تخلصي من انتفاخات العين بطرق بسيطة وفعالة

هناك العديد من الأسباب لحدوث انتفاخات العين مثل الحساسية ، وعدم النوم لفترات طويلة وفيما يلي بعض الطرق لعلاج انتفاخات العين :

– عن طريق وضع شرائح الخيار :
يحتوي الخيار على مضادات للأكسدة تساعد على تقليل انتفاخات العين ويفضل تقطيع الخيار إلى شرائح كبيرة تغطي العين ، وتوضع على العين لمدة 15 دقيقة ثم يتم إزالتها ولا يعاد استخدامها ويمكن وضع شرائح طازجة في الثلاجة لحين الاستخدام .

عن طريق وضع ملعقة باردة على العين :
ضع 2 ملعقة معدنية في كوب به مكعبات من الثلج والماء لمدة 5 دقائق ، حتى تكتسب الملعقة برودة المياه أو يمكن وضعهم في الثلاجة لمدة ساعة ، ثم أخرجهم وضعهم على العين لعدة دقائق .

عن طريق أكياس الشاي :
أحضر 2 من أكياس الشاي الفتلة ويفضل الشاي الأخضر لقدرته على علاج الالتهابات  وضعهم في الماء الساخن ، ثم انزعهم من كوب الماء الساخن وضعهم في كيس بلاستيك نظيف في الثلاجة ثم ضعهم على العين لمدة 15 دقيقة  ، حيث يعمل الشاي على تقليل الانتفاخات حول العين ولا يجب أن تعيد استعمالهم مرة أخرى

عن طريق مكعبات الثلج :
يعد الثلج من الطرق المنزلية الشائعة لتقليل الانتفاخات والألم ويتم وضع مكعبات من الثلج في كيس بلاستيك ، وأغلق الكيس ثم أطوي الكيس داخل منشفة نظيفة وضعه على المنطقة حول العين لمدة 15 دقيقة ، ولا تضع الثلج مباشرة على البشرة لأنه يسبب تلف للجلد .

عن طريق وضع كريم مضاد للانتفاخ :
هناك العديد من الكريمات المخصصة لمنطقة حول العين لتقليل الانتفاخات والتورمات ، ويتم تدليك منطقة حول العين بالكريم بحركات دائرية خفيفة .

– استخدام وسائل تجميلية مثل وضع ظلال حول العين ( الكونسيلر ) :
الكونسيلر ليست وسيلة لعلاج انتفاخات العين بل هو وسيلة لإخفائها بالتجميل ، ويجب اختيار درجة من الكونسيلر تكون أفتح من لون البشرة الطبيعي بدرجة واحدة فقط ، ويوضع الكونسيلر في المنطقة أسفل العين لإخفاء التورمات والانتفاخات .

عن طريق عمل تدليك للعين :
عن طريق عمل تدليك دائري حول العين بأطراف الأصابع أو قطعة من القطن حيث يقلل ذلك انتفاخات العين .

– تقليل تناول الملح :
تناول المزيد من الملح يساعد على احتباس السوائل داخل الجسم مما يساعد على ظهور انتفاخات العين .

شرب الماء بدلا من الكافيين والكحوليات :
يحافظ الماء على ترطيب الجسم والذي ينعكس على البشرة والعين مما يقلل انتفاخات العين وعند الإكثار من شرب القهوة والكافيين ، يحدث جفاف للجسم مما يساعد في ظهور انتفاخات العين بشكل أوضح .

التوقف عن التدخين :
لا تسبب السجائر فقط تجاعيد حول العين بل تسبب حدوث انتفاخات العين ، فينصح بالامتناع عن التدخين ليس فقط لصحة العين بل لصحة الجسم كله .

– تغيير وضعية النوم :
قم بتغيير وضعية نومك حيث أن النوم على البطن يسبب انتفاخ العين حيث في تلك الوضعية تمتليء الجيوب الأنفية بالإفرازات فتسبب انتفاخ للعين ، ولمنع تسرب السوائل إلى الجيوب الأنفية قم بالنوم على ظهرك كما يفضل رفع مستوى الرأس أعلى من الجسم

النوم لعدد ساعات كافية :
يجب أن يحصل الجسم على عدد ساعات كافية من النوم وهو نحو 8 ساعات يوميًا ، وعدم الحصول على عدد ساعات كافية ن النوم يسبب انتفاخ حول العين

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *