دور بذور اليقطين في زيادة خصوبة الرجل

هناك العديد من الرجال والنساء يعانون من مشاكل في الخصوبة ، ولكن اليوم سنخص بالذكر خصوبة الذكور وعادة ما تكون مشكلة الخصوبة مشكلة صعبة ، وقد يطول علاجها تبعًا لأسبابها .

يمكن أن تحدث مشاكل في خصوبة الذكور نتيجة لعدة أسباب ، منها انخفاض عدد الحيوانات المنوية عن المعدل الطبيعي وسوء نوعية الحيوانات المنوية أو مشاكل تشريحية متعلقة بشكل الحيوان المنوي أو نتيجة الاختلالات الهرمونية ، والعيوب الوراثية والتي تسبب تشوهات في الحيوانات المنوية ، وهي بالطبع عامل حاسم وسبب رئيسي في حدوث العقم عند الذكور .

وإذا كنت تواجه مشاكل خطيرة مع الخصوبة فمن المهم التحدث مع طبيبك ، حول العلاج والخيارات المحتملة لعلاج وتجاوز تلك المشكلة ، أما إذا كنت تحاول فقط تحسين عدد الحيوانات المنوية ونوعيتها ، إليك بعض الأطعمة مثل بذور اليقطين التي تساعد في تحسين جودة الحيوانات المنوية .

تأثير بذور اليقطين على الخصوبة
بذور اليقطين على وجه الخصوص يتم وضعها في معظم قوائم الأطعمة ، التي ترفع معدل الخصوبة وهذه البذور الصغيرة اللذيذة عالية جدًا بمحتواها من الزنك ، كما هي مصدر جيد للأحماض الدهنية أوميجا 3 وكلاهما جزء مهم من الخصوبة .

تحتوي بذور اليقطين على جرعة كبيرة من الزنك والذي يزيد نسبة هرمون التستوستيرون ويزيد عدد الحيوانات المنوية ، كما تحتوي بذور اليقطين على الأحماض الدهنية أوميجا 3 والتي تحفز تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية وتساعد في تحسين الوظيفة الجنسية .

الزنك وأوميغا 3 ليست العناصر الغذائية الوحيدة التي توجد في هذه البذور المغذية بل تحتوي بذور اليقطين على الماغنيسيوم والحديد ، والنحاس والفوسفور وفيتامين E وهي بعض من العناصر الغذائية الأخرى التي يمكنك الحصول عليها عند دمج بذور اليقطين في النظام الغذائي الخاص بك .

وتحتوي بذور اليقطين أيضًا على مادة الفيتوستيرول بما في ذلك بيتا سيتوستيرول وسيتوستانول وأفيناستيرول والفايتوستيرول وهي مركبات يمكن أن تزيد إنتاج هرمون التستوستيرون وتقلل من مشاكل البروستاتا ، والتي يمكن أيضًا أن تؤثر على مشاكل الخصوبة والقذف حيث أن هذه الغدة مسئولة عن خلق سائل البروستاتا المهم لعملية القذف لذا فإن بذور اليقطين مفيدة لصحة البروستاتا .

وينصح بإضافة كل من بذور اليقطين الخام وزيت بذور اليقطين ، إلى وجبات الطعام اليومية ، حيث يمكنك الحصول على جميع الفوائد الموجودة به ، عن طريق تناول البذور أو الزيت بل وتحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة .

كما يمكن وضع قطرات من الزيت على عصير الصباح الخاص حيث عند تناول زيت اليقطين يمكن للجسم امتصاص أوميجا 3 ومادة الفيتوستيرول بسهولة أكبر مما يمكن عند تناول البذور بأكملها كما سوف تحصل على جرعة أكبر من المعادن مثل الزنك عندما تأكل بذور اليقطين كاملة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *