12 طريقة فعالة لتعطير المنزل

إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في منزلك ، فمن الممكن أن تألف رائحته الغير جيدة التي يلاحظها القادمون إليه من الخارج ، لذا عليك أن تحرص على تعطير المنزل دائماً حتى وإن لم تجد ضرورة في ذلك.

نقدم إليك 12 طريقة تجعل الروائح الخلابة تفوح من منزلك دائما :

1-التهوية الجيدة :
أفضل وسيلة للتخلص من الهواء القديم بالمنزل هي تهويته جيداً ، فهناك حقيقة علمية تقول أن الهواء القديم والهواء الجديد يكرهان بعضهما فهما لا يجتمعان في مكان واحد ، لذا دع الهواء الجديد يتسلل إلى منزلك ليطرد منه الهواء القديم ، وما يعلق به من أتربة وروائح.

2-اقضِ على مصادر الروائح غير المحببة :
لن تستطيع أن تتخلص من الروائح المزعجة في منزلك إلا بعد أن تعرف مصدرها وتقضي عليه ، وبعد القضاء على سبب الرائحة المزعجة نهائياً ، يمكنك التفكير في إضافة ما تفضله من عطور للمنزل.

3-استخدم الشموع المعطرة وبخاخات العطر وأعواد البخور :
تعتبر الشموع المعطرة ومعطرات الجو وأعواد البخور هي أقوى الأسلحة في مواجهة الروائح الغير مرغوب فيها ، فهي وسيلة قوية وسريعة للحصول على عطور محببة في منزلك ، لكن عليك الانتباه ألا تستخدم أكثر من عطر في آن واحد كي لا تتداخل ، فلكل منها سحره الخاص.

4-اطبخ طعاماً شهياً :
هناك الكثير من الأطعمة التي تصدر روائح جيدة أثناء طهوها كبعض الحلوى والمخبوزات ، فبمجرد طهو مثل تلك الأطعمة في المنزل يُصبح معبأً برائحة ذكية تطغى على أي شيء آخر.

5-رُش معطر السجاد دائماً :
إذا كان يمكنك صناعته يدوياً أو تفضل شراءه ، فبمجرد رشه على السجادة سيصنع فرقاً كبيراً في شكل ورائحة المكان .

6-اصنع رائحتك العطرية الخاصة :
شىء في غاية السهولة ، فأنت لست بحاجة لتجفيف الأزهار ، لكن كل ما عليك هو وضع إناء من الماء ليغلي على النار ، ثم تضيف إليه ما تفضله من قشور البرتقال أو عيدان القرنفل أو بعض الزيوت العطرية ، كما يمكنك خلط أي منها سوياً للحصول على عطرك المفضل ، ومن ثم يقوم البخار بنقل الرائحة بين أرجاء المنزل.

7-امسح المنزل مستخدماً المنظف المفضل لديك :
قد ظهر مؤخراً المطهرات ذات الروائح العطرية الرائعة ، ضع بعضاً منها في بخاخة زجاجية ومررها في مسحات سريعة على كل أركان المنزل مما سيجعل المنزل معطراً وجميلاً ونظيفا.

8- دع غسالتك تقوم بهذه المهمة :
إن رائحة الملابس المغسولة لتوِّها هي واحده من أجمل الروائح في العالم ، فكلما أردت تحسين رائحة منزلك بسرعة ، ابدأ في غسل الملابس وسوف تنتشر رائحتها  في كل أنحاء المنزل.

9-استخدم كرات القطن المشبعة بالعطور :
إنها حيلة قديمة ولكنها فعالة للغاية ، وهي أن تغمس كرات من القطن في ما تفضله من زيت عطري أو كولونيا أو غيرها من أنواع العطور، ثم تقوم بتوزيعها في أماكن مختلفة ولكن غير مرئية من المنزل ، سوف تجعل هذه الحيلة رائحة المنزل عطرة ، لكن كل ما عليك أن تتذكر فقط أماكن وضعها للتمكن من جمعا ثانية.

10-الفواحات العطرية لها مفعول السحر :
الفواحة يمكن أن نضع بها زيوت عطرية أو بعض المنظفات العطرية أو حتى القليل من الشامبو المفضل ، وبتسخين أي من هذه المعطرات داخل الفواحة نحصل على معطر منزلي رائع يدوم لفترة أطول.

11-استخدام منعش ومنعم الأقمشة :
استخدم ماركة معطرة أو أي بديل يصلح لإزالة الأوساخ من على الأثاث والسجاد والستائر والنتيجة سيكون انتعاش أكثر من كونها مجرد رائحة عطرة.

12-اصنع ملمع الأثاث الخاص بك :
إذا كان لديك الكثير من الأسطح الخشبية في المنزل يمكنك تجربة هذا : احضر مقدار من أي زيت وليكن زيت الزيتون مثلاً ثم ضف إليه قطرتين من أحد الزيوت العطرية والقليل من الخل.

استخدم هذه التركيبة في إزالة الأتربة من على الأسطح الخشبية وتلميعها ، وستحصل على أسطح خشبية لامعة تماماً ومعطَّرة برائحة الزيت العطري الذي اخترته مسبقاً.

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *