طرق العناية بالملابس الداكنة

الملابس الداكنة تميل إلى أن تتلاشى ألوانها بطريقها أسرع وأسهل ويصعب الحفاظ على اللون ، ولكن نصائح بسيطة ستساعدك على الحفاظ على ملابسك الداكنة سليمة ، مثل تقليل عدد المرات التي تغسل فيها ملابسك واستخدام الماء البارد والمنظفات الآمنة.

بل ويجب أخذ الحيطة عند ارتداء الملابس الداكنة الخاصة بك لتجنب الانسكابات ، بل وتخزين الملابس الخاصة بك بعناية للحفاظ على نظافتها ، فمع القليل من الرعاية يمكنك جعل الملابس الداكنة تحافظ على بريقها وقوة لونها لسنوات عديدة .

طرق العناية بالملابس الداكنة :
أولًا : غسل الملابس الداكنة بالطريقة الصحيحة :
– افصل الملابس الداكنة عن الملابس الفاتحة حيث أن الملابس الداكنة اللون تتطلب غسل لطيف جدًا ، ويمكنها أن تسرب بعض من لونها على الملابس الأفتح وتفسدها إذا تم غسل الملابس الداكنة والفاتحة نفس الوقت ، لذا
يجب غسل الملابس الداكنة بشكل منفصل .

– قلب الملابس السوداء على الجهة الداخلية حيث تعد تلك الخطوة طريقة في الحفاظ على الملابس الداكنة ، لأننا بذلك نقلل من الاتصال المباشر للألوان بالماء والصابون والمنظفات والتي قد تعرض اللون للضرر .

اختيار المنظفات  المخصصة للملابس الداكنة للحصول على أفضل النتائج لذا ابحث عن المنظفات التي وضعت خصيصًا لغسل الملابس الداكنة ، وهي منظفات خالية من الإضافات القوية كما يجب تجنب المنظفات المبيضة حتى المكتوب عليها ( التبييض الآمن للألوان) ، حيث لا يوجد مبيض في الواقع  آمن بنسبة 100% على اللون .

اختر دورة  غسيل قصيرة أقصر حيث عند اختيار دورة أكثر إيجازًا ، تقلل من تعرض الملابس الداكنة للماء والصابون مما يقلل من مقدار الضرر الذي قد يلحق بالألوان . 

– استخدم دورة الغسيل ذات ماء بارد ، حيث أن الماء الساخن يساعد على بهتان لون الملابس وتلفها بطريقة أسرع .

– يفضل إضافة كوب من الخل أثناء دورة شطف حيث أن الخل الأبيض يمكن أن يساعد في منع تراكم بقايا المنظفات على الملابس الداكنة ، لذا أثناء دورة الشطف افتح الغسالة وأضف كوبًا من الخل الأبيض .

– لا تعلق الملابس الداكنة حتى تجف في أشعة الشمس ، لأن أشعة الشمس تسبب تلف الملابس الداكنة .

ثانيًا : تقليل عدد مرات غسل الملابس الداكنة :
– لا تترك الملابس السوداء فترات طويل تتعرق للعرق ، ثم تقوم بغسلها لأن ذلك سيجعل عملية تنظيفها أصعب مما يعرضها للتلف أكثر .

– احضر مزيل للبقع  وحين تظهر بقعة على ملابسك قم باستعمال مزيل البقع على تلك المنطقة فقط وقم بتنظيفها في الحال ، فذلك يقلل من تعرض كل أجزاء ملابسك للغسيل والمنظفات التي قد تتلف اللون .

– لا ترتدي الملابس الداكنة أثناء العمليات التي تحتاج ركوع على الأرض ، مثلًا للتنظيف لأن ذلك سيسبب بهتان اللون في تلك المنطقة .

 ثالثًا : تجنب التلف الذي يلحق بالملابس
الملابس الداكنة يجب أن تخزن في مكان جاف وبعيدًا عن الرطوبة كما يجب أن تحرص على نظافتها لتقليل عدد مرات غسلها كما قلل لتعرضها لسكب مواد كيميائية عليها ، مثل مستحضرات التجميل وبخاخ تصفيف الشعر لذا قبل ارتداء الملابس الداكنة يفضل وضع مستحضرات التجميل وتصفيف الشعر ثم ارتداء الملابس الداكنة .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *