نصائح الاطباء للحصول على نوم وراحة افضل

لا يذكر الأطباء كثيرا القدر الذي نحتاج إليه  للراحة ، والطرق الغير التقليدية للنوم العميق وإليك بعض النصائح العملية .

1-ربما لا تحتاج إلى 8 ساعات :
 توضح أحدث الأبحاث أن المقدار الصحيح من النوم هو المقدار الذي يجعلك نشيطا في اليوم التالي ، فالمعدل الصحي للنوم يتراوح من 6 إلى 8 ساعات . 

2- خفف من ملابسك أثناء النوم :
فعندما تقلل من ملابسك أثناء النوم فانك تعطي لجلدك أن يتنفس ويظل الجسم بارداً ، مما يجعلك تغرق في النوم وتنام بصورة صحية أكثر .

3-شاهد التلفاز :
قد نجح مشاهدة التلفاز في علاج الكثير من حالات الأرق ، عندما أصبحنا نخبر الناس أن لا بأس من تشغيل التلفاز ليساعدك في الوقوع في النوم ، لأن الكثير من الناس لا يمكنهم فصل أذهانهم عن التفكير ، لكن مشاهدة التلفاز ستساعد في ذلك ، لكن يجب عليك أن تضبط التوقيت لكي ينطفئ أوتوماتيكياً بعد وقت قليل حتى لا يزعجك أثناء نومك العميق بعد ذلك .

4- كل فرد يفضل النوم بطريقة ما تساعده على ذلك :
الكثير من الناس لا يستطيعوا النوم إلا عند سماع موسيقى معينة ، هناك بعض الأشخاص البالغين ينامون دائماً مع دمية ، فهناك شخص أعرفه، كان معتاداً أن يحرك رجله لمدة 15 دقيقة في بداية نومه ، أنا لا أعرف لماذا لكن هذه الطريقة تعمل جيداً معه .

5- هناك علاج بسيط للشخير :
إذا كنت تنام في نفس الحجرة مع شخص آخر لديه حساسية تتسبب في الشخير ، الاحتقان يضيق الممرات الأنفية ويعمل اهتزازات تسبب الشخير ، فإن أدوية علاج الاحتقان ومضادات الحساسية ستساعد في تهدئة الشخير .

6- نعم ، فربما أنت تذهب إلى السرير مبكراً :
هناك سيدة كانت قلقة لأنها كانت تستيقظ كل يوم الساعة الرابعة صباحاً وعندما ذهبت إلى الطبيب ، فسألها متى تذهبي  إلى السرير ، فكانت إجابتها الساعة الثامنة مساءاً ، ففي هذه الحالة لا تُعتبر هذه السيدة تعاني من الأرق ، لكنها فقط تذهب إلى السرير مبكراً جداً .

7-  أكتب ، لتوقف قلقك :
لتهدئة الصراعات في ذهنك قم بكتابة أفكارك وقلقك عن ما ستواجهه في الغد ، بعدها قم بعمل تمارين ذهنية لتركيز ذهنك في شيء آخر مثل محاولة عد الأرقام تصاعدياً أو تنازلياً .

8- ربما تحتاج إلى علاج نفسي ليس أدوية :
إذا كنت تعاني من الأرق فربما عليك الذهاب إلى عيادات نفسية وتستشير الأطباء المتخصصين في اضطرابات النوم  ، لأنهم يستخدمون تقنيات فعالة وعلاجات تصل إلى جذور المشكلة ، كما أثبتت بعض الدراسات أن هذه الطرق تعمل بطريقة أفضل من الأدوية .

9- لا أحداً محصناً ضد الكافيين :
على الرغم من أنك يمكنك أن تنام عقب تناول الكافيين لكنه يجعلك في مرحلة سطحية من النوم ، فأثناء بعض الدراسات التي تمت أثناء النوم قد وجدنا بعض الاختلافات في الرسم الكهربائي الذي يسجل نشاط القلب ، حتى بالرغم من تناول مجرد كوباً واحداً من القهوة .

10- لا تنام أبداً في هذا الوضع:
النوم مستلقياً علي بطنك يعتبر من أسوء الأوضاع بالنسبة إلى العمود الفقري والرقبة . أما أفضلها فهو النوم مستلقياً على ظهرك واضعاً وسادة تحت ركبتيك للدعم .

11 – هناك العديد من اضطرابات النوم العديدة :
أغلب الناس ليس لديهم أي فكرة عن كم اضطرابات النوم ، ويعانون من أحلام مزعجة عنيفة مما تسبب ضوضاء عالية داخل رؤوسهم  .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *