7 حقائق مثيرة حول برج بيزا المائل

هل تريد أن تعرف بعض الحقائق المثيرة للاهتمام والممتعة حول برج بيزا المائل ، كثير من الناس في جميع أنحاء العالم على دراية ببرج بيزا المائل ، في إيطاليا ، الذي هو في الواقع برج جرس كاتدرائية بيزا ، ولكن معظم الناس لا يعرفون لماذا يميل هكذا أو كيف لا يزال قائماً لليوم ،  لزيارة برج بيزا المائل الأكثر شهرة في العالم كما ستجد الفيلات الأكثر فخامة في هذه المنطقة .

1. أستغرق بناء برج بيزا المائل 176 عاما :
قد بدأت عمليات البناء في عام 1174م ولكن لم تكتمل حتى عام 1350م تقريباً والسبب في هذا التأخير الطويل قد لا يكون مفاجئاً ، فالعديد من الحروب المكلفة التي شاركت فيها مدينة بيزا وكان التأخير على الأرجح ميزة فارقة في بناء البرج ، لأن التربة أصبحت مضغوطة أكثر على مر السنين ، مما ساعد على الحفاظ على برج من السقوط .

2. هوية المهندس المعماري الأصلي لبرج بيزا غير معروفة :
بونانو بيسانو عادة ما يطلق عليه المهندس الأصلي للبرج ، ولكن من المحتمل أيضاً أن يكون جغيراردو دي جيراردو هو المهندس الأصلي ، وكان المهندس المعماري الآخر هو  جيوفاني دي سيمون ، الذي تولى أعمال البناء في عام 1272 ، وقيل انه بنى الطوابق العليا ، بجانب واحد أطول من الآخر ، وهذا هو سبب في ميل البرج ، تم الانتهاء من البرج أخيراً من قبل توماسو دي أندريا بيسانو ، وقد بني البرج نفسه على الطراز الروماني .

3.  يميل البرج في اتجاه مختلف :
في البداية يميل إلى الشمال ، ثم بدأ يميل إلى الجنوب بعد مزيد من البناء في عام 1272 ، ولا يزال يميل إلى الجنوب حتى اليوم ، هل يمكن أن يقع برج بيزا؟ وقد كان ذلك مدعاة للقلق لفترة طويلة جداً ، وأجريت تصحيحات في القرنين العشرين والقرن الحادي والعشرين قبل التصحيح في عام 1990 ، البرج يميل حوالي 10 درجات حالياً ، وحوالي 3.99 درجة ، أو 5 أمتار عمودياً .

4. هناك حقيقة مرتبطة بجاليليو :
كان جاليليو عالم فلك شهير وهو ابن بيزا ، قد أسقط مدفع وقذيفة من أعلى البرج في أواخر القرن السادس عشر ، لاختبار الكتلة مقابل السرعة .

5. السبب في ميل برج بيزا لا يزال غامضاً :
الأرجح أن التأخير في البناء تسبب في تحول التربة ، وقد تكون التربة التحتية الضعيفة وغير المستقرة من الطين والرمل والقذائف الضعيفة جداً جعله يقف في وضع مستقيم من جانب واحد ، كل ذلك، باللإضافة إلى الخلل الذي حدث نتيجة للفجوة التي بعمق ثلاثة أمتار في الأساس ، وربما تسببت في هذا الميل ، زاد الميل بمرور الوقت بمعدلات مختلفة ومثيرة للدهشة في بعض الأحيان ، وقد مال البرج بدرجات مختلفة خلال سنوات ، لكنه كان يميل حتى قبل الانتهاء منه وهذا على الأقل منذ إضافة الطابق الثالث له .

6. بيزا لديه برج مائل أخر :
التربة الناعمة هي المسؤولة عن عدة أبراج مائلة أخرى ، بما في ذلك برج أجراس سان نيكولا و برج أجراس سان ميشيل ديجلي سكالزي .

7. لا تزال هناك فرصة لوقوع برج بيزا الأكثر شهرة :
بعد الجهود الأخيرة لتثبيته ، من المتوقع أن يظل قائماً لمدة قرنين آخرين على الأقل .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *