علاج الضعف الجنسي عند الرجال

يعاني بعض الرجال من مشكلة الضعف الجنسي ، وهذه المشكلة تظهر غالبًا بعد سن الأربعين ، وقد تدفع هذه المشكلة بعض الرجال للتوتر والاكتئاب ، كما أنها قد تتسبب في حدوث مشاكل زوجية ، وترجع هذه المشكلة إلى عدة أسباب منها التغيرات الهرمونية والشيخوخة ، وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ومرض السكري والسمنة لأنها قد تتسبب في ضيق الأوعية الدموية .

كما أن الإجهاد والقلق من الأمور الهامة التي تسبب تلك المشكلة ، و لقد أدرجنا هنا بعض الأغذية والأعشاب المنزلية التي قد تساعد في حل تلك المشكلة :

الزنجبيل :
أن نبات الزنجبيل معروف بأنه يزيد من الرغبة الجنسية ، كما أنه يحتوي نبات الزنجبيل على مركب يسمى الجنجرول ، وهو معروف بخصائصه التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية ، مما يساهم في حل مشكلة الضعف الجنسي .

الثوم :
يعد الثوم أحد المواد الغذائية الشهيرة باحتوائها على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ، ولذلك فإن استهلاك فصين أو ثلاثة من الثوم عن طريق مضغهم يوميًا ، يساعد في علاج تلك المشكلة كما أنه يساعد في تحسين الحيوانات المنوية .

التمر :
التمر من الأطعمة التي تمد الجسم بقدر كبير من الطاقة وهو مقوي عام ، وقد وُجد أنه يزيد من القدرة الجنسية عند الرجال ، و كل ما عليك فعله هو تناول من ثلاثة إلى أربعة حبات من التمر يوميًا بجانب كمية متساوية من اللوز والفستق.

الجزر :
إن الجزر مشهور باحتوائه على مركب البيتا كاروتين وهو مركب يعمل على علاج مشكلة الضعف الجنسي  كما أنه له فوائد أخرى عديدة للجسم ، و يمكنك تضمين الجزر ضمن غذائك اليومي الأساسي  عن طريق إضافته إلى السلطة ، كما يمكنك مزج ملعقتين من الجزر المبشور مع كوب من الحليب الدافيء وشربه .

الزعفران :
يستخدم الزعفران منذ العصور القديمة كعلاج للعقم ، كما أنه معروف بأنه يزيد من الرغبة الجنسية ، كما أنه يعمل على تقليل التوتر ، لذلك فإن إضافة الزعفران إلى الطعام يساعد في حل مشكلة الضعف عند الرجال .

البصل :
البصل من الأغذية المعروفة بأنها تساعد في علاج مشكلة الضعف الجنسي ، وكل ما عليك فعله هو أن تقوم بتقشير حبة من البصل وفرمها ثم تحميرها ، ثم بعد ذلك قم بإضافة ملعقة صغيرة من العسل إليها وتناولها ، ولكن يجب أن تكون معدتك فارغة لمدة ساعتين على الأقل قبل تناولها .

الهليون :
يستخدم الهليون منذ زمن بعيد لعلاج مشكلة الضعف عند الرجال ، ويمكن تناوله عن طريق غلي بعض الجذور المجففة مع كوب من الحليب وشربها يوميًا .

اللوز :
إن اللوز من الأغذية الغنية بفيتامين E ومجموعة من الدهون الأساسية ، وهو من أفضل المنشطات للدورة الدموية ، ويمكن خلط ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز مع كوب من الحليب وشربها للحصول على نتيجة جيدة .

الرمان :
الرمان من أفضل الفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة ، والتي تساعد في تنظيم الدورة الدموية والتقليل من التوتر ، ولذلك يفضل شرب كوب من عصير الرمان بشكل يومي لعلاج الضعف الجنسي .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *