9 طرق لعمل صلصات شهية توضع على السلطات

تحتوي الأسواق التجارية على عديد من صلصات توضع على السلطة لتنكها وتكسبها مذاق أروع ، ولكن الجدير بالذكر أن معظم تلك الزجاجات تحتوي على مادة الجلوتاميت أحادي الصوديوم ويرمز له بالرمز MSG ، وهي مادة ضارة بالصحة تجعلك تمتنع عن شراء مثل تلك الصلصات وتحاول أن تصنعها في المنزل .

ويحب الأطفال والكبار تلك المنكهات على الأطعمة ، ويمكنك الآن تعلم عملها في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وسريعة بل ويمكنك التحكم في الكميات والمقادير كما تشائين

طرق عمل صلصات شهية توضع على السلطات :
1– صلصة الرانش الكلاسيكي :
 قم بخفق 1/3 كوب من الحليب مع 1/3 كوب المايونيز مع 2 ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم والثوم المعمر مع 1 ملعقة صغيرة  من الشبت المجفف ، مع 1/4 ملعقة صغيرة من كل من الملح والفلفل الأسود ومسحوق الثوم.

توضع صلصة الرانش على كل من :
– السلطة الخضراء .
– البطاطس المقلية .
– سلطة الدجاج .

2-  صلصة الكريمة الإيطالية :
سلطة الكريمة الإيطالية عبارة عن مزيج 1/4 كوب مايونيز مع 2 ملعقة كبيرة من الخل مع 2 ملعقة كبيرة من قشدة الحامض ، وزيت الزيتون مع 1 ملعقة صغيرة من التوابل الإيطالية مع 1 فص من الثوم مع 1/4 ملعقة صغيرة من الملح ، وضع كل المقادير السابقة في الخلاط ثم رش ملعقة كبيرة البقدونس المفروم للتزيين .

3- صلصة الخل الكلاسيكي :
قم بخفق 2 ملعقة طعام  من الخل مع 2 ملاعق صغيرة من الخردل أو المسطردة ، مع 1/2 ملعقة صغيرة ملح والفلفل حسب الذوق ثم قم بالخفق تدريجيًا في 1/3 كوب زيت الزيتون.

4- صلصة الثوم المحمص :
أحضر رأس ثوم كبيرة وقم برشها برذاذ زيت الزيتون ثم قم بطيها في رقائق الألومنيوم وضعها في الفرن للشواء على درجة حرارة 400 درجة فهرنهايت ، حوالي 35 دقيقة ثم اتركها تبرد تمامًا.

ثم قم بطحن فصوص الثوم مع 2 ملاعق كبيرة من الخل ومع 2 ملاعق صغيرة خردل ديجون أو المسطردة مع 3 ملاعق كبيرة مبشور جبنة البارميزان ، مع 1/3 كوب زيت الزيتون مع 1/2 ملعقة صغيرة ملح والفلفل حسب المذاق ، ويمكن استخدام ذلك المزيج لتتبيل صدور الدجاج وتوضع على اللحم أو السلطة فهي صلصة سهلة وصحية ولذيذة .

5- صلصة المسطردة أو الخردل بالعسل
قم بخفق ملعقتان من الخردل مع ملعقتان من العسل وملعقتان من الخل ثم أضف نصف ملعقة صغيرة من الملح والفلفل حسب الرغبة ، ثم قم بإضافة ربع كوب من زيت الزيتون للمزيج السابق بالتدريج ويمكن استخدام صلصة المسطردة بالعسل مع العديد من أنواع الطعام والسلطات فهي يمكن وضعها على كل شيء .

6- صلصة العسل مع بذور الخشخاش الأسود
قم بمزج ملعقتان من بذور الخشخاش الأسود مع مع 3 ملاعق من خل التفاح مع ملعقة من العسل مع ملعقة من الخردل ، مع نصف ملعقة من الملح ثم أضف ثلث كوب من زيت الزيتون بالتدريج ، وهي نوع من الصلصات التي توضع على سلطة التوت وسلطة الفاكهة .

7- صلصة السمسم الأسيوي :
يخفق 2 ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من العسل مع ملعقة ونصف من الزنجبيل المقشر ، مع 2 ملعقة من زيت السمسم مع ثلث كوب من زيت الخضروات ، مع نصف ملعقة ملح مع ربع ملعقة مسحوق الثوم أو بودرة الثوم المجفف ، وهي صلصة مثالية للأطباق الأسيوية .

8- صلصة الفول السوداني والحامض :
قم بمزج ربع كوب من زبدة الفول السوداني مع 2 ملعقة من عصير الحامض أو الليمون بالماء مع ملعقة من خل الأرز أو خل أبيض مع شرائح الزنجبيل المقشر مع صلصة الصويا والعسل ، ويوضع المزيج في الخلاط حتى التجانس وهي صلصة مثالية توضع على الكينوا أو الخضروات المحمصة أو الأسماك .

9- صلصة الجبن الأزرق الكريمي :
امزج ربع كوب من الحليب مع ربع كوب من الكريمة الحامضية مع نصف كوب من الجبن الأزرق المفتت ، مع عصير نصف ثمرة ليمون مع قليل من الملح والفلفل الحار حسب الرغبة ويمكن تخفيف حدة طعم الجبن الأزرق بجبنة الفيتا .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *