طرق طبيعية لفرد الشعر المجعد

إذا كنا نملك شعرًا مجعدًا مموجًا فإننا دومًا ما نتساءل كيف نحصل على شعر ناعم مفرود ، فبه يمكننا عمل تسريحات متعددة .

ولكن تكمن المشكلة في أننا لن نستطيع تحقيق ذلك إلا إذا عرضنا شعرنا يوميًا إلى علاجات كيميائية ثقيلة أو ذهبنا إلى صالون الشعر يوميًا لفرده أو نقوم بفرده بأنفسنا يوميًا باستخدام المكواة ، ومعظم تلك العلاجات مؤقتة ويمكن أن تلحق ضررًا بالشعر على المدى البعيد.

إلا أن أملنا في الحصول على شعر مفرود طبيعيًا قد تحقق ، فهذه العلاجات المنزلية السبع تساعد في الحصول على شعر مفرود طبيعيًا وتجنب إلحاق الضرر به :

١- البيض وزيت الزيتون :
إن البيض وزيت الزيتون يصنعان العجائب ليضفيا القوة إلى شعرك ، وما لا تعرفينه عنهما أنهما أيضًا يمكنهما فرد الشعر ، ولتحقيق ذلك الغرض اخلطي بيضتين مع حصة من زيت الزيتون وافردي الخليط على فروة رأسك ، ثم اغسليه بعد مرور ساعة.

٢- اللبن والعسل والفراولة :
أثبت اللبن فاعليته في فرد الشعر طبيعيًا ، وذلك لأنه غني بالبروتين فيقوم بتنعيم الشعر وتقوية بصيلاته .

وللحصول على ذلك العلاج اخلطي اللبن مع معلقتين كبيرتين من العسل وأضيفي مسحوق الفراولة الطازج ، ثم افردي الخليط على شعرك وغطيه بمنشفة ، ثم بعد مرور ساعتين أو ثلاث اغسليه.

٣- الصبار :
إن الصبار غني بالإنزيمات التي تعزز نمو الشعر، وتحافظ عليه ناعمًا وأملسًا ، كما تخترق الشعر لتقوم بترطيبه بعناية مقللة بذلك نسبة التجعد والتموج.

اخلطي نصف كوب من الزيت الدافئ مع نصف كوب من الصبار ، وافرديه على شعرك ثم اغسليه بعد ٣٠ أو ٤٠ دقيقة.

٤- زيت الخروع :
بجانب فوائده الصحية الأخرى مثل علاج العدوى الجلدية ومشاكل المعدة والإمساك فإن زيت الخروع يصنع العجائب في مجال فرد الشعر .

ولتحضير ذلك العلاج قومي بتدفئة الزيت وتدليكه على شعرك ، وغطيه بمنشفة دافئة ومبتلة لمدة ٣٠ دقيقة ، ثم اغسلي شعرك باستخدام شامبو خفيف مثل بانتين.

٥- الخل :
يعد الخل واحدًا من أشهر علاجات الشعر حيث يضفي عليه نعومة ولمعانًا ، فبعد أن تقومي بشطف منعم الشعر من على شعرك أضيفي بضع قطرات من الخل في كوب من الماء البارد واشطفي به شعرك مرة أخرى.

٦- عصير الليمون ولبن جوز الهند :
إن عصير الليمون فارد طبيعي للشعر ، وإذا خلطتيه بلبن جوز الهند ستضيفين إليه منافع ذلك اللبن الذي يعمل كمنعم للشعر ، افردي الخليط على شعرك ثم اغسليه بماء فاتر.

٧- الموز واللبن الرائب والعسل وزيت الزيتون :
إن هذه المواد تعد منعمات طبيعية للشعر مثل اللبن الرائب وزيت الزيتون ، ولتحضري الخليط اهرسي موزتين ناضجتين ، مع معلقتين كبيرتين من العسل وزيت الزيتون واللبن الرائب لتصنعي عجينة متجانسة ، وغطي شعرك باستخدام هذا الماسك مع حمايته بوضع غطاء الاستحمام ، ثم اغسليه بعد مرور نصف ساعة.

يجدر الإشارة إلى أن تلك العلاجات يجب تطبيقها مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا وليس بصفة يومية ، كما يجب أن تعرفي أن كل علاج منهم يحتاج وقتًا ليأتي بمفعوله ، ولكن النتيجة تستحق الانتظار لا شك.

كيف تفردين شعرك بدون استخدام الحرارة أو قناعات الفرد :

١- افردي شعرك باستخدام أربطة الشعر :
يعد ذلك طريقة سهلة وغير مكلفة ، قسّمي شعرك إلى أذيلة حصان صغيرة على أن تكون جميعها في مستوى منخفض لتكون بمحاذاة الرقبة ، ثم اربطي كلا منها باستخدام أربطة شعر مرخيّة ، واستمري في وضع أربطة الشعر حتى نهاية كل ذيل حصان ، وهذا سيمنحك في الصباح شعرًا مفرودًا بلا تجعد في خلال ليلة واحدة.

٢- افردي شعرك طبيعيًا باستخدام بَكَرات الشعر :
اختاري أكبر بَكَرة شعر لديك وقومي بلف شعرك المبلل عليها وثبتيها على رأسك بإحكام باستخدام الدبابيس ، ولا تنزعيها إلا بعد أن يجف شعرك بالكامل.

٣- قومي بلف شعرك على رأسك للحصول على شعر مفرود :
قومي بتمشيط شعرك على جانب واحد ثم خدي خصلات منه ، ولفيها حول رأسك وثبتيها باستخدام الدبابيس ، كرري تلك الخطوة حتى يكون شعرك كله ملفوفًا حول رأسك ، ثم فكي شعرك في الصباح لتحصلي على شعر خالٍ من التجعد.

كيف تحافظين على شعرك مفرودًا لمدة أطول ؟
 حاولي أن تتجنبي الرطوبة ، فالعرق والرطوبة والماء يفسدون شعرك المفرود ، يمكنك أن تضعي كمية صغيرة من الزيت ثم لفي شعرك مرة أخرى ، وذلك خلال الليل حيث يتم امتصاص الزيت بمرور الوقت.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *