جوجل تصنف تطبيق “سقراطي” “Socratic” أفضل تطبيق في عام ٢٠١٧

ذهب لقب “أفضل تطبيق في عام ٢٠١٧” إلى تطبيق سقراطي ” Socratic ”

ماهو “ Socratic  ؟
هو عبارة عن تطبيق يساعدك في حل المسائل الرياضية وأسئلة الواجبات المدرسية ، حيث يسمح لمستخدميه بالتقاط صور للأسئلة والمعادلات الرياضية ويساعد في التوصل إلى حل.

كيف وصفت جوجل تطبيق “ Socratic ” ؟
وصفت شركة جوجل التطبيق بأنه التطبيق الذي أذهلنا جميعًا هذا العام ، فهو يعمل بمهارة بجانب أنه مصمم بشكل جميل ، ويحقق إفادة رائعة لمستخدميه ، وأضافت : ” لقد أسرنا تطبيق “سقراطي” بذكائه الاصطناعي الأفضل على الإطلاق .

فبمجرد أن تسأله سؤالًا يوفر لك المعلومات التي تحتاجها مثل الحلول الرياضية خطوة بخطوة من أجل أن تتمكن من الإجابة عليه ، ونحن متشوقون للغاية لرؤية التطبيق الأفضل في عامنا يتطور ليصبح أكثر وأكثر ذكاءً.

كيف يعمل تطبيق سقراطي ؟
هو تطبيق مجاني يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد المعلومات التي تحتاجها ، ويوفر لك المساعدة عن طريق تقديم شروحات ، وڤيديوهات توضح الحل خطوة بخطوة ، كما لو أنك تمتلك معلمًا رقميًا في جيبك يوفر لك الإجابات.

لايقتصر التطبيق فقط على الرياضيات :
لا يختص هذا التطبيق بالرياضيات فقط ، بل يمكنه مساعدتك في مجالات العلوم والتاريخ والإنجليزي والاقتصاد ، فهو مدرب على ملايين الأسئلة التي تسمح له بالتعرف على أي فكرة لها صلة بما تدرب عليه وفقًا لما قاله مطوّروه .

كما يركز التطبيق على الاحتفاظ بمحتوى ذي أسلوب بسيط يجعل الطلاب يفهمونه بسهولة ، حيث يعرض الحلول مقسمة إلى خطوات واضحة ، كما يعرض تعليمات ملونة ورسومًا بيانية تساعد على استيعاب المعلومات.

ويمكن أن يوجه له الطلاب أسئلة من مجالات أخرى ، مثل أن يلتقطوا صورًا لسؤال “ما هو الانقسام الميتوزي” أو “اشرح كيف يختلف النبات المعدل وراثيًا عن النبات الهجين” ليوفر لهم التطبيق شرحًا أو تعريفًا.

التطورات المستقبلية للتطبيق :
يدعم التطبيق حتى الآن حوالي ثلاثًا وعشرين مادة مختلفة ، من ضمنها علم التشريح ووظائف الأعضاء والكيمياء والفيزياء والتفاضل والتكامل وعلم النفس وقواعد اللغة الإنجليزية والتاريخ.

ولكن لدى فريق التطوير مخططات أكبر من أجل المستقبل ، حيث تشير صفحة ” الموضوعات المستقبلية ” الموجودة على الموقع إلى أن تطبيق “سقراطي” يمكن أن يمتد قريبًا ليغطي كل شيء بدءًا من نظرية الموسيقى إلى علم الإنسان الآلي ، كما يحثون الناس على المشاركة في التأسيس ليساعدوا في نمو وإطلاق هذه الموضوعات.

وهذا التطبيق متاح مجانًا لأجهزة الآي أو إس”IOS” وعلى ” آب ستور” ، وتصفه الشركة المصنعة بأنه المنقذ .

التطبيقات الأكثر شعبية في عام ٢٠١٧ :
كما نشر جوجل قائمة بأكثر خمسة تطبيقات شعبية لهذا العام ، وقد جاء في المركز الخامس والرابع تطبيقا “دونت آسك مي آسك بريتين” و”فايف جولد رينغز” اللذان يسمحان للمستخدمين بالمشاركة في برامج المسابقات من المنزل.

وفي المركز الثالث حلّت كاميرا السيلفي وهو تطبيق يسمح بتعديل الصور وتحسين الصور الذاتية ، بينما حل تطبيق التسوق “ميركاري” في المركز الثاني ، أما في المركز الأول فقد جاء تطبيق “فيس آب” كأكثر التطبيقات شعبية في هذا العام ، والذي يسمح لمستخدميه بإضافة ابتسامات صناعية وتأثيرات عمرية وفلاتر تجميلية إلى صورهم.

 

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *