كيف تبدين أصغر سناً

هل تعتقدين أنك تبدو أكبر سناً مما تشعري ؟ وكذلك إذا غيرتي من مظهرك ستشعرين بتحسن .

في دراسة تعَرف أشخاص في سن الشباب و منتصف العمر و كبار السن  على آلاف الصور الفوتوغرافية ثم سألوهم عن أعمار بعض العارضين بتعبيرات مختلفة للوجه ، التعبيرات الطبيعية حققت أدق نتائج  و التعبيرات المُخيفة جعلت النماذج التي خضعت للبحث تبدو أكبر سناً بينما تم تصنيف الوجوه الضاحكة بأنها تبدو أصغر مما هي عليه فعلياً .

هذه هي الأسرار التي تجعلك تبدين أصغر من سنك :

أكثري من تناول العنب
السوربيتول ، الذي يعطي العنب والتوت والخوخ والكمثرى المذاق الطييب ، المُرَطب وهو المادة التي تجذب الماء وتساعد الجلد على إمتصاصها مما يحافظ على ترطيبه .

أضيفي بعض اللمسات لشعرك

  • إستخدمي المنتجات الخاصة بالشعر لجعله أكثر كثافة كلما أصبح شعرك خفيف ، كذلك يمكنك تفتيح لون الشعر فلا يظهر أنه خفيف . سواء كنتي تغسلين شعرك بالمنزل أو في صالون إستخدمى منتجات ترطيب الشعر (البلسم) بإنتظام للحد من جفاف الشعر .

حددي ملامح وجهك
الحفاظ على الحاجبين محددين الشكل وذو مظهر لائق سيحدد إطار لوجهك ويجعل عينيكي جذابة .

إغسلي بشرتك مع ترطيبها
التنظيف والترطيب يساعد على حماية الجلد والحفاظ على صحته ولكن إبتعدي عن الصابون العادي والذي قد يسبب جفاف للبشرة وإستبدليها بالغسول والذي يُنظف بلطف دون خدش رطوبة الجلد ، تجنبي التوتر خاصة الذي يكون أساسه الكحول وإستخدمي مرطب جيد ليلا ونهارا .

إختاري ملابسك بعناية
إذا كان هناك تجاعيد برقبتك تجبني إرتداء بلوزات ضيقة و تغطي الرقبه (هاي كول) لأنها تضغط الجلد إلى أعلى . إرتدي قمصان جيرسي تكون مستديرة حول محيط الرقبة كخيار أفضل ، إرتدي قمصان داكنة اللون إذا كان بطنك كبير .

إهتمي بيديك
إستخدمي كريم يدين من نوع جيد بإستمرار ويُفضل الذي يحتوي على معامل حماية للشمس ، لَمَعي يديك الباهتة من خلال التقشير بإنتظام : مزيج من ملح البحر مع عصير الليمون وافركي يديك بلطف بفرشاة أسنان ناعمة .

أكثري من الأطعمة ذات اللون الأخضر و الأحمر
فيتامين K- في الكرمب والخضروات الخضراء الأخرى يساعد على تخثر الدم والحد من نتائج الكدمات . مادة الليكوبين في الطماطم تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية .

تناولي الأسماك الدهنية
سمك السلمون وغيرها من الأسماك الزيتية غنية بـ DMAE وهو مركب يعزز من قوة العضلات كما أنه أحد مكونات كريمات البشرة باهظة الثمن . تناول هذه الأسماك مرتين في الأسبوع تعطيكي نفس نتائج الكريم .

ممارسة الرياضة 3-4 مرات في الأسبوع
من خلال ممارستك الرياضة معظم أيام الأسبوع توقفين ضعف العضلات و تنامين بشكل جيد . إجمعي بين تمارين القلب والأوعية الدموية لصحة القلب و الرئتين ، تمارين العضلات و تمارين stretching  لحفظ التوازن و المرونة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *