فوائد قشور الموز

كلنا نعلم فوائد الموز ، ولكن لا نعلم أن قشر الموز الذي نلقيه في سلة المهملات لا يقل أهمية عن الموز نفسه ؟ .

الموز في حد ذاته ، من الفاكهة الغنية بالعديد من الكربوهيدرات لأنه يحتوي على نسب عالية من فيتامينات B6 ، وB12 ، فضلًا عن معدني الماغنيسيوم والبوتاسيوم ، ومضادات الأكسدة ‏ التي تقضي على الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة ، وكما أن للموز فوائد فللقشرة فوائد عظيمة أيضًا ، وفي موضوعنا اليوم سنقوم بسرد فوائد قشور الموز التي يغفل عنها الجميع :

تبييض الأسنان :
إحدى الفوائد المدهشة لقشر الموز ، هو أنه يمكن استخدامه لتبييض الأسنان ، دلك أسنانك لمدة دقيقة بالقشر لمدة أسبوعين ، وسترى بنفسك النتائج .

الوقاية من البثور :
إذا كانت لديك بثور تؤرقك ، فيمكنك تدليك المنطقة المصابة بالقشرة لمدة خمس دقائق يوميًا ، وسترى بعينيك النتائج خلال أسبوع ، بشرة صافية خالية من الحبوب ، وبتناول قشر الموز يمكنك الوقاية من هذه البثور ومنع حدوثها على الإطلاق .

مسكن للآلام :
يعد قشر الموز وسيلة ممتازة لتخفيف الألم ، فوضع قشر الموز مباشرة على المنطقة التي تؤلمك ، وتركه لمدة 30 دقيقة يُذهب الألم ، وبوضع خليط من الزيوت النباتية وقشر الموز على المكان الذي تتألم منه ، يساعد أيضًا في تخفيف الآلام .

علاج الصدفية :
يُستخدم لعلاج الصدفية ، يُمكنك تدليك الجزء الملتهب بقشر الموز ، فهذا يساعد على ترطيب المنطقة المصابة وأيضًا تقليل الحكة فيها ، وباستخدام هذه الوصفة بشكل دائم ، ستتمكن من الشفاء بسرعة من الصدفية إن شاءالله .

التخسيس وفقدان الوزن :
تناول قشر الموز يُعطي نتائج فقدان وزن جيدة ، فتناول قشرة موزة واحدة على العشاء يساعد على فقدان حوالي 5 كيلوجرامات شهريًا .

تقليل التجاعيد :
استخدام قشر الموز يساعد على ترطيب البشرة ، فبإضافة قشر الموز المهروس إلى صفار البيض ، يُمكنك وضع هذا الخليط على وجهك لمدة خمس دقائق ، لتحصل على بشرة نضرة ومشرقة طول العمر .

تخفيف ألم لدغات الباعوض :
تدليك القشر بمكان لدغات البعوض ، يُعطي نتائج فورية ، بتسكين الألم ومنع الاحساس بالحكة مكان اللدغة .

التلميع :
فرك قشر الموز على الأحذية ، والجلود، والفضة ، يجعلها تتألق وتلمع ، ويحافظ على لمعانها لفترة أطول .

حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية :
 يساعد قشر الموز على حماية العينين من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ، تأكد من وضع قشر الموز تحت أشعة الشمس قبل تدليك عينيك به ، فقد ثبت أن قشر الموز يُقلل من خطر إعتام عدسة العين .

نصائح هامة قبل استخدام قشر الموز :
يجب التأكد من استخدام قشر الموز الطازج للحصول على أفضل النتائج ، واستخدام القشرة على الفور بعد تقشيرها ، وتخزين الموز بمكان بارد وجاف ، بعيدًا عن الحرارة وأشعة الشمس ، لا تخزن قشر الموز في الثلاجة ، لا ترمِ قشر الموز في الطرق أو الأماكن العامة ، احفظه فلديه فوائد رائعة .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *