15 فائدة صحية في تناول الفلفل الحار

 – يساعد على الهضم :
يساعد تناول الفلفل الحار على تحفيز إفراز اللعاب ، والهام لعملية هضم الطعام بل ويقلل من رائحة الفم الكريهة .

– يخفف ألم الصداع النصفي :
وجد الباحثين أن الفلفل الحار نتيجة لطعمه الحريق ، يحفز الأستجابة للألم في مناطق عديدة من الجسم وبالتالي يقلل الاحساس بالألم .

– يمنع الجلطات الدموية :
ينشط الفلفل الحار عملية تحلل الألياف مما يمنع تكون جلطات الدم ، كما يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين ، والتي تعمل على إزالة الدهون المتراكمة في شرايين الدم فيسبب توسع للشرايين والأوعية الدموية .

– يساعد في تطهير الجسم من السموم :
يساعد الفلفل الحار على تنظيم مستوى سكر الدم ، بل ويوسع ويفتح الأوعية الدموية الدقيقة كما يساعد الجهاز الهضمي على طرد السموم من الجسم وطرد البكتريا .

– يخفف ألم المفاصل والأعصاب :
مسحوق الفلفل الحار يقلل المادة P ، وهي مادة كيميائية تحمل رسائل الاحساس بالألم من المخ إلى أجزاء الجسم المختلفة .

– يساعد على خسارة الوزن :
أثبتت الدراسات أن تناول الفلفل الحار في وجبة الإفطار يساعد على تقليل الشهية وبالتالي يتناول الناس كميات أقل من السعرات الحرارية طوال اليوم ، كما يعد الفلفل الحار من محفزات عملية الأيض وبالتالي يساعد على حرق الدهون في الجسم .

– يعمل كمادة مضادة للحكة :
أثبتت الدراسات أن الفلفل الحار يثبط عملية إفراز الأحماض ، مما يحفز إفراز المواد القلوية والمخاط مما يحفز عملية تدفق الدم فيساعد على تخفيف الحكة وسرعة شفاء القرح .

– يعالج الصدفية :
وجدت دراسات أن كريم الكابسيسين  الموضعي ( المادة الفعالة في الفلفل الحار ) ، وخاصة ذات تركيز 0.025% يساعد في علاج الصدفية .

– يحفز عملية أيض الطعام :
وجد أن الفلفل الحار يثبط الشعور بالجوع ، وينظم مستوى سكر الجلوكوز في الدم .

– يحارب نزلات البرد والأنفلونزا :
يعد الفلفل الحار غني بمادة البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة التي تحفز عمل جهاز المناعة كما يساعد الفلفل الحار في إزالة وتحريك المخاط المحتقن ، وعملية إزالة المخاط يساعد على تخفيف أعراض نزلات البرد والانفلونزا  .

– مصدر فيتامين أ :
يحتوي الفلفل الحار على فيتامين A أو فيتامين أ ، وهو فيتامين يلعب دور هام في الحفاظ على الرؤية بل ويحافظ على صحة الأعصاب وصحة الجلد ، وهو نوع من الفيتامينات المضادة للأكسدة والتي تلعب دور هام في تقليل الالتهاب عن طريق محاربة الجذور الحرة .

– يحتوي الفلفل الحار على فيتامين هـ :
فيتامين هـ أو فيتامين E وهو من الفيتامينات الهامة التي تساعد أعضاء الجسم للقيام بوظيفتها بشكل مناسب ، كما له دور كبير في تقليل علامات الشيخوخة وتقدم العمر .

– يمنع الحساسية :
يعمل الفلفل الحار كمادة مضادة للالتهاب ، وبالتالي الفلفل الحار يقلل الالتهاب بل ويمنع حدوثه

– يقاوم السرطان :
أثبتت الدراسات أن مادة الكابسيسين الموجودة في الفلفل الحار ، يساعد في علاج سرطان البروستاتا كما يثبط نمو الخلايا السرطانية ويمنع نشاطها .

– له خصائص مضادة للفطريات :
الفلفل الحار له لاقدرة على قتل الفطريات ومنع حدوث العدوى الفطرية ، حيث أثبتت الدراسات فاعليته ضد 16 سلالة من الفطريات منهم فطر الكانديدا .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *