10 طرق طبيعية لتحسين رائحة منزلك

1 جهاز ناشر الهواء بالزيوت العطرية :
و هذا الجهاز سهل الاستخدام ، مجرد أنك تملأه بالماء  وتصب فيه بعضٌ من قطرات الزيت العطري ثم تقوم بتشغيله ، يقوم الجهاز بعمل رذاذ دقيق والذي بدوره يحمل رائحة الزيوت العطرية لمنزلك .

 2 خل التنظيف المُعَطَّر :
لا يكفي أن تتخلص من الروائح الكريهة التي في منزلك ، عادةً ما ستحتاج إلى دورة تنظيف جيدة للقضاء على مصدر الروائح الكريهة ، و من الأفضل أن تستخدم مُنَظِف الخل المُعَطَّر  الذي يترك وراءه رائحة مُنعشة .

3 جهاز رشاش الأنسجة و المفروشات :
إذا لم يكن لديك جهاز ناشر الزيوت العطرية ، فإليك طريقة أخرى أسهل وأسرع لتحسين رائحة منزلك باستخدام الزيوت العطرية ، فقط إملأ زجاجة بخاخ صغيرة بالماء ، و ضع عليها قليل من صودا المخبوزات وكذلك الزيت العطري المفضل لديك ، و رُج محتوى الزجاجة جيدًا ، واستخدمها لرش المفروشات والأقمشة ، زيت الخزامى (اللافندر) يتميز بخصائص مُهَدِّئة للأعصاب ، في حين أن زيوت الحمضيات مثل الليمون واليوسفي والبرتقال البري ، والجريب فروت هي مصدر رائع للحصول على الطاقة .

4 مكعبات القمام ة:
طريقة التخلص من القمامة تُشكِّل مصدرًا لبعض الروائح الغذائية الغريبة ، لذلك هناك طريقة سهلة لتنظيفها وهي مكعبات الخل والليمون المحمدة سريعة الذوبان .

5 مسحوق إزالة الروائح الكريهة من السجاد :
واحدة من أكثر أسباب الروائح الغير مرغوب فيها إهمالًا هي الألياف الموجودة في السجاد ،  تستطيع أن تقضى على تلك الروائح بنفسك عن طريق مسحوق إزالة الروائح الكريهة من السجاد ، وذرُّه على سطح السجاد ، وبعد الانتظار لمة عشر دقائق ، يتم تنظيف السجاد باستخدام المكنسة الكهربائية كالمعتاد ، يساعد هذا المسحوق في التقاط الأوساخ و الشعر من السجاد، كذلك أيضًا يترك رائحة مُنعشة في السجاد .

6 الشمع الذائب :
أي شخص لديه واحدة من تلك المصابيح الصغيرة “مكعبات الشمع المعطرة”
فهي طريقة رائعة لملء منزلك برائحة من اختيارك ، و لا يوجد ما يدعو للقلق حول وجود لهب مشتعل في مكانٍ ما ، يمكنك توفير الكثير من المال عن طريق صنع تلك المكعبات المعطرة بنفسك ، إنها طريقة سهلة ، و أنت لديك كامل السيطرة الإبداعية لخلق الرائحة المخصصة لك .

7 معطر هواء السيارة :
السيارة ليست غرفة في منزلك ، ولكن بما أن معظمنا يقضون وقتًا طويلًا في السيارة ، لذا فكرت في إدراجه في القائمة تستطيع أن تُجدِّ الهواء في سيارتك عن طريق وضع معطر الهواء بالحجم المناسب للسيارة.

8 معطرات الهواء الچل :
تعتبر رائعة لاستخدام الزيوت العطرية في عملها ، إنها سهلة و ممكن استخدامها كهدايا أيضًا .

9 نباتات تنقية الهواء :
النباتات الموضوعة في وعاء ليست فقط للنظر ، إنها أيضًا تعتبر أجهزة طبيعية لتنقية الهواء ،  مثل الأنواع المختلفة من أشجار النخيل (من طائفة الفوفليات) ، و السحالب (من طائفة الهليونيات) ، و زنابق السلام (من طائفة الفوليات) . 

10 موقد الأوراق العطرية :
عادة ما يرتبط التفكير في هذه الطريقة فقط خلال عطلة الأعياد ، و لكنها طريقة رائعة لتجديد الهواء في أي وقت من أوقات السنة ، فقط املأ قدر صغير بالماء ، وأضف عليه شرائح الليمون والأعشاب المفضلة لديك ، و دع الخليط إلى أن يغلى ببطء على نار هادئة يمكنك استخدام وعاء فخار صغير كمصدر للحرارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *