5 علاجات منزلية لالتهاب ملتحمة العين

يسمى هذا الالتهاب عادة بالعين الوردية ، والمسبب الرئيسي له الفيروسات و البكتيريا .

 أعراض هذا الالتهاب :
تهيج والتهاب في العين ويؤثر غالبا في المنطقة بين الغشاء الخارجي للعين ، والطبقة الداخلية من جفن العين ، بعض الأحيان يصاحب بتورم في جفن العين ، وبنزول كمية كبيرة من الدموع ، وقد يكون تدفق الدموع بشكل سميك أو على هيئة ماء سائل ، في حالة الدموع السميكة يكون سبب العدوى البكتيريا ، أما إذا كانت الدموع سائلة فإن سبب العدوى فيروسي.

قد يصاحب العدوى تهيج لا يطاق متبوع بألم في العين ، وكما ينتقل هذا المرض بسهولة من عين لأخرى ، فهو قادر على الانتقال بسهولة من شخص إلى آخر، عندما يتواصل الشخص المصاب مع شخص آخر .

هناك العديد من العلاجات المنزلية الفعالة لعلاج التهاب الملتحمة ، والتي يجب اللجوء لها بسرعة في حالة الإصابة لتجنب المضاعفات.

1ـ قطرات العين الطبيعية :
يستخدم زيت الخروع  أو العسل أو الفضة الغروية  ” Colloidal silver” كقطرات طبيعية للعين ، فزيت الخروع لديه خواص تبريدية لذا عند استخدامه كقطرة للعين يعالج احمرار العين بفاعلية ، والفضة الغروية توجد على هيئة رذاذ يمكن وضعها على العين مرتين يوميا وسوف تشفى من احمرار العين ، والعسل أيضا يستخدم كقطرة للعين للتخلص من العدوى البكتيرية.

2ـ نظافة العين :
يجب أن تحافظ على نظافة عينيك ، نظف عينيك بقطع من القطن مبللة بماء دافئ ، فهناك العديد من الطرق لتنظيف عينيك ، يمكنك أيضا إضافة حمض البوريك إلى الماء الدافئ  ، وانتظر حتى يبرد ثم نظف به عينيك مرتين إلى ثلاث مرات يوميا ، ويمكنك أيضا إضافة البيكنج صودا إلى الماء واستخدامه في تنظيف عينيك ، ولا تفرك أبدا عينيك بيديك لاحتواء اليدين على العديد من الجراثيم.

3ـ أكياس الشاي :
أكياس الشاي متوفرة بسهولة في المنزل ، ضع أكياس الشاي على عينيك لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ، فالبيوفلافونويدس ” Bioflavonoids” وهي مادة موجودة في الشاي تعتبر مادة جيدة لعلاج احمرار العين ، كما يعد حمض التانيك ” tannic acid ” المتواجد أيضا في الشاي الأخضر والشاي العادي على حد سواء من المواد التي تعالج رمد العين فهو يعمل على تقليل التهيج الذي سببه احمرار العين .

4ـ العلاج الأمثل لالتهاب ملتحمة العين :
يعد مادة كالكاريا كاربونيكا ” Calcarea carbonicum” من العلاجات الفعالة جدا في علاج هذا الالتهاب أو مشاكل احمرار العين وتهيجها.

5ـ زيت أروما :
يخبرنا الأطباء أن  هذا الزيت فعال جدا في علاج ومحاربة العدوى المسببة في رمد واحمرار العين والتهابها ، فاستخدامه على شكل قطرات للعين مرتين إلى ثلاث مرات يوميا ، للتخلص من التهاب العين واحمرارها ، وهذا  يعد من أفضل أنواع العلاجات الطبيعية المنزلية للتخلص من عدوى رمد العين واحمرارها والالتهابات المصاحبة لتلك العدوى.

ختاما :
أقترح عليك أن تجرب تلك العلاجات الطبيعية المنزلية للتخلص من التهاب الملتحمة واحمرار العين ، وفي حالة استمرار تهيج العين واحمرارها أكثر من ثلاث أيام ، أنصحك باستشارة طبيب العيون الخاص بك على الفور للوقوف على سبب تلك العدوى ولأخذ العلاج المناسب .

وأولا وأخيرا حافظ على نظافتك الشخصية لتجنب أي نوع من أنواع العدوى وتجنب الإصابة بالأمراض عموما.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *