خطوات تطهير الكبد من كل السموم

خطوات تطهير الكبد
اتبع هذه الخطوات الست للمساعدة في تعزيز صحتك وحيويتك :

  1.  إزالة الأطعمة السامة من النظام الغذائي الخاص بك .
  2.  شرب عصير الخضروات الغير مطبوخة .
  3. اعتمد على الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم .
  4. استخدم حقنة شرجية باستعمال القهوة .
  5. عشبة شوك الحليب ، الهندباء والمكملات الغذائية الغنية بالكركم .
  6. تناول الكبدة نفسها أو تناول أقراص الكبد .

إزالة الأطعمة السامة من النظام الغذائي الخاص بك
إذا كنت تأكل أطعمة مصنعة ، زيوت مهدرجة، و سكر مكرر، أنت تضع صحة الكبد في خطر .

الزيوت المهدرجة معروفة أيضاً باسم “الدهون المتحولة”، لديها مستويات أعلى من الدهون المشبعة ، وقد تم تغيير التركيب الكيميائي للزيت نفسه لزيادة العمر الافتراضي ، إن استهلاك الدهون المتحولة يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 25% أو أكثر ،بالإضافة إلى ذلك يعتقد أن الدهون المتحولة تسبب مشاكل مع جهاز المناعة ويمكن أن تؤدي إلى التهاب في جميع أنحاء الجسم .

وقد تم ربط النترات والنيتريت المضافة ، التي توجد عادة في الأطعمة المصنعة ، والأطعمة السريعة بظروف صحية خطيرة ، وتستخدم هذه المواد الكيميائية للحفاظ على الأطعمة لجعلها تستمر لفترة أطول ، وتمنع نمو البكتيريا وتحافظ على اللون ، لذا يجب استبدال هذه الأطعمة فوراً بخيارات صحية .

للحصول على بديل صحي ولذيذ للمعكرونة والجبن المفضل لطفلك ، حاول تجربة الاسباغيتي مع الجبن والقرع والزبيب والجوز ، تلك المعكرونة منخفضة في السعرات الحرارية ، ومنخفضة في الدهون المشبعة ، وتعتبر مصدراً جيدا للنياسين ، فيتامين B6 ، المنغنيز ، حمض البانتوثنيك وغنية أيضاً بالبوتاسيوم ، الجوز مصدر للأحماض الدهنية أوميغا 3 ويحتوي على مضادات الأكسدة لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية .

شرب عصير الخضروات الغير مطبوخة
يمكن أن يكون من المستحيل تقريباً تتناول كل الخضراوات التي يحتاج إليها الكبد لعملية تطهير فعالة ، ومع ذلك من خلال عصر مجموعة متنوعة من الخضروات النيئة ، يمكنك بسهولة الحصول على  4-5 حصص من الخضروات العضوية الطازجة التي تحتاج إليها ، حتى الخضروات التي ليست مفضلة لديك يمكنك التمتع بها كعصير .

مع ضعف وظائف الكبد ، تناول الخضراوات كعصير لديه فائدة إضافية حيث يجعل الخضروات أسهل في الهضم وأكثر قابلية للامتصاص .

الخضروات المثالية لتنظيف الكبد تشمل : الملفوف والقرنبيط ، وبراعم البروكسل ، في حين أن هذه المجموعة قد لا تبدو ممتعة جداً ، يمكنك إضافة الخضروات الأخرى التي تستمتع بها كمزيج مع هذه الخضروات مثل الجزر والخيار والبنجر .

كل هذه الخضروات تساعد على تقليل مستويات الحمض في الجسم ، مما يساعد على خلق توازن في درجة الحموضة ،كما يمكنك تجربة تلك الخضروات مع النكهة المفضلة لديك ، فيمكنك إضافة الأعشاب الطازجة بما في ذلك البقدونس والنعناع وغيرها لجعل العصائر أكثر متعة .

عصير البرتقال مع الجزر والزنجبيل
وصفة سحرية للكبد ، فالجزر العضوي الطازج ضروري لتطهير الكبد ، حيث يتم هناك تحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين (أ) للمساعدة في طرد السموم في الجسم مع الحد من الدهون في الكبد ، محتوى الألياف العالي يساعد على دعم الجهاز الهضمي ، وتسريع القضاء على السموم في الجسم ، جذور الزنجبيل تساعد على تهدئة الجهاز الهضمي ، والحد من غازات الأمعاء ، ولها تأثير قوي كمضاد للالتهابات ، البرتقال الطازج في هذه الوصفة يعمل على إضافة فيتامين C ، وفيتامين A ، وفيتامين B6.

اعتمد على الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم
يجب أن تحصل على 4،700 ملليجرام يومياً من البوتاسيوم عن طريق الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ، فهي تساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي ، وانخفاض الكولسترول ودعم عضلة القلب والأوعية الدموية ، بالإضافة إلى المساعدة على تطهير الكبد ، ومن أمثلة الطعام الغني بالبوتاسيوم :

* البطاطا الحلوة
المثير للدهشة أن الموز لا يحتوي كمية عالية من البوتاسيوم مثل تلك الموجودة في البطاطا الحلوة ، تحتوي البطاطا المتوسطة على ما يقرب من 700 ملليجرام من البوتاسيوم ، ناهيك عن محتوى الألياف العالية وبيتا كاروتين ، البطاطس الحلوة لديها 131 سعر حراري ، لكنها غنية بفيتامينات B6، C، D، المغنيسيوم والحديد ، في حين أن السكريات التي بها في الواقع يتم إطلاقها ببطء في مجرى الدم من خلال الكبد، دون التسبب في ارتفاع في نسبة السكر في الدم .

* صلصة الطماطم
البوتاسيوم والمواد المغذية المفيدة الأخرى في الطماطم تتركز بشكل كبير عنما توجد على هيئة صلصة أو كهريسة أو كمعجون طماطم ، على سبيل المثال : كوب من هريس الطماطم يحتوي على 1،065 ملليجرام من البوتاسيوم، ولكن 1 كوب من الطماطم الطازجة يحتوي على 400 ملليجرام فقط .

* البنجر والسبانخ
يحتوي البنجر على أكثر من 1300 ملليجرام من البوتاسيوم لكل كوب ، ويعمل أيضاً كمطهر طبيعي للمرارة ويحسين تدفق الصفراء ، كما أنه مصدر قوي لمضادات الأكسدة ، تحتوي السبانخ على 840 ملليجرام لكل وجبة .

* الفاصوليا
كل أنواع الفاصوليا غنية بالبوتاسيوم والبروتين والألياف .

* الموز
الموز يساعد في الهضم ، ويساعد على إطلاق السموم والمعادن الثقيلة من الجسم وكلها ضرورية خلال عملية تطهير الكبد.

يرجى ملاحظة أنه إذا كان لديك مستويات عالية من البوتاسيوم في الكلى، فالأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يجب أن تستهلك بشكل معتدل .

استخدم حقنة شرجية باستعمال القهوة
هذا يساعد في التعامل مع الإمساك ، والحد من التعب ، ويساعد في إزالة سموم الكبد ، خلال الحقنة الشرجية ، يتم الاحتفاظ بالقهوة العضوية ، والسماح للسوائل لدخول الكبد من خلال جدار الأمعاء ، هذا له تأثير محفز يزيد من تدفق الصفراء .

تناول عشبة شوك الحليب ، الهندباء والمكملات الغذائية الغنية بالكركم

*عشبة شوك الحليب أو الحرشوف البري
 تعتبر أقوي الأعشاب لإزالة السموم ، مما يجعلها مثالية لتطهير الكبد ، كما تساعد في القضاء على تراكم المعادن الثقيلة ، والأدوية والصفات الطبية والملوثات البيئية والكحول في الكبد ، وبالإضافة إلى ذلك فإنها تساعد على تقليل الآثار السلبية على الكبد بعد العلاج الكيميائي والإشعاع

* الكركم
الكركم يقلل من آلام المفاصل ، ومضاد فعال للاكتئاب ، يساعد في الهضم ، ويساعد على استعادة توازن السكر في الدم ، ويدعم أنسجة الكبد السليمة ، كما أنه مفيد في حالات الزهايمر والسرطان ، وهشاشة العظام ، صحة الثدي والبروستاتا .

  • جذر الهندباء
     هذه الزهرة وجذرها ، هي في الواقع ممتلئة بالفيتامينات والمعادن ، ولها تأثير مدر للبول ، مما يسمح للكبد بالتخلص بسرعة من السموم ، كما أنها تساعد على تعزيز جهاز المناعة ، وتوازن مستويات السكر في الدم ، وتخفيف حرقة المعدة ، وتهدئة اضطراب الجهاز الهضمي .

تناول الكبدة نفسها أو تناول أقراص الكبد
تناول الكبدة من صغار أصحاء الماشية التي تتغذى على العشب ، أو تناول كبد الدجاج الغنية بالفيتامينات A & B وحمض الفوليك والكولين والحديد والنحاس والزنك والكروم ، الكبد هو واحد من الأطعمة المغذية جداً التي يمكننا أن نأكلها .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *