8 طرق تستخدم فيها القرفة لإنقاص الوزن

إذا كنت تريد أن تنقص بعض من وزنك ، وخاصة من منطقة ما حول البطن ، ابدأ بإضافة القرفة إلى نظامك الغذائي ، لماذا ، لأن القرفة تخفف الشهية ، تنظم مستويات السكر في الدم ، تعمل على خفض الكوليسترول وتسريع عملية التمثيل الغذائي ، بالإضافة إلى حرق الدهون في البطن ، هذا ولابد من ممارسة الرياضة والمحافظة على اتباع نظام غذائي صحي ، لأن كل القرفة التي في العالم لن تساعدك على فقدان الوزن إذا كنت تأكل الأكل الغير صحي ولا تمارس الرياضة .

أتبع هذه الطرق البسيطةبإضافة القرفة في النظام الغذائي اليومي :
1. ابدأ يومك مع القرفة والليمون والعسل :
القرفة والليمون والعسل تركيبة قوية من شأنها أن تساعدك على فقدان الوزن وحمايتك من جميع أنواع الأمراض الصحية والالتهابات ، مجرد غلي عود القرفة في الماء ، وعصر الليمون ، وإضافة بعض العسل كما يمكنك أيضا إضافة التوابل الأخرى مثل الحبهان أو الفلفل أو الزنجبيل أو النعناع إلى هذا المشروب إذا أردت .

2. شرب الماء بالقرفة خلال النهار :
غلي عود القرفة في الماء أو رش مسحوق القرفة على الماء ورشفة في خلال النهار وبين الوجبات (بشكل خاص) ، كما يمكنك شرب بعضاً منه قبل أن تذهب إلى النوم في الليل .

3. رشه على قهوتك :
إذا كنت ممن يحب شرب القهوة ، إضف حفنة من القرفة إلى قهوتك لإعطائها مذاق مميز ، إذا كنت تقوم بإضافة القرفة يمكنك خفض كمية السكر التي تضيفها إلى القهوة ، مما يجعلها أكثر ملاءمة لإنقاص الوزن .

4. إضافتها إلى العصائر :
إذا كنت مولعاً بعصير الفواكه والخضروات ، رش بعض القرفة عليهم لتعزيز النكهة والقيمة الغذائية ، القرفة تتلائم بشكل جيد وخاص مع عصير التفاح وعصير الجزر ، وحتى عصير البرتقال .

5. مزجها في مخفوق البروتين :
الكعكات الصحية (التي نتاولها خلال التمارين الرياضية) ومخفوق البروتين المضاف له القرفة يصبح ذو إضافة وفائدة كبيرة ، لذلك قوم بإضافتها بكل حرية .

6. أطهي باستخدام القرفة :
فهناك الكثير من الوصفات الهندية التي تحتوي على القرفة ، كما أنها جزء لا يتجزأ من خليط ماسالا  (خليط توابل هندية تستخدم كثيراً داخل الهند وخارجها) الآن ، يمكنك البدء في إضافة قطعة من القرفة إلى الأطباق التي لا تشمل في اعدادها القرفة ، أفضل جزء هو أن هذه التوابل يمكن إضافتها  إلى أطباق الحلو أو الحار لأنها تعطي مزاق مميز .

7. إضافتها إلى العصائر المثلجة :
 القرفة  تصنع إضافة مميزة إلى عصائر الفاكهة ، فيمكنك اختيار مجموعة من الفواكه التي تريدها ، ولكن أفضلهم وأكثرهم شهرة هو عصير الشوفان والموز ، ضع موزة واحدة و ملعقة صغيرة من القرفة ، مع حفنة من الشوفان ، كوب واحد من الحليب ، نصف كوب من الزبادي وملعقة صغيرة من السكر ، تناولها كوجبة الإفطار أو بعد التمرين الرياضي .

8. رشه على الشوفان أو الحبوب :
إذا كنت تأكل الشوفان أو الحبوب في وجبة الإفطار ، قم بوضع حفنة من القرفة فأنها تضيف نكهة مميزة جداً في الطعم والفائدة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *