الصحة

أفضل 8 زيوت عطرية لعلاج حب الشباب

يعد استخدام الزيوت العطرية لعلاج حب الشباب من الممارسات الشائعة، وغالبًا ما تكون أكثر فعالية من العلاجات الموجودة في الصيدلة .

لماذا نستخدم الزيوت لعلاج حب الشباب ؟

حب الشباب عبارة عن حالة تحدث بسبب إفرازات الغدد الدهنية، أو نمو الشعر تحت الجلد، ويمكن أن يؤدي ذلك لحدوث الالتهاب والرؤوس السوداء والبيضاء، والانتفاخ، والبقع والألم والاحمرار وقد يستمر حب الشباب معك لسنوات وخاصة أثناء فترة البلوغ، وقت نشاط الغدد الزيتية، يمكن أن يؤثر حب الشباب على أي شخص، ولكن هناك العديد من العلاجات الفعالة والبسيطة لعلاج هذه الحالة الجلدية الالتهابية .

في حين أن هنالك العديد من الوصفات الكيميائية التي يمكنها أن تقلل من الالتهابات، فإن بعض الأدوية لها آثارها الجانبية غير المرغوب فيها، ولكن نادرًا ما تسبب الزيوت أثار جانبية بشرط ألا يكون لديك حساسية تجاه الزيوت العطرية فيمكن للمكونات النشطة والمركبات والأحماض ومضادات الأكسدة  الموجودة بالزيوت من منع ظهور الالتهابات ، كما أنها تزيل من الزيوت الزائدة والدهون وتسرع من عملية الشفاء  وتُحسن من صحة الجلد.

الزيوت العطرية لعلاج حب الشباب

زيت شجر الشاي

المعروف بزيت ” melaleuca oil” يحتوي على بعض مضادات الأكسدة القوية وهو أشهر أنواع الزيوت لمعالجة حب الشباب  بجانب خصائصه المضادة للجراثيم، ومضادات الالتهابات، بعض قطرات من الزيت على الجلد يمكن أن يكون لها تأثير رائع .

زيت اللافندر

من المعروف أن هذا الزيت يُسرع من شفاء الجلد، خاصة الجلد الجاف، فالمناطق الجافة غالبًا ما تكون حساسة للغاية ومعرضة لظهور حب الشباب، والاستخدام المنتظم للزيت من أسبوع لأسبوعين يعالج التهيج والبقع.

زيت الميرمية

هو بمثابة مضاد للجراثيم قومي بوضع قطرتين لثلاث قطرات من الزيت على قطنة وضعيها على بقع حب الشباب الملتهبة وسوف يُحدث فرقًا كبيرًا وخاصة في حالات المسام المسدودة  التي تصبح مثالية لتراكم البكتيريا  وتهيج الجلد ولكن الزيت يعالج كل ذلك.

زيت العرعر

يحتوي على مضادات الأكسدة المختلفة والمركبات المضادة للالتهابات تشير الأبحاث العلمية أن العرعر معالج موضعي كفء لعلاج حب الشباب.

زيت الرزماري

يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية التي تسرع من شفاء الجلد، يمكنك وضع 1-5 قطرات من الزيت على قطنة نظيفة ووضعها على بقع حب الشباب لتحسينها.

زيت الأوريجانو

المكونات النشطة في الزيت تعمل على تنظيم إنتاج الزيت الذي تفرزه الغدد الدهنية، ويؤثر على توازن الهرمونات بالجسم لذلك هو مثالي لعلاج حب الشباب.

زيت Rosehip Oil

معبأ بمضادات الأكسدة القوية والفيتامينات ويمكن لهذا الزيت أن يساعد في تقليل التورم والاحمرار وتفشي حب الشباب ويقلل من الندبات ويُحسن من مظهر البشرة.

كيفية استخدام الزيوت العطرية لعلاج حب الشباب ؟

كل زيت مختلف عن الأخر ولكن هنالك قواعد أساسية لعلاج حب الشباب، بعضها يكون للترطيب والبعض لتقليل المسامات وعلاج الالتهابات، والبداية ستقومين بغسل وجهك  بالغسول والماء الدافئ  للتخلص من الزيوت ووضع الزيت المناسب من 2-3 قطرات على طرف أصابعك من ثم تدليك المناطق الملتهبة ، يمكن مزج الزيوت العطرية بكريم أو مع ماسكات وأقنعة الوجه أيضًا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى