فوائد كبيرة لزيت البردقوش

1. مسكن فعال :
زيت البرداقوش له العديد من الخصائص المسكنة ، مما يجعله فعالاً لعلاج الالتهاب بالعضلات ، آلام المفاصل ، البرد ، والحمى ، زيت البرداقوش هو زيت أساسي ومعالج  طبيعي ليس له أي آثار جانبية ، خلافاَ لمعظم المسكنات الطبية المتاحة في السوق .

2. منشط جنسي :
كما يشير الاسم ، فهو مثير للشهوة الجنسية عادةً ما يكون بطريقة عكس تماماً لأي منشط جنسي ، زيت البردقوش  يساعد على قمع الرغبة الجنسية والتحكم بالحث الجنسي ، البردقوش ضروري لأولئك  الذين يعانون من الحث الجنسي الشديد وغير طبيعي .

3. مبيد للجراثيم :
هو مبيد للجراثيم فعال ، فإنه يساعد على القضاء على البكتيريا من الجسم ، هو يساعد في حمايتك من الالتهابات البكتيرية وظروف مثل التسمم الغذائي والتيفوئيد والملاريا والإسهال البكتيري .

4.  مضاد للفيروسات :
يتعرض جسم الإنسان باستمرار لعناصر البيئة مما يضعف نظام الجسم ويجعله عرضة للفيروسات والالتهابات ، وأوصى بحث أجري في عام 2011 باستخدام البردقوش كعلاج مناسب للفيروسات ، نظراً لأحتوائه على كمية عالية من الكارفاكرول ، ومن المعروف استخدامه الفعال لعلاج الانفلونزا الشائعة والنكاف والحصبة .

5. مضاد للجراثيم :
وقد تم نشر أحد أكثر التقارير المقنعة حول قدرات البردقوش المضادة للجراثيم في عام 2004 ، وقد قام الخبراء بمراحل اختبار مختلفة ، وكان قادراً على التوصية بشكل مقنع أن زيت البردقوش يعمل كمضاد للبكتيريا ، عندما تم إدخال عامل البردقوش إلى حقل البكتيريا ، وكان قادراً على تحقيق معدل القضاء بنسبة 100٪. ، وهذه النتيجة تشير إيجابياً إلى فعاليته لقتل أي البكتيريا المنقولة بالغذاء ، وتشير إلى مدى ملاءمتها للمساعدة في تمديد العمر للأغذية المصنعة .

6. يستخدم كعلاج للجروح :
يستخدم زيت البردقوش كعلاج للشفاء السريع من الجروح ، وهو تقليد من الثقافة التركية ، كما أوضحت دراسة أجريت في عام 2011 ، إن استخدامه كعلاج للجروح يساعد على تسهيل عملية الشفاء ، ليس فقط يساعد المكون لبدء الإجراء في الشفاء ، فإنه يضفي أفرازاً في جميع أنحاء التحقيق الشفاء ، وضمان أن الجرح يحصل على الانتعاش الكامل .

7. يعمل على توازن لون البشرة :
عشاق الجمال قد لاحظوا أن البردقوش هو عنصر شائع في معظم منتجات الوجه ، في حين ثبت أنه يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة ، وينبغي أيضاً أن أشير إلى أن البردقوش يساعد بكفاءة لتحقيق التوازن لون البشرة ، مصنعي العناية بالبشرة القادرين على إضافة البردقوش في منتجاتهم يتمتعوا بميزة واضحة على منافسيهم ، كما أن البردقوش يمتلك القدرة على تبييض البشرة ويساعد على تحسين البشرة الشاحبة .

8. يشتخدم كمطهر :
عندما تستخدم كعلاج شطف الشعر ، زيت البردقوش يؤدي لمعجزات التي تساعد على تحسين كبير في حالة الشعر ، كما هو مبين أعلاه ، خصائصه المضادة للبكتيريا وفطريات تساعد على تطهير الشعر وتخلصه من أي شوائب الناجمة عن البيئة ، يوصي خبراء الشعر تطبيق زيت البردقوش مباشرة إلى فروة الرأس لأنه يمكن أن يساعد على علاج أي أمراض مثل قشرة الرأس وجفاف الشعر ، بالإضافة إلى ذلك ، شطف الشعر مع البردقوش يوفر المغذيات الحيوية والمعادن ، مما يساعد على تجديد الشعر من جذوره ويظهر بمظهر ناعم ،  من أجل الاستفادة الكاملة من فوائده ، فإنه ينبغي أن يستخدم في الشطف النهائي ويسمح للشعر ليجف بشكل طبيعي .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *