كيف تجعلي وقت غسيل الصحون أكثر مرحًا

حتى الآن لم أقابل أي سيدة تحب غسيل الأطباق ، فهذه العملية تتطلب الوقوف لمليون دقيقة على حوض المطبخ ، وتقليم الأظافر والشعور بالملل ، والاستماع لصوت جريان الماء المثير للأعصاب ، في كل الأحوال فإن غسيل الأطباق عمل غير ممتع بالمرة .

ولكن هناك عدة أشياء بسيطة يمكن عملها للتخفيف من وطأة الشعور بالضيق من غسيل الأطباق :

1- إملائي الإسفنجة بالصابون :
هل حصلت على كومة أطباق ولا تعتقدي أنك قادرة على غسلها ؟ لا تفكري في الأمر على هذا النحو ، ولكن حاولي مليء الإسفنجة بكمية كبيرة من السائل واغسلي بها قدر مل تستطيعين ، وحين يكون الموعد قد حان لوضع سائل التنظيف مجددًا فكري أن أمامك مهمة جديدة .

2- استخدمي منتجات جيدة :
ليست كل سوائل غسيل الأطباق متشابهة و الأسفنجة أيضًا تختلف جودتها من نوع لآخر ، فحاولي اختيار الأنواع الجيدة حتى تكوني متحمسة لاستخدامها .

3- استخدمي صابون أقل :
عندما تقومي بشراء نوع جيد من سائل التنظيف ، فلن يكون هناك داعي لاستخدام كمية كبيرة منه ، ولكن قومي بوضع كوب من الماء في إناء وضيفي إليه كمية قليلة من سائل غسل الأطباق ، وسوف تجدي أن هذه الكمية سوف تغسل كم كبير من الأطباق .

4- قومي باستخدام منشفة للأطباق :
إذا كنت تعيشين في عالم مثالي فسوف تجدين شخص ما بجوارك يقوم بتنشيف الأطباق ورصها في أماكنها ، ولكن هذا في الحقيقة لا يحدث ، لذلك قومي بوضع سلة لتصفية الأطباق على الحوض ، حتى تقومي بوضع الأطباق النظيفة فيها لتجف

5- حددي ما يمكنك وضعه في غسالة الصحون :
إنهم يتحدثون عن غسالة الصحون كأنها أداة سحرية ، ولكن هذا في الحقيقة غير صحيح ، فهناك أشياء لا يمكن وضعها في غسالة الصحون وهذا يعني أنه يجب عليك غسلها بنفسك ، بالتأكيد هذا يمثل عمل شاق بالنسبة لك ، ولكن هذا أفضل لك من الحصول على كومة من الأواني المدمرة بفعل غسالة الصحون .

6- لا تقومي بغسل كل شيء :
ليست كل الأواني تحتاج إلى الغسل بالماء والصابون مثل سبت الخبز ، فإذا لم يمس اللحم أو البيض فلا داعي لغسله بالصابون ويكفي شطفه في بالماء .

7- استخدمي قفازات غسل الصحون :
إن قفازات غسل الصحون لها مزايا عديدة تسهل عليك عملية الغسل ، لذلك احرصي على استخدامها .

8- ضعي وعاء من الماء على الحوض :
دائمًا ما تسمعي النصائح عن أهمية غسيل كل قطعة فور اتساخها ،ولكن في كثير من الأحيان فإن هذا لا يحدث وتتراكم الأطباق والأواني ، لذلك قبل البدء في الغسيل قومي بجلب إناء متسع واملئيه بالماء الساخن وبضع قطرات من سائل التنظيف وضعي الأواني المتسخة فيه ، فهذا سيسهل عليك تنظيفها كما أنه سيمنع الأواني من سد بالوعة الحوض .

9- افرغي سبت تصفية الأطباق :
قومي بإفراغ سبت تصفية الأطباق في الليل ، حتى يكون عندك مساحة فارغة في اليوم التالي لوضع الأواني الجديدة .

10 – قومي بالاستماع إلى شيء جيد :
بدلًا من الوقوف أمام حوض الأطباق والتفكير في أشياء سلبية يمكنك تشغيل موسيقى أو أي شيء تحبي الاستماع إليه ، وهذا سيجعل الوقت يمر بسرعة .

11- استخدمي الوقت في الشكر :
بالتأكيد فإن غسيل الأطباق ليس بالشيء الممتع ، ولكن إذا كان الله قد من عليك بمنزلك الجميل ، فحاولي أن تفكري في الأشياء الإيجابية واشكري الله لذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *