5 سلوكيات يومية بسيطة ستجعل بشرتك أروع

حتى وإن كنت تتبع نصائح طبيب الجلدية الخاص بك ، فهناك عادات يومية بسيطة ولكنها مذهلة حيث تُحدث فرق كبير في مظهر بشرتك وتزيدها جمالًا ولمعانًا ، وربما تستهلك بشرتك بكثرة وضع الكريمات الفاخرة والتي تشعرك بالرضا حيال عنايتك بالبشرة ، ولكن ربما هناك طريق أبسط وغير مكلف للحصول على بشرة رائعة .

5 عادات يومية تنعكس على مظهر بشرتك :

أولًا : أستعمل واقي الشمس 365 يوم في العام .
سواء كان الطقس ممطرًا أو كانت الشمس مشرقة أو سواء كنت في فصل الصيف أو الشتاء ، حتى وإن كانت بشرتك فاتحة أو داكنة أو سمراء أنت تتعرض لأشعة الشمس طوال اليوم حتى وإن كنت لا تدرك ذلك .

وينصح أطباء الجلدية بوضع واقي الشمس يوميًا ذات معامل حماية من الشمس SPF+30 ، فذلك لا يمنع فقط الإصابة بسرطان الجلد بل يحمي من ظهور الخطوط الرفيعة في البشرة وعلامات تقدم العمر التي تظهر مبكرًا بسبب تأثير أشعة الشمس ، كما يجب إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين .

ثانيًا : ضع كريم العين الخاص بك في الثلاجة .
يمكنك أن تستفيد بصورة مضاعفة من وضع كريم العين فقط عندما تحتفظ بعبوة كريم العين في الثلاجة فعندما تضع كريم العين باردًا على العين فذلك يسبب انقباض في الأوعية الدموية ، مما يقلل الانتفاخ فوريًا ويفضل وضع كريم العين باردًا في الصباح والمساء ، ويفضل شراء كريمات للعين تحتوي على كافيين حيث يقلل الكافيين تورمات العين ، وللتخلص من الخطوط الرفيعة حول العين يفضل شراء كريمات للعين تحتوي على مادة الريتينول .

ثالثًا : قم بإضافة مضادات للأكسدة في طعامك ومستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بك .
قم بشراء مستحضرات العناية بالبشرة الموضعية والتي تحتوي على فيتامين أ وهو ما يسمى الريتينول وفيتامين هـ وفيتامين ج ، كما يجب تناول أطعمة متعددة الألوان من خضروات وفاكهة مثل التوت البري والرمان وزيت الزيتون .

فكلها أطعمة تحتوي على مضادات أكسدة تمنع تأثير الجذور الحرة مما يقلل الخطوط الرفيعة والتجاعيد والتهابات البشرة ، كما يجب تناول وجبة إفطار متوازنة وتحتوي على بروتين وألياف ودهون صحية لتنظيم معدل السكر في الدم ، حيث أثبتت الدراسات أنه عندما يرتفع سكر الدم تحدث التجاعيد والخطوط الرفيعة وتظهر الحبوب والحكة في البشرة .

رابعًا : حافظ على تقشير البشرة بانتظام .
مقشرات البشرة هي أحد الطرق للحصول على بشرة غاية في الجمال فالمقشرات تساعد في إزالة الطبقة الباهتة من الجلد ، وتقلل التجاعيد وحب الشباب مما يساعد في تجديد خلايا الجلد وإعطاء مظهر لامع للبشرة .

ولكن إذا كنت تعاني من حب الشباب فيجب الحرص في عدم استخدام مقشرات عنيفة على البشرة ، ويمكن استبدال المقشر بالغسول الذي يحتوي عل حبيبات دقيقة واستعماله 2-3 مرات أسبوعيًا .

خامسًا : مارس التمارين الرياضية .
بالطبع لا نجهل أهمية الذهاب إلى صالة التمارين الرياضية ، لأن ذلك يفيد صحة الجسم كله  والبشرة حيث تساعد التمارين الرياضية على شد الجلد وتحسين الدورة الدموية مما يجعل الجسم يبدو أصغر عمرًا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *