عادات صحية يجب أن تقومي بها يوميا لتحافظي على جمالك

خلال اليوم يتعرض الجلد لأشعة الشمس القاسية والتراب وتلوث الهواء ، والمواد الكيميائية ، وبمرور الوقت تسبب تلك العوامل ضررا ملحوظا لبشرتك ، وتؤدي إلى ظهور العلامات المبكرة لتقدم السن مثل التجاعيد والخطوط الخفيفة وبهتان البشرة .

من المعروف أنه أثناء النوم يصلح الجلد نفسه بنفسه ، وبقليل من العناية ستصبح بشرتك أكثر صحة ، مما كانت عليه ، فنظام العناية الليلي المناسب لبشرتك ، سيساعدك على تحسين بشرتك ، ويجعلها أكثر تورداً وشبابًا ، ببساطة امنحي بشرتك بضع دقائق كل ليلة ، وستلاحظين التحسن وأنك أصبحتي أكثر جمالا خلال أيام قليلة.

إليك أفضل 10 عادات صحية عليك إتباعها قبل ذهابك للنوم :

1ـ إزالة الماكياج :
لا يهم ازدحام جدولك أو كونك متعبة بعض الشيء ، لكن يجب عليك إزالة ماكياجك قبل ذهابك للنوم ، هذا الأمر مهم جدا إذا كنت تودين الحفاظ على بشرتك نضرة ولا تبدو عليها علامات التقدم في العمر مبكرا .

عند ذهابك للنوم تبدأ بشرتك في علاج نفسها وتتفتح مسام البشرة ، لكن في حالة وجود طبقة من الماكياج على وجهك مثل أحمر الشفاه أو الماسكرا أو كريم الأساس أو ظلال العين ، فإنها ستغلق مسام بشرتك وهذا يتسبب في ظهور البقع السوداء وحب الشباب.

ولتنظيف بشرتك وإزالة الماكياج يمكنك استخدام مزيل الماكياج أو غسول الوجه أو كريم العناية بالبشرة.

2ـ استخدام التونر :
ضعي التونر على وجهك كل ليلة قبل ذهابك للنوم ، سيعمل التونر على تعديل درجة حموضة بشرتك مما يساعد على مقاومة جلدك للبكتيريا والكائنات الدقيقة ، ويساعد أيضا في تنظيف بشرتك من الغبار والتلوث والمواد الغير نظيفة ، وهو مفيد أيضا للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

هناك العديد من الأنواع المختلفة من التونر في الأسواق حسب اختلاف أنواع الجلد وفي حال ما أردتي استخدام تونر طبيعي عليك باستخدام ماء الورد ، لفوائده المتعددة من تنشيط البشرة وغيرها ، ضعي كمية صغيرة من التونر على قطعة قطن ، ودلكي بها وجهك ورقبتك ثم اتركيها لتنشف.

3ـ استخدمي كريم العناية باليدين :
للحفاظ على نعومة يديك طوال اليوم عليك الاعتناء بها بطريقة مناسبة قبل النوم ، اغسلي يديك بالماء الدافئ والصابون ثم نشفي يديك برفق ، ثم ادهنيهم بكريم العناية باليدين وفي الصباح ستلاحظين جمال ونعومة يديك.

4ـ استخدام كريم العناية بمنطقة تحت العين :
باعتبار أن منطقة العين أولى المناطق التي تظهر عليها علامات تقدم العمر ، فإنه من الضروري العناية بتلك المنطقة ، أولا أزيلي الماكياج حول العين ثم ضعي كريم العناية بتلك المنطقة الذي يعمل على تقليل ظهور الهالات السوداء ، وتجديد الجلد في تلك المنطقة والحفاظ عليها نضرة.

5ـ قومي بغسل أسنانك :
بعد انتهائك من تناول العشاء قومي بغسل أسنانك على الفور وتنظيفها بخيط من الحرير قبل ذهابك للنوم ، هذه الخطوات ستحافظ على فمك خاليا من الجراثيم المسببة لرائحة الفم الكريهة في الصباح.

6ـ العناية بالقدمين :
جمال القدمين هو انعكاس لجمالك ، قبل ذهابك للنوم قومي بغسل قدميك بالماء الدافئ ثم نشفيهم جيدا وضعي الفازلين أو كريم العناية بالقدمين على مناطق الجلد الخشن ثم غطي قدميك بالشاربات لتحصلي على قدم صحية وناعمة.

7ـ مشطي شعرك وارفعيه :
من الأفضل أن تنامي وشعرك ممشط للخلف وارفعيه على هيئة كعكة ، هذا الوضع مفيد لشعرك ولجلد على حد سواء .

8ـ قومي بتشغيل الفواحة قبل ذهابك للنوم :
تشغيل الفواحة في المساء قبل ذهابك للنوم في الشتاء من الأمور المهمة جدا ، فهي تساعد في الحفاظ على جو غرفة نومك رطب وهذا بدورة يساعد على استرخاء وتهدئة أعصابك وتنشيط بشرتك.

9ـ غيري غطاء الوسادة لآخر حريري :
النوم على وسادة وملاءة سرير حريرية يساعدك على الاسترخاء ويفيد بشرتك وشعرك ، حيث يحتوي الحرير على بروتينات طبيعية و ثمانية عشر نوع من الأحماض الأمينية الأساسية التي تساعد في الحفاظ على شباب ونعومة بشرتك.

10ـ احصل على نوم هانئ :
بعد يوم عمل حافل بالمشقة عليك الحصول على نوم هانئ ، فأخذك قسط كافي من النوم له أثر كبير على شكل يومك في الصباح ، والنوم الغير كافي قد يتسبب في ظهور علامات تقدم العمر وظهور الهالات السوداء تحت العين والكسل والإرهاق.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *