طريقة استخدام الليمون كمزيل للعرق طبيعي وفعال

تعد مشكلة رائحة الجسم هي واحدة من أكثر المشاكل التي تُزعج الشخص وتحرجه ، حيث أن العرق يبعث رائحة سيئة ، وذلك يسبب نفور الناس التي تتجول من حولك ، وهناك الكثير من العلاجات التي يمكنك استخدامها للتخلص من ذلك .

ولكن يطلب معظم الناس طريقة للحصول على نتائج سريعة ، لذلك استخدام الليمون لإزالة رائحة الجسم تعد طريقة مثالية ، وما يسبب الرائحة الكريهة هو نمو البكتريا التي تكسر الأحماض الموجودة في العرق وتسبب رائحة الجسم المزعجة لك وللكثير من حولك .

وربما تكون رائحة الجسم الكريهة علامة على مشاكل في الجهاز الهضمي ، أو عدم النظافة الجيدة أو مشاكل صحية معينة أو تغذية غير صحية ، والآن يمكنك الذهاب لبعض مزيلات الروائح المتاحة تجاريًا في السوق ، والتي يمكن أن تخفي رائحة العرق لفترة مؤقتة ولكن لا يدوم تأثيرها أطول من أسبوع واحد أو اثنين.

لذلك فمن الأفضل أن تذهب للمكونات المنزل الطبيعية التي يمكن أن تعالج هذه المشكلة من جذورها ، وتقضي عليها تمامًا خاصة استخدام الليمون والذي يمنع رائحة الجسم إلى الأبد .

كيف أن استخدام الليمون كافي لتعطير الجسم وإزالة الرائحة السيئة تمامًا ؟
يحتوي الليمون على الأحماض التي يمكن أن توازن مستوى pH في جسمك ، وأيضًا  تستطيع تلك الأحماض أن توقف نمو البكتيريا ، كما يحتوي الليمون على خصائص مضادة للفطريات .

وبالتالي يقلل الليمون من الميكروبات في الجلد ، والتي تسبب الكثير من العرق ، كما يعرف الليمون بكونه مادة قابضة يمكن أن يقلل ويقلص حجم المسام ، ويقلل إنتاج العرق في الجسم ، والليمون لديه رائحة حمضية طازجة ومنعشة والتي تغطي أيضًا كل رائحة سيئة في الجسم ويعمل كمزيل العرق الطبيعي .

ونحن نعلم جميعًا أن ثمرة الليمون يمكن استخدامها في أشكال كثيرة ، مثل تناولها كما هي أو في صورة عصير ، فكلاهما طرق تجعل الجسم يستفيد من الفوائد الصحية العديدة في الليمون .

طرق استخدام الليمون في إزالة رائحة الجسم السيئة :
– مزيج الليمون وخل التفاح :
قم بمزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتان من خل التفاح ، وضعهم على كوب من الماء الساخن ثم قم بغمس قطعة قطن في المزيج ، ومررها على كل أجزاء الجسم وكرر تلك العملية مرتين في اليوم .

– مزيج الملح والليمون :
اقسم ليمون إلى نصفين ثم أنثر الملح على نصف ليمون و، امسكها ودلك بها منطقة الإبط لمدة 13 دقيقة ثم اتركه 8 دقائق واشطفه بالماء .

– مزيج صودا الخبز مع الليمون :
قم بمزج ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من عصير الليمون حتى تتكون عجينة ، قم بوضعها أسفل الإبط لبعض الوقت حتى تجف ثم اشطفها بالماء .

– عصير الليمون النقي :
قم بعصر ثمرة ليمون طازجة ثم اغمس قطنة في العصير ، وامسح بها أجزاء الجسم كلها ثم استحم بالماء .

– مزيج ماء الأكسجين مع عصير الليمون :
ماء الأكسجين يتميز بقدرته القوية على قتل الجراثيم ، وبالتالي مزجه مع عصير الليمون يساعد على قتل الميكروبات المسببة لرائحة الجسم السيئة ، وقم بخلط ملعقة من ماء الأكسجين مع ملعقتان من عصير الليمون ، وبلل قطعة من القماش نظيفة بالمزيج وضعها أسفل الإبط لمدة 5 دقائق ثم اشطفه بالماء .

– مزيج البطاطس وعصير الليمون :
أحضر قطعة بطاطس وقشرها وأهرسها وأضف لها ملعقتان من عصير الليمون حتى تتكون عجينة ، ضعها على المناطق ذات رائحة كريهة لمدة نصف ساعة ثم اشطفه بالماء .

– مزيج الطماطم مع عصير الليمون :
تحتوي الطماطم على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ، والتي تقلص حجم المسام الواسعة ، بل وتقلل كمية العرق وذلك عن طريق مزج عصير ثمرة طماطم صغيرة الحجم ، مع ملعقة من عصير الليمون واتركها على منطقة الإبط لمدة 13 دقيقة ثم اشطفه بالماء .

ملاحظات هامة :
– الأشخاص التي تعاني من بشرة حساسة لا يجب أن تستخدم الليمون لأنه يسبب الحكة والتهيج .
– عندما تستعمل علاج الليمون على الجسم لا تتعرض لأشعة الشمس لأنه سيسبب بقع على الجلد .
– عصير الليمون عصير حمضي قوي ويجب استخدامه بصورة مخففة .
– أحرص على شرب المزيد من الماء للتخلص من سموم الجسم بل وأحرص على تناول طعام متوازن وصحي خاصة الخضروات .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *