وداعًا لألم الظهر والرقبة والمفاصل بتدليك تلك الزيوت الرائعة

عندما تعاني من ألم ما فكر في استخدام الزيوت الأساسية ، كمسكن طبيعي للألم بدون أن تحمل جسمك آثار جانبية من الأدوية ، بل والزيوت الأساسية تساعد على تقليل الالتهابات وتلطيف الجسم وفيما يلي أفضل طرق لتخفيف الألم :

اولًا : لعلاج ألم الظهر
سواء كان ألم الظهر نتيجة التهاب في الأعصاب أو نتيجة حدوث الدورة الشهرية يساعد زيت الجنزبيل وزيت اللافندر وزيت الونتر جرين ، على تخفيف ألم الظهر أيًا كان مصدره وذلك لأنه يقلل الالتهابات بل ويعطي إحساس بالبرودة يساعد في إزالة الألم .

ثانيًا : لعلاج ألم الأعصاب
ألم الأعصاب ينتج من العديد من المشاكل الصحية وعادة ما يصاحب أإلم الأعصاب حدوث التهابات وتورمات ، ويعد زيت شجرة الكينا أو زيت الأوكاليبتس من أقوى الزيوت التي تستخدم في علاج وتخفيف ألم االأعصاب .

ثالثًا : لعلاج ألم الرقبة
يحدث ألم الرقبة عادة نتيجة الجلوس في وضعية معينة لفترات زمنية طويلة ، ولتخفيف ألم الرقبة استخدم زيوت أساسية ذات خواص مضادة للالتهاب ، والتي تعطي شعور بالحرارة والدفء عند وضعها موضعيًا مثل زيت البابونج وزيت اللافندر .

رابعًا : لعلاج ألم الأكتاف
يحدث ألم الأكتاف نتيجة ضغط والتهابات ويمكن صنع مزيج رائع من الزيوت الأساسية ، وهو زيت اللافندر مع زيت البابونج مع زيت البخور ويعرف بزيت اللبان الذكر .

خامسًا : لعلاج ألم الركبة
تورم والتهاب منطقة مفصل الركبة تسبب حدوث ألم عنيف في الركبة ، ويسبب ذلك الألم عدم القدرة على المشي مرات عديدة ، ومن الزيوت التي تساعد في تخفيف ألم الركبة زيت اللافندر وزيت الروزماري وزيت الزنجبيل وزيت البخور وزيت الونتر جرين .

سادسًا: لعلاج ألم مفاصل الفك .
ألم الأربطة والمفاصل في منطقة الفك تجعل حركة الفم صعبة ، ويمكن تخفيف ذلك الألم عن طريق مزج مجموعة من الزيوت المسكنة للألم مثل زيت الونتر جرين مع زيت اللافندر ، وهي زيوت تخفف الألم بل وتساعد على ارتخاء العضلات في منطقة الفك .

سابعًا : لعلاج ألم باطن القدم .
من أسرع الزيوت الأساسية التي تخفف ألم القدم والتورمات الموجودة بها ، هو زيت اللبان الذكر مع زيت الونتر جرين .

ثامنًا : لعلاج ألم الأوتار
يحدث نتيجة الالتهابات والتورمات وزيت لبان الذكر ، يساعد على تقليل الالتهاب ومن أفضل الزيوت التي تزيد سريان الدم مما يقلل الالتهابات هو زيت الونتر جرين ، بل ويعطي إحساسش بالبرودة تساعد في تسكين الألم .

تاسعًَا : لعلاج ألم الأفخاذ .
أفضل طريقة لعلاج ألم الأفخاذ هو زيادة تدفق الدم وتقليل الالتهاب في تلك المنطقة والتورمات ، ومن تلك الزيوت التي تساعد على ذلك هو زيت اللافندر وزيت لبان الذكر وزيت الونتر جرين .

عاشرًا :لعلاج ألم العظام .
من أفضل الزيوت لتخفيف ألم العظام هو زيت الأوكالبتس وزيت الونتر جرين ، وزيت لبان الذكر حيث تعمل على تقليل الالتهاب وتسرع سريان الدم في المنطقة المصابة .

أحد عشر : لعلاج ألم الكليتان
يشاع منذ القدم استخدام زيت اللافندر في علاج المشاكل الصحية المتعلقة الكبد والكلى ، ويستخدم زيت الزعتر في علاج الأعراض المتعلقة بألم الكليتين مثل ألم الظهر والتقلصات

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *