5 فوائد لتقشير الجسم بالملح ربما لاتعرفها

هناك نوعان من الناس في هذا العالم ، الأناس الذين يستخدمون الملح في التدليك بانتظام ، وهذا يكون واضا جليا على مظهر ولمعان بشرتهم .

والنوع الأخر الذي لا يفعل ذلك ومعظمهم حتى لا يعرف فوائد الملح أو أنهم قد يستبدلونه بالذهاب إلى المنتجعات الصحية المكلفة للغاية .

 وإليك أهم 5 فوائد من استخدام الملح في التدليك قد لا تعرفها :

1- لمعان الجلد :
واحدة من أكبر فوائد التدليك بالملح هو أنه يترك بشرتك لامعة جدا ، ومع وجود أنواع مختلفة من الملح إلا أن أفضل نوع من أنواع الملح ، والذي يعمل على لمعان الجلد وإشراقه هو ملح البحر ، وتختلف نتيجة التقشير على نوع الملح الذي تستخدمه أنت أو الذي يستخدمه المدلك في المنتجع الصحي .

2- التقشير :
تقشير البشرة من الفوائد المعروفة للتدليك بالملح ، و تدليك الجلد من الطرق المفيدة لتقشير الجلد الميت والتخلص منه والسماح بنمو خلايا جلد جديدة والتي تجعل البشرة تبدو جميلة ، أفضل الأوقات لتقشير الجلد هي الخريف والربيع أي قبل بداية الصيف .

لكن تأكد أن التقشير مفيد طوال فصول السنة وفي أي وقت ، أما إذا كان لديك بشرة حساسة يمكنك تقشير بشرتك باستخدام السكر بدل الملح أو أحد منتجات تقشير البشرة العشبية .

3- تحسين الدورة الدموية بالجسم :
إذا قمت بتدليك جسمك بالملح أو ذهبت إلى منتجع صحي لفعل ذلك ، فإن ذلك الأمر يساعد في تحسين الدورة الدموية الخاصة بك ، وتنشيط السوائل الموجودة بجسمك ، وعند تنفيذ ذلك ، ستشعر بالاسترخاء مما يساعد في تجديد الدورة الدموية الخاصة بك.

4- التخلص من علامات تمدد الجلد وعلامات التقدم في السن :
هناك بعض الأقوال بأن الأنواع المختلفة من تقشير الجلد تساعد في التخلص من علامات التقدم في السن وعلامات تمدد الجلد .

إن استخدمنا طريقة تدليك الجلد وتقشيره بالملح ، ضف عليه بقايا شراب القهوة ، فبقايا القهوة من أفضل علاجات التخلص من علامات تمدد الجلد و علامات التقدم في السن ، وإذا كنت تحب رائحة القهوة ستستمتع بجلسة التدليك.

5-الاسترخاء :
عند تقشير الجلد بالملح ، وعند مزجها بتدليك عام لكافة الجسم ، هذا سيمنحك الاسترخاء خاصة عندما تكون جلسة التدليك بواسطة خبير ومحترف في هذا المجال ، فهذا سيعني أنك ستحصل على استرخاء كامل للجسم وتقشير للجلد الميت دون التعرض لقلق أو ضغوطات.

وبإضافتك لزيت عطري تفضله إلى مقشر الملح الذي تستخدمه ، ستحصل على الفائدة مضاعفة وفعالة بسبب توغل الزيت في خلايا جلدك ، ومن أفضل الزيوت العطرية التي يمكنك أن تستخدمها في التدليك زيت اللافندر ، وذلك بسبب خصائصه الفعالة والمسببة للاسترخاء ، هناك روائح أخرى قد تجدها مريحة لذا تأكد من توافر الزيت العطري بالرائحة الذي تفضل.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *