أقتني عطور برائحة زيت البتشولي الفاخرة

تعد العطور المصنوعة من زيت الباتشولي العطري ، هي من أفخر وأجمل العطور حيث ذات رائحة مميزة وجميلة تعطي إحساس رائع ولزيت الباتشولي العديد من الفوائد :

– زيت الباتشولي يعمل كمضاد للأكتئاب :
عند استنشاق زيت الباتشولي يحفز ذلك إفراز هرمون السيراتونين وهو الهرمون المسئول عن السعادة بل ويساعد على إفراز هرمون الدوبامين ، وهي هرمونات تقلل الشعور بالتوتر والغضب والانفعال لذا ينصح بوضع 10 قطرات من زيت الباتشولي في حمام الماء الدافيء عند الاستحمام .

– زيت الباتشولي يقلل الالتهاب :
زيت الباتشولي من الزيوت القوية في علاج الالتهاب مثل النقرس والتهاب المفاصل ، بل ويقلل من التهابات الجلد وينصح بوضع 5 قطرات من زيت الباتشولي على اليد وتدليك القدمين والمعدة والظهر وأي منطقة ملتهبة .

– يمنع العدوى :
يعد زيت الباتشولي من الزيوت المطهرة حيث يمنع العدوي في المناطق المفتوحة مثل الجروح والقروح الموجودة على الجلد بل ويساعد أيضًا في قتل الفطريات ، وبالتالي يعد زيت مثالي في علاج القدم الرياضي حيث تحدث عدوى فطرية في القدم نتيجة الرطوبة ، ولذا يفضل فرك من 2-3 نقط من زيت الباتشولي على المنطقة المصابة حيث يعمل زيت الباتشولي كمادة مطهرة

– يساعد على أيض الطعام :
يساعد زيت الباتشولي في تقوية عمل الكبد والأمعاء والمعدة مما يساعد على هضم الطعام وامتصاصه ويساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي ، وتستطيع أن حصل على فوائد زيت الباتشولي عن طريق الاستنشاق ، أو عن طريق تناوله كمكمل غذائي أو إضافة من 1-2 قطرة من زيت الباتشولي إلى كوب من الشاي أو الماء .

– يحفز الهرمونات :
يساعد زيت الباتشولي على زيادة إفراز الهرمونات مما يزيد من الرغبة الجنسية بل ويستخدم زيت الباتشولي في علاج ضعف الانتصاب والضعف الجنسي عند الرجال ، ويمكن الحصول على فوائده تلك عن طريق الاستنشاق أو عن طريق إضافته إلى الشاي أو الماء وشربه .

– يقوي الشعر والجلد :
يحفز زيت الباتشولي عملية انقباض العضلات مما يمنع تساقط الشعر ويحفز نمو خلايا الجلد الجديدة ويصلح لكل أنواع الجلد سواء البشرة كانت جافة أو دهنية ، ويمكن الحصول على فوائده ، عن طريق إضافة 5 قطرات منه إلى الكريم الخاص بالوجه أو المرطب أو يوضع على الشعر مع البلسم وتدلك به فروة الرأس لمدة 5 دقائق .

– يقلل الندبات .
يساعد زيت الباتشوي على تسريع عملية تجديد الخلايا مما يساعد في علاج الندبات الناتجة من حب الشباب قم بفرك من 2-3 قطرات من الزيت على اليد ، ثم ضعه على منطقة الندبات بشكل يومي ستلاحظ اختفاء الندبات تدريجيًا .

– يقلل الأرق
يعتبر زيت الباتشولي من الزيوت المهدئة والتي تصفي الذهن وتجعل الشخص ينعم بالسلام ويمكنك استخدامه في علاج الأرق عند الاستنشاق أو فرك اليد به وتوزيع الرائحة العطرة على منطقة الرقبة والأنف .

– يمنع قرص الحشرات :
عن طريق البخاخ الذي يحتوي على زيت الباتشولي تستطيع طرد الناموس والقمل  والحشرات التي تلدغك ، ويتم ذلك عن طريق غسل مفارش الفراش بقطرات من زيت الباتشولي مع المنظف في الغسالة

– يحارب ارتفاع درجة الحرارة :
يساعد زيت الباتشولي على منع الالتهابات ومقاومة حدوث العدوى ، مما يقلل من الحمى وارتفاع الحرارة بل ويقلل الألم المصاحب للحمى وأرتفاع درجة الحرارة ، ويفرك القليل منه على المعدة والرأس والرقبة لتقليل درجة الحرارة.

– مزيل للعرق طبيعي :
يتميز زيت الباتشولي برائحة رائعة تشبه المسك مما تعمل على تغطية رائحة العرق ، فيعمل كمزيل للعرق طبيعي ويستخدم بوضع من 1-2 نقطة أسفل الأبط أو إلى الكريم الخاص بك .

– مدر للبول :
يزيد زيت الباتشولي معدل التبول مما يساعد على طرد السموم من الجسم ، مما يفيد صحة المثانة والكليتان ويقلل الكوليسترول ويزيد الشهية ويمكن وضعه من 3-5 قطرات منه إلى الشاي أو الماء بالليمون

عطور مصنوعة من زيت الباتشولي :

2- عطر Tom Ford White Patchouli

3- عطر Christian Dior Patchouli Impérial

4- عطر  Atelier Cologne Mistral Patchouli

5- عطر Givenchy Chypre Caresse

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *