نظف كبدك من السموم بطرق طبيعية

هناك العديد من الأطعمة التي تحسن من أداء الكبد ووظيفته ، حيث يساعد الكبد على تطهير الجسم من السموم مما تختزن بداخله بعض من تلك السموم ، تقلل من عمله ووظيفته لكن بتلك الأطعمة ستعيد الصحة والحيوية إلى الكبد :

البنجر :
يحتوي البنجر على 3 عناصر غذائية مفيدة لصحة الكبد ، وهم البكتين والبيتاين والبيتالين وهي عناصر تساعد الكبد على إزالة السموم من الدم .

– الخضروات الورقية :
الخضروات الورقية خاصة الداكنة تعد من أكثر الأطعمة على وجه الكرة الأرضية تحتوي على الفيتامينات ، حيث تحتوي تلك الأطعمة على نسبة عالية من الكالسيوم والكلوروفيل وهما لهم دور في تنقية الدم

– الليمون والحامض :
الليمون والحامض من الفواكه الحمضية التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ج وهو بدوره يساعد على تنقية الجسم من السموم ، وعملية تطهير الجسم من السموم تنعكس على الصحة العامة للجسم بتخليص الجسم من الجذور الحرة كماى أن الليمون يحفز عملية إفراز الإنزيمات .

– البروكلي :
يحتوي البروكلي على عناصر غذائية هامة تقوم بتحويل المواد الأكثر سمية في الجسم إلى مواد أقل سمية يستطيع الجسم التخلص منها بطريقة أمنة ، بل وأثبتت دراسة أن تأثير تناول البروكلي وفاعليته يستمر لمدة أسبوعين من بعد تناوله .

– الثوم :
يحتوي الثوم على عناصر غذائية مفيدة للكبد ، وهما مادتي السيلينيوم والأليسين وهي عناصر تعمل على تنقية الجسم من السموم خاصة الكبد والدم .

– البصل :
يحتوي على مادة الأليسين التي تطهر وتنقي الدم من السموم ، بل وتساعد على الهضم بل ويحتوي البصل على فلافينويد تساعد في تطهير الجسم من السموم .

– البطاطا الحلوة :
البطاطا غنية بفيتامين ب6 وفيتامين أ وفيتامين ج ومادة البيوتين وعنصر البوتاسيوم والماغنسيوم والمنجنيز والنحاس ، وبالتالي كل تلك الفيتامينات تساعد على صحة الجسم .

– العدس :
العدس غني بالألياف وتساعد الألياف على تطهير الجسم من السموم عن طريق منع امتصاص الجسم لها إلى الدم مرة أخرى ، فطبق من العدس الساخن يقدم حماية للكبد ودعم لوظيفته .

– التفاح :
يحتوي التفاح على ألياف ذائبة تسمى البكتين ، وتعمل على تنظيف الكبد وتطهيره من السموم .

– عين الجمل :
يساعد عين الجمل على تصنيع مادة الجلوتاثيون ، وهي من أقوى أنواع مضادات الأكسدة .

– بذور القرع :
يحتاج الكبد إلى نوع من الدهون الصحية وتحتوي بذور القرع على تلك الدهون الصحية ، وهي دهون تحمي عمل الخلية كما تحتوي بذور القرع على ألياف ومضادات أكسدة تساعد الكبد على العمل بفاعلية .

– الجزر :
يحتوي الجزر على بيتا كاروتين والتي تتحول إلى فيتامين أ في الكبد ، وفلافينويد وبالتالي تناول الجزر يحسن الوظيفة العامة للكبد .

الشاي الاخضر :
يحتوي على البكتين والبيتالين والبيتاين وهي عناصر مثالية ، تساعد الجسم على التطهير من السموم عن طريق مساعدة الكبد على أداء وظيفته .

– الأفوكادو :
يساعد الأفوكادو الجسم على إنتاج مادة الجلوتاثيون ، وهي مادة ضرورية في عملية تطهير الجسم من السموم ، كما تحتوي ثمرة الأفوكادو على نحو 20 نوع من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم .

– زيت الزيتون :
يساعد زيت الزيتون الكبد في أداء وظيفة تطهير الجسم من السموم ، مما يقلل العبء الواقع على الكبد في عمله على تطهير وتنظيف الدم من السموم .

– الكرنب الأحمر :
عندما تتناول الكرنب الأحمر فأنت بذلك تعمل على تحفيز الكبد ، حيث يقوم الكرنب بتحفيز نوعان من الإنزيمات الهامة والضرورية لصحة الكبد وتساعده على أداء وظيفته .

-الكينوا :
الكينوا أحد الحبوب الكاملة ، وهي عبارة عن مادة بروتينية خالية من الجلوتين .

– الكركم :
ثبت أن الكركم يعيد إصلاح خلايا الكبد التالفة ، ويساعد الإنزيمات الكبدية في عملها على تطهير الجسم من السموم والمواد المسرطنة ، ولذا كل ما عليك هو نثر بعض من مسحوق الكركم على طعامك لتنعم بفوائده العظيمة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *