طريقة عمل صابون الحليب والعسل في 10 دقائق

يقدم صابون العسل والحليب فوائد تجميلية رائعة للبشرة ، بل ويمكن عمل مثل تلك النوع من الهدايا وإعطائها للأهل والأصدقاء دون تكلفة ، ويتميز صابون العسل والحليب بالرائحة الرائعة المميزة .

كما يساعد العسل على ترطيب الجلد وتنظيفه وتلطيف الحكة ، كما يعد العسل من المواد الطبيعية المضادة للبكتريا كما يعد العسل من المكونات القوية في علاج حب الشباب ، بل وفي إزالة علامات تقدم العمر والشيخوخة ، وكما أنه يساعد على تفتيح البشرة وزيادة نضارتها .

ويتميز صابون الحليب والعسل بالرائحة اللذيذة ، والأجمل من كل تلك الخواص أن تلك الوصفة سهلة الإعداد حيث تستغرق فقط 10 دقائق وينتهي الأمر .

المكونات المطلوبة لعمل صابون العسل والحليب :
– قطع صابون حليب الماعز .
– قوالب من السيليكون على شكل خلية نحل .
– عسل عضوي خام .
– 4 أكواب من زجاج البيركس للقياس .
– ألوان خاصة بالصابون مثل الأحمر والأصفر .

الخطوات :

1- قم باستخدام رطل من الصابون وهي كمية تكفي لعمل 8 قوالب ، وقوالب صابون حليب الماعز عبارة عن قوالب ناعمة يسهل تقطيعها بالسكين فقم بتقطيعها إلى مكعبات صغيرة .

2- ضع الصابون في 4 أكواب من الزجاج البيركس وضعهم في الميكرويف لمدة من 20-30 ثانية حتى تمام الذوبان .

3- أضف 3 ملاعق صغيرة من العسل إلى المزيج السابق بعد ذوبانه وضع نقاط قليلة من ألوان الصابون الأصفر مع إضافة قطرة من اللون الأحمر لتعطي الصابون لون ذهبي لامع .

4- أسكب مزيج صابون الحليب والعسل في قوالب السيليكون ثم أترك المزيج يبرد .

ملحوظة : قد تستغرق عملية التبريد من 30 دقيقة إلى ساعتان وذلك يعتمد على درجة حرارة الغرفة .

5- بعد تماسك قوالب الصابون قم بإخراجها من قوالب السيليكون .

فوائد صابون الحليب للبشرة :
يقدم صابون الحليب عناية فائقة للبشرة عند استعماله أو أثناء الاستحمام به ، ويتميز صابون الحليب بأنه ذات درجة قلوية pH قريبة من درجة قلوية البشرة ، وبالتالي يعد صابون لطيف على البشرة كما يستطيع تنظيفها دون أذيتها أو إثارة حكة بها ، وخاصة حليب الماعز حيث لا يسبب أي حكة للبشرة تمامًا حيث يحتوي على مكونات متوازنة وصالحة للبشرة تمامًا .

كما يستخدم صابون الحليب لعلاج الأشخاص التي تعاني من بعض الأمراض الجلدية ، مثل الصدفية ، ويقبل على استعمالها الأشخاص التي تعاني من بشرة حساسة ، حيث لا يسبب حكة أو جفاف للجلد مثل باقي الأنواع من الصابون .

كما يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك وهو يعمل كمقشر كيميائي ، مما يساعد على إزالة طبقات الجلد الخارجية الميتة مما يجعل الجلد يبدو بمظهر لامع وصحي ، كما يحتوي صابون الحليب على دهون الحليب وفيتامينات ومعادن وجلسرين طبيعي تساعد كل تلك العناصر على ترطيب الجلد  .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *