طرق تزيد بها من مساحة خِزانة ملابسك

إذا كنت مستاءً من صغر حجم خزانتك ، اطمئن : فهناك العديد من الطرق التي تجعل خزانتك بسيطة ومنظمة ، بل وربما تجعلها تبدو أكبر .

فبوسائل التنظيم الصحيحة وبعض الحيل التزيينية والقليل من الصبر ، ستجد خزانتك الصغيرة أصبحت كما تمنيتها ودون أن تكلفك شيئاً .

وإليك بعض نصائح الخبراء في هذا الأمر :

1-تخلص من الملابس التي لم تَعُد تحتاجها :
تخلص من كل الملابس التي لم تعد بحاجتها مثل تلك التي بليت ، أو لم تعد تتماشى مع الموضة أو حتى تلك التي أصبحت ضيقة عليك بالفعل .

تقول جولي مورجنستيرن : “يعتقد البعض أن الاحتفاظ بالملابس الضيقة سيحفزهم على فقدان الوزن ، لكن هذا غير صحيح ، ارتدِ ما يناسبك وحسب”.

2-تخلص من الفوضى :
والتي تعني أحياناً أكثر من مجرد ملابس وأحذية وإكسسوارات ، تقول ليزا زاسلو : “تخلص من تلك الأكياس البلاستيكية التي تأتيك من شركات أماكن التنظيف الجاف ، فهي في الحقيقة قد تؤذي الملابس لما قد يكون عالقاً بها من كيماويات التنظيف الجاف ، وسوف تندهش من المساحة التي ستحصل عليها” .

يمكنك أيضاً استبدال شماعات ملابسك بأخرى أقل سمكاً وإزالة الشماعات الغير مستخدمة من الخِزانة.

3-لا تنس أرضية الخِزانة :
تقول مورجستيرن : “إذا كان لديك الكثير من الملابس المعلقة ، فإن قاع الخِزانة يصبح عادة بلا فائدة ، ولكن ما عليك إلا أن تضع الملابس المعلقة القصيرة في جانب واحد من الخزانة بينما تضع الطويلة في الجانب الآخر ، مما سيتيح لك مساحة كبيرة في الأرضية حيث يمكن إضافة أدراج صغيرة أو رف للأحذية.

4-أضف بعض الإضاءة داخل الخِزانة :
إذا كان النظر داخل خزانتك يشبه النظر إلى قاع سحيق ، فقط عليك بإضاءتها ، تقول زاسلو : “مجرد إضافة بعض الضوء إلى الخزانة سيجعلها تبدو أكبر” ، في هذه الحالة ما عليك إلا استبدال عصا الخزانة العادية بأخرى من نوع ضوئي .

5-استغل الرَّف العلوي :
بالتأكيد يمكنك تجميع صناديق التخزين في الرف العلوي ، ولكن تخيل كيف إن قمت بتقسيم ذلك الرف إلى أجزاء صغيرة ، تسمح بوضع الملابس الصغيرة والإكسسوارات فيها وسحبها منها بشكل سهل ، كما أنه سيمنع اختلاط الأشياء والملابس ببعضها البعض.

6-علق مرآة أو اثنتين :
تقول ليزا آدمز : “تعتبر المرآة وسيلة رائعة لتوهمك أن الخزانة أكبر مما هي عليه ، فتجعلها تبدو وكأنها امتدت داخل الجدران”.

7-لونِ الخِزانة بلون مبهج :
إضافة طبقة جديدة من الدهان لن تكلفك الكثير لكنها ستضيف شعوراً بالاتساع داخل الخزانة ، فالألوان المبهجة مثل الأبيض والأصفر والوردي بإمكانها جعل أي شئ يبدو ساطعاً ومضيئاً.

8-حاول الاستفادة من أركان الخزانة (جوانبها) :
تقول آدمز : “عادة ما تكون جوانب الخزانة مهملة وضائعة ، لكن بإضافة أرفف للجوانب أو عصا تعليق ستحصل على أقصى استفادة من المكان.

9-استخدم الأبواب :
علق خطافاً على باب الخزانة من الداخل ، لتعلق به حقائب اليد والأوشحة وغيرها ، ومن الممكن أيضاً أن تثبت بالباب لوحاً خشبياً لتعلق به المجوهرات ، لكن انتبه إذا كان باب خزانتك باباً انزلاقياً فلن يمكنك فعل هذا.

10-حافظ على المساحة التي اكتسبتها :
تقول زاسلو : “إذا كنت بالفعل قد حصلت على أقصى قدر من المساحة والسعة ، فعليك أن تحافظ على هذا ، والمحافظة عليه تتطلب منك أن تتخلى عن شيء قديم من خزانتك كلما أحضرت شيئاً جديداً لتتجنب حدوث التكدس مرة أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *