خدع بسيطة لتوفير المال عند خروجك لمطعم

عند خروجك إلى العشاء قد لا تحتاج لوضع الكثير من النقود في محفظتك ، ومن خلال هذه النصائح الذكية ، يمكنك الخروج إلى سهرة عشاء بدون الشعور بالذنب .

بالرغم من القيام بعمل الوصفات الشهية في المنزل مثل ما نأكل في المطاعم ، لكن الخروج إلى مطعم من حين إلى الأخر شيء مفضل ، لكن إذا قمت بطلب طعام ومشروبات سيكون من الصعب التحكم في ميزانية قليلة ، وسنشارك معك أسرار لتوفير المال عند خروجك لمطعم ، أولها ، أنقر على علامة أعجاب للمطعم الذي تحب على صفحة التواصل الاجتماعي ، أغلب المطاعم لديها صفحات على موقع التواصل الاجتماعي ، وكثيراً منهم يقومون بعمل عروض ، قم بالضغط على علامة الإعجاب وقم متابعة الصفحة وربما ستتاح بعض العروض والتخفيضات الخاصة للمتابعين على الصفحة .

احتفل بالأوقات الجيدة :
بعض المطاعم لديها نادي للاحتفال بالمناسبات مثل أعياد الميلاد حيث يمكنك الحصول على وجبة مجانية أو تخفيض ، وإذا كنت تحتفل بعيد زواجك ، وقمت بالذهاب إلى إحدى المطاعم ، فيمكنك إخبار المطعم بهذه المناسبة أثناء الحجز ، ربما تحصل على مفاجأة هناك من تخفيض أو بعض من الحلوى .

تجنب الأجازات والأعياد :
بالفعل العشاء في مناسبة عيد الحب أو احتفال نهاية العام يعتبر نوع من أنواع المتعة والاحتفال ، لكن الكثير يفكر بهذه الطريقة ، لذا ترتفع الأسعار في الأجازات ، وستنتظر وقتاً طويلاً نتيجة الزحام ، لذا اصنع لنفسك معروفاً وتجنب العشاء في المطاعم في الأجازات والأعياد ، يمكنك الاحتفال مسبقاً أو مؤخراً واقضي وقت الأجازة في الاسترخاء بالمنزل والقيام بعمل أشياء ممتعة .

قم بالتخطيط المسبق :
يمكنك تفحص العروض في المطاعم التي تفضلها مسبقاً قبل موعد العشاء في المطعم ومعرفة الأيام التي يتم فيها التخفيض على الطبق المفضل لك ، وعندها سيتوفر لك الوقت في التفكير واختيار ما يناسب ميزانيتك .

أحذف شيئاً :
أغلب المطاعم تتمنى أن تبدأ وقتك في المطعم باختيار مشروب من العصير أو بعض من الحلوى مع القهوة ، بالفعل تبدو جزءا من المتعة أن تتذوق أكثر من شيء في مكان مفضل لك ، لكنك ستقوم بتوفير جزء من المال أذا قمت بحذف إحدى هذه الاختيارات أو مشاركتها مع احد الرفقاء .

تدرب على التحكم :
يمكنك الابتكار في طلب ما تريد خصوصا إذا كنت تملك شهية قليلة ، فقم بطلب المقبلات ، فهي تحوي جزء من نفس مكونات الأطباق الرئيسية لكن بحجم أصغر وتكلفة أقل ، أو قم بطلب طبق رئيسي كبير لكن قم بمشاركته مع احد ، وإذا قمت بطلب الطبق الرئيسي بمفردك ، يمكنك أن تقسمه نصفين ، ربما تأكل نصف الكمية وتأخذ مع تبقى معك لغذاء اليوم التالي وبهذا قد تكون قد وفرت ثمن وجبة الغد .

قم بالتأكد من الفاتورة :
من الأخطاء الشائعة هي أن تُخرج المال بدون التأكد من حساب الفاتورة والتدقيق في محتوياتها إذا كانت صحيحة أم لا ، أو إذا تم إضافة السعر مرتين عن طريق الخطأ أو ربما يكون قد تم تبديل فاتورتك مع عميل أخر بالخطأ .

أحصل علي  ما تريد معك في طريقك :
الجزء الأكبر في فاتورة المطعم تحوي ضرائب ورسوم خدمة يمكنك تجنب ذلك وتوفير جزءا كبيرا من المال  إذا قمت بالحصول على ما تريد من طعام واستمتعت به في منزلك أمام التلفاز .

أسأل على تخفيض :
يمكنك البحث عبر الانترنت عن الأماكن التي توفر تخفيضاً مناسباً لك ، وتلقي بعض العروض عبر البريد الالكتروني ، ولا تنسى أن تستفيد بخصومات تتوافق مع حالتك كمدرس ، طالب، مهندس ، أو طبيب .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *