أفضل خمس مزارات صحراوية سياحية لتزورها في عام ٢٠١٨

يوجد في العالم الكثير من الصحاري ولكن معظمها لا يُستكشَف أبدًا ، ويرجع ذلك بالتأكيد لكونها أماكن قاحلة ذات مناخ متطرف ، إلا أن في السنوات الأخيرة أدركت شركات السفر أهمية تحويل الصحراء لمكان أكثر راحة وملاءمة للمسافرين الجسورين ، كما بدأ عامة الناس يستوعبون تلك الفكرة.

اهتمام عالمي بالسياحة الصحراوية :
فقد سجل موقع “بينتريست” أن هناك زيادة في اقتصاد السياحة الصحراوية تقدر ب ١٢٥% خلال العام الحالي ، كما توقع أن تحقق رواجًا كبيرًا في عام ٢٠١٨ ، لذا إذا رغبت في زيارة أكثر الأماكن جفافًا على الأرض أو حضور مهرجان صحراوي أو القيام برحلة سفاري في الصحراء أصبح بإمكانك تحقيق ذلك الآن .

 وقد أعددنا لك قائمة بأفضل خمسة رحلات صحراوية يجب أن تخطط للقيام بها في العام القادم :

الاحتفال في مهرجان صحراوي في راجستان/الهند :
تنتعش صحراء راجستان القاحلة في كل شتاء بالألوان والموسيقى في احتفال صحراوي ، حيث يبدأ الموسيقيون والراقصون والفنانون في التنقل في قوافل غنية بالألوان على جِمالهم متجهين إلى بلدة جايسالمر الذهبية ، وخلال ذلك الاحتفال الذي يستمر ليومين ستتمكن من استكشاف الصحراء ورؤية الرقص الشعبي والسلع المطرزة يدويًا على أيدي حرفيّي الصحراء.

وفي المساء ستتدفأ بنيران المخيم وتتناول العشاء في مأدبة راجستان الملكية ، وبمجرد انتهاء المهرجان يمكنك الانتقال إلى مخيم سيراي الذي يقع في التلال الرملية المحيطة ببلدة جايسالمر وهو مكان شاعري للغاية يسمح لك بالاسترخاء فيه.

التحديق في النجوم في صحراء المغرب :
تعتبر الصحاري أنسب الأماكن التي تمكنك من ممارسة التأمل في النجوم ، وذلك لأنها غير مأهولة بالسكان وبالتالي تخلو من التلوث الضوئي ، لذا توفر سماءً ليلية صافية للغاية تحوي مناظر للنجوم والقمر والكواكب.

كما أنه في السنوات الأخيرة جُهزت صحراء المغرب بوسائل أكثر للراحة والترفيه ، وأحد أفضل الأماكن هناك هو مخيم بدوي يدعى “دار أحلام” والذي يقع بين التلال في جنوب المغرب ويتضمن ١٥ خيمة خاصة تستوعب ٣٠ شخصًا في المجمل ، وهناك ستكون لديك سماء ليلية حافلة بالنجوم.

الإقامة في صحراء بلا رمال في صحراء أويوني الملحية :
صحراء أويوني في وسط جبال الأنديز في جنوب غرب بوليڤيا ، هي أكبر صحراء ملحية في العالم وأفضل وسيلة لتجربتها هي الإقامة في المهاجع التي تشبه الأكواخ والتي تحتوي على مواقد تشتعل بالخشب وحمامات خاصة وأسرّة مزدوجة وتقع في باطن جبال الإنديز.

مما يمكنك من اختبار أصالة المنطقة وأنت في كامل راحتك ، كما أن صحراء أتاكاما هي أكثر الأماكن جفافًا في العالم لذا ستحتاج للإقامة في شيء أكثر متانة من مجرد خيمة ضعيفة.

رحلة السفاري في صحراء ناميبيا في أفريقيا :
يُعتقد أن صحراء ناميبيا نشأت منذ ٥٥ مليون عامًا ، ولم يطرأ عليها أية تغيرات خلال آخر مليوني عام ، وهي عبارة عن امتداد من الكثبان والسهول الرملية ، وعلى الرغم من أنها قاحلة إلا أنه يوجد بها حياة ، كما أنه يوجد هناك مخيمات سفاري صخرية ، وهي أماكن غير مطروقة من قِبل السياح.

وتتاح لك الفرصة هناك لرؤية أكثر الثدييات إدهاشًا في محمية ناميبلاند التي تمثل موطنًا للظباء والحمير الوحشية والزراف والأفيال الصحراوية ، إن رؤية تلك المخلوقات وسط الأشجار السوداء والكثبان الطينية سيجعل رحلة السفاري في ناميبيا تتغلب على كل من سواها.

الاسترخاء في صحراء أريزونا في الولايات المتحدة :
تحتوي سكوتسدال الواقعة في أريزونا على منتجعات أكثر من أي مكان آخر في الولايات المتحدة وتقع معظم تلك المنتجعات في أراضٍ صحراوية.

فقد بُنِي هناك منتجع “سانشواري” على سفح جبل “كامل باك” على مساحة ٥٣ فدانًا من الأراضي الصحراوية ، وهو ليس منتجعًا عاديًا ، حيث يقدم لك علاجات فخمة ويتيح لك الاستمتاع بمنظر غروب الشمس البرتقالي والمشاهد الرملية.

وإذا رغبت في استكشاف الصحراء المحيطة خلال إقامتك يمكنك امتطاء الحصان والتجول فيها أو التجول في منطاد هوائي أو مشيًا على الأقدام ، ثم تعود للمنتج لتحظى بمساچ دافئ.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *