علاج الهالات السوداء تحت العين

يعاني كثير من الناس هذه الأيام من الهالات السوداء تحت العين ، وهذه الهالات تصيب الناس في مختلف الأعمار ، لكنها أكثر شيوعا بين كبار السن .

 أسباب الهالات السوداء :
في الغالب يكون سبب تلك الهالات وراثي ، لكن هناك عوامل أخرى تسببها ، مثل التدخين الشره ، والنوم الغير كافي ، والنظام الغذائي الغير صحي ، وتناول الكحوليات بكثرة ، والحساسية ، وحالات الاختلال الهرموني أثناء فترة الحيض أو النفاس أو سن اليأس لدى النساء.

علاج الهالات السوداء :
هناك العديد من منتجات التجميل التي صنعت خصيصاً ، لتقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين ، أغلب هذه المنتجات باهظة الثمن وتحتوي على مواد كيميائية التي قد تتسبب في الحساسية ، لذا لما لا تجرب العلاجات المنزلية ؟

إليك أفضل 10 علاجات منزلية للهالات السوداء :

1ـ الخيار :
الخيار لديه خصائص تبريدية وقابضة للأوعية الدموية لذلك يستخدم بكثرة في علاج الهالات السوداء حيث يمكنه تفتيح لون الجلد ويزيد من تدفق الدم ويقلل الإنتفاخات.

الطريقة : قم بتقطيع الخيار لشرائح عريضة وضعهم في الثلاجة ثم ضع شرائح الخيار الباردة على عينيك لمدة 10 دقائق ثم اغسل المنطقة بماء فاتر ، قم بتلك الخطوة مرتين يومياً لمدة أسبوع على الأقل لتشعر بالفرق.

أو اعصر القليل من الخيار ، وضع السائل في الثلاجة لعدة دقائق ، ثم ضع قطعة من القطن في السائل ، ثم ضعها على عينيك لمدة 15 دقيقة ثم اغسل المنطقة بالماء وكرر الخطوات مرتين يوميا لمدة أسبوع.

أو امزج عصير الخيار مع عصير الليمون بكميات متساوية ثم ضعهم على الجلد باستخدام قطنة لمدة 15 دقيقة وكرر الخطوة مرتين يوميا لمدة 10 أيام.

2ـ البطاطس :
لديها خصائص تبييضية تساعد في تفتيح الهالات السوداء ، وتقلل من الانتفاخ تحت العين ، ضع حبتين بطاطس في الثلاجة ثم قشرهم واعصرهم ثم ضع قطنة في السائل وضعها تحت العين قبل النوم واغسلها في الصباح بماء فاتر وكرر الخطوات يوميا لمدة أسبوع أو أكثر.

3ـ أكياس الشاي الاخضر :
تساعد تلك الأكياس في تفتيح الهالات السوداء ، بسبب احتوائها على مضادات للأكسدة ، قم بغلي كيسين شاي أخضر في نصف كوب من الماء لمدة 10 دقائق ، ثم ضعهم في الثلاجة لمدة نصف ساعة ، ثم ضعهم تحت عينيك لمدة 15 دقيقة ، كرر تلك الخطوات مرتين يوميا لمدة 10 أيام.

4ـ ماء الورد :
لكونه مصدر غني بمضادات الأكسدة يساعد في علاج الهالات ، ضع قطنة في ماء الورد ثم ضعها على عينك واتركها لمدة 15 دقيقة ، كرر تلك الخطوة صباحا ومساء.

5ـ زيت اللوز :
يحتوي على الفيتامينات المغذية والمعادن ويجدد الجلد ، ضع 5 قطرات من الزيت على الجلد قبل النوم ثم اغسله في الصباح ، وكرر تلك الخطوة إلى أن تشعر بتحسن ، أو امزج 5 قطرات من زيت اللوز مع ملعقة عسل نحل خام وضعهم على الجلد تحت العين قبل النوم واغسلهم في الصباح ، وكرر الخطوة يوميا إلى إن تشعر بتحسن.

6ـ الحليب :
يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك ، الذي يساعد في ترطيب الجلد ويحتوي أيضا على البروتين وإنزيمات وأحماض أمينية ومضادات للأكسدة ، اغمس قطنة في الحليب ثم ضعها تحت عينك حتى الصباح ، كرر الخطوة 3 إلى 4 مرات يوميا لمدة أسبوع.

7ـ الطماطم :
تعد من أفضل العلاجات المنزلية لاحتوائها على مضادات الأكسدة ، اخلط حبة طماطم صغيرة وضع عليها نصف ملعقة من عصير الليمون والقليل من الكركم وملعقتين من زهرة الغرام ، وامزج الخليط جيدا ، وضعه على الهالات السوداء واتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بماء فاتر ، كرر الخطوات مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا.

8ـ النعناع :
اطحن بعض أوراق النعناع الطازج ثم ضع عليه عصير نصف ليمونة ، وضع هذا الخليط على عينيك لمدة 10 دقائق ، كرر الخطوات يوميا .

زيت جوز الهند :
ضع بلطف بضع قطرات من الزيت على الجلد تحت العين ، ودلك بلطف بحركات دائرية في اتجاه عقارب الساعة ثم اعكس الاتجاه ، قم بالخطوات يوميا لمدة أسبوع.

10ـ الحلبة :
انقع ملعقتين من الحلبة في ماء لمدة 4 ساعات ، ثم اطحن الحبوب واخلطها مع نصف ملعقة كركم ثم اترك الخليط تحت العين لمدة 15 دقيقة ثم اشطفه بماء بارد وكرر الخطوات مرة أسبوعيا.

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *