طرق منزلية للحصول على شفاه ناعمة في فصل الشتاء

أثناء شهور السنة التي ترتفع فيها نسبة الرطوبة والبرودة ، لا يحصل الجلد والشفاه على الترطيب اللازم ليكون بحالة صحية جيدة ، ونظرًا لأن في فصل الشتاء لا يقبل المرء على شرب الماء ، مما يسبب ذلك نقص في ترطيب الجسم .

ودائمًا ما تعكس الشفاه حالة الجسم ، فعندما تعاني الشفاه من التشقق والجفاف ، فإن ذلك ينذر بحاجة الجسم إلى مزيد من السوائل ، ولهذا ننصحك قبلما تسرع في شراء مرطبات غالية الثمن لترطيب الجلد والشفاه ، تأكد أولاً أنك تحصل على كمية كبيرة من السوائل والماء يوميًا .

ويعد شرب الماء الدافيء أو الحساء الدافيء أو الشاي الأخضر ، هم الطريقة المثالية لترطيب الجسم وحصوله على السوائل التي يحتاجها الجلد والبشرة والشفاه ، بالإضافة إلى بعض المرطبات الطبيعية المتوفرة في المنزل ، والتي تساعد في علاج تشقق الشفاه .

اولًا: زيت اللوز
يحتوي زيت اللوز على العديد من المغذيات الحيوية ، منها فيتامين هـ وهو مادة مضادة للأكسدة يعمل على ترطيب الشفاه ويعطيها مظهر رائع ، وكثير منا يسعى للبحث عن حل فعال لعلاج تشقق الشفاه في فصل الشتاء ، فبعض من نقاط زيت اللوز على الشفاه تضمن حصولك على شفاه ناعمة وجميلة ، كما يمكن مزجه مع نقاط من العسل للحصول على مزيد من الترطيب.

ثانيًا : السكر
يعد السكر مقشر طبيعي للشفاه ، فبدلًا من شراء مقشرات الشفاه الكيميائية ، يمكنك الحصول على مقشر طبيعي للشفاه في منزلك ، عن طريق استخدام السكر مع قطرات من زيت الجوجوبا ، وعمل تدليك خفيف للشفاه بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ، حيث يساعد ذلك المزيج على إزاله الخلايا الميتة من الطبقة الخارجية للشفاه للحصول على طبقة نضرة وناعمة .

ثالثًا: العسل
للعسل خواص مطهرة وخواص مضادة للبكتريا ، علاوة على احتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يرطب الشفاه المشققة ، ويمكن استخدام مزيج من العسل وعصير الليمون لترطيب الشفاه ، أو مزيج من العسل والسكر لعمل مقشر طبيعي للشفاه ، بل ويمكن مزج العسل بالجلسرين وعمل مرطب طبيعي للشفاه ، أو العسل وماء الورد فكلها طرق متعددة لاستخدام العسل للحصول على شفاه ناعمة ورائعة المظهر .

رابعًا: الحليب
الحليب معروف بفوائدة الكثيرة للجسم ، حيث يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ب12 وفيتامين ب2 ، فالحليب يستخدم منذ القدم في الترطيب ، حيث أشتهرت الملكة كليوباترا بحمام الحليب وماء الورد ، والذي يعد من أسرار جمال الملكة كليوباترا .

ويمكن استعمال مزيج من الحليب مع الكركم ، لصنع عجينة تفرد على الشفاه ، ثم عمل تدليك خفيف لمدة 5 دقائق ، وستلاحظين الفرق في مظهر الشفاه .

خامسًا: عصير البنجر
يعد البنجر من أفضل الطرق المنزلية لعلاج الشفاه الباهتة عديمة اللون ، بل ويساعد البنجر في ترطيب الشفاه وزيادة نعومتها ، حيث قومي بوضع عصير البنجر على الشفاه لمدة 15 دقيقة ثم أشطفيه ، ستلاحظين تحول الشفاه إلى اللون الوردي اللامع .

سادسًا: عصير الطماطم
يعد معجون الطماطم من الطرق الفعالة في علاج الشفاه المشققة والداكنة اللون ، حيث تحتوي الطماطم على فيتامين ج ، وهو مادة مضادة للأكسدة تعيد نضارة الخلايا وتساعد في تجديدها ، حيث عند وضع معجون الطماطم لمدة 15 دقيقة على الشفاف ستحولها إلى شفاه لامعة ورطبة .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *