تجنبي فعل تلك الأشياء للحفاظ على نظافة مطبخك

إن المطابخ هي غرف سيئة السمعة فيما يتعلق بعملية التنظيف ، فمهما قمت بمجهودات لتنظيفها فإنه هناك العديد من الأشياء التي ستعيق جهودك باستمرار ، وبغض النظر عن عدد المرات التي قمت بها بفرك الحوائط  والكنس والتنظيف ، فهناك بعض الأشياء التي إذا قمت بفعلها فإن المطبخ سيبدو فوضويًا في النهاية ، ومنها ما يلي :

1- لديك الكثير من الأشياء على منضدة المطبخ (الكونتر ) :
إذا كان لديك الكثير من الأشياء على ومهما كان نوع هذه الأشياء سواء كانت أجهزة المطبخ الصغيرة أو بعض التحف الخزفية ، فكل هذه الأشياء تجعل مظهر المطبخ يبدو فوضوي ، ولذلك يجب عليك الاحتفاظ فقط بشيء واحد أو أثنين من تلك الأشياء التي تستخدمينها بشكل دائم مثل صانع القهوة ، وحاولي أن تخفي باقي الأشياء داخل الدواليب .

2- ليس لديك ما يكفي من الأشياء على منضدة المطبخ :
إن إجراء التوازن بين الأدوات الموجودة على الكونتر داخل المطبخ أمر صعب في الحقيقة ، لأنه عند وضع الفواتير والبريد وغيرها من الأمور الصغيرة على الكونتر أو المنضدة فإنها سوف تصنع الكثير من الفوضى داخل المطبخ ، فخصصي مكان لهذه الأشياء بعيدًا عن الكونتر .

3- تبدو ثلاجتك كمتحف للفن :
تبدو الرسومات الخاصة بك أو بأطفالك ساحرة ، ولكن مكانها لا يجب أن يكون باب الثلاجة ، فهذه الصور والرسومات لن تضيف قيمة فنية إلى مطبخك ، كما أنها تتسبب في أن يبدو مظهر المطبخ فوضويًا ، وبدلًا من ذلك يمكنك تخصيص أحد جدران ركن العشاء لوضع لوحة ذات إطار وقومي بتثبيت رسوماتك بداخلها .

4- لا تضعي الأطباق بعيدًا بالسرعة الكافية :
إن تكدس الأطباق داخل المصفاة الموضوعة على الحوض يجعل المطبخ يبدو مكدس ، فإذا كنت تصرين على غسيل الأطباق قبل أن تذهبي للنوم حتى يصبح المطبخ نظيفًا ، فمن الأفضل أيضًا أن تضعي هذه الأطباق سريعًا في مكانها الصحيح ولا تتركيها حتى الصباح و وقومي أيضَا بتفريغ غسالة الأطباق بينما تعدين فنجانًا من القهوة .

5- ليس لديك درج للأشياء الصغيرة :
هذا خطأ كبير في الحقيقة ، فهناك أشياء حقيقية في المطبخ وهي في الحقيقة قد تكون محور منزلك مثل البطاريات وأشرطة القياس ولا يوجد لها مكان لحفظها ، ولذلك فإنه من البديهي وضع تلك الأشياء على مائدة المطبخ مما يجعل منظرها يبدو غير مرتب ، ولذلك يجب عليك تخصيص أحد الأدراج داخل المطبخ لإخفاء تلك الأشياء وعدم السماح لها ، بإحداث فوضى داخل مطبخك .

6- تجعلين المطبخ مكان للأغراض المتعددة :
من الشائع في هذه الأيام أن يتم استخدام المطبخ في أغراض أخرى غير الطبخ ، مثل أن تقومي بوضع مكتب في أحد أركان المطبخ لعمل بعض الأشغال الحرفية ، فإذا كان لديك هذا الركن في مطبخك فتأكدي أن تبقيه أنيق ومرتب  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *