طريقة تكثيف الحواجب دون الحاجة لمستحضرات كيميائية

للحاجبين قيمة جمالية لا يمكن تجاهلها ، فالحاجبان الرفيعان جداً قد يقللان من جمال الوجه ، بينما الحاجبان السميكان فإنهما يُظهران ملامح الوجه ويضفيان عليه جمالاً وجاذبية ، وبما أن أغلب المستحضرات الكيميائية قد تسبب أضراراً بالغة بالجلد .

 أتينا لكي ببعض الطرق التي يمكنك المداومة عليها لزيادة نمو وكثافة حاجبيك دون الحاجة لأي من هذه المستحضرات الكيميائية :

1-زيت الخروع :
زيت الخروع علاج قديم لتكثيف الحاجبين ، وبالإضافة إلى سهولة الحصول عليه وتوفره في العديد من المتاجر ، فهو أيضاً يتميز بأنه رخيص وسهل في الاستخدام ، فبمجرد وضع القليل من زيت الخروع على إصبعك وتمريره على حاجبيك قبل الذهاب إلى النوم ، ثُم غسلها في الصباح ، فسوف ترى النتيجة خلال 3-4 أسابيع .

2-الفازلين :
الفازلين له تأثير فعَّال للحصول على حاجبين كثيفين ، فهو يُصلحهما ويرطبهما لتبقى مستقيمة وجذابة ، ضع كمية صغيرة على حاجبيك من 3-4 مرات يومياً وستحصل على نتائج إيجابية خلال ثلاثة أشهر.

3-زيت جوز الهند :
للحصول على حاجبين مثاليين يُمكنك استخدام زيت جوز الهند ، فهو يساعد على نمو الشعر كما يسمح بزيادة كثافته ، فقط عليك أن تضعه مباشرة عليهما وتتركه طوال الليل.

4-ماء البصل :
إن وضع ماء البصل الطازج على حواجبك يُحفز نمو الشعر بشكل جيد ، فالبصل يحتوي على نسبة عالية من الكبريت الذي يُنشط الدورة الدموية ، لذا قم بوضع ماء البصل على حاجبيك لمدة ساعة ثم اغسله بالماء.

5-شرب الماء :
الماء جيد للصحة بشكل عام ، فهو يزيل المواد المؤكسدة من الجسم ، ويتخلص منها عن طرق البول ، احرص على شرب 8-10 أكواب من الماء في اليوم ، وسوف تتحسن جميع وظائف جسمك بما فيها نمو الشعر.

6-التدليك (المساج) :
تدليك الحاجبين وسيلة رائعة لتعزيز نموها ، فتدليك المنطقة المحيطة بهما باستخدام قطرات من زيت الزيتون لمدة خمس دقائق يومياً سيُحسن الدورة الدموية في هذه المنطقة وستحصل على نتائج إيجابية سريعة.

7-الصبار :
الصبار أيضاً يُعتبر علاجاً جيداً لضعف نمو شعر الحاجبين ، لذا فما عليك إلا أن تُهشم ورقة الصبار لتحصل على الجل الموجود بداخلها ثم تضعه على حاجبيك.

8-الحليب :
هل تعلم أن الحليب يمكنه أن يجعل حاجبيك أثر كثافة وسمكاً ؟ فقط ضع القليل من الحليب على قطعة من القطن ومررها على حاجبيك قبل النوم ، فسوف يعمل على تغذية حواجبك ويُعزز نموها وسترى ذلك بوضوح.

9-فيتامين د و ب :
لا شك أن تناول الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات يفيد كل أعضاء الجسم من الداخل ، كما يؤثر على المظهر الخارجي أيضاً ، فهي تعزز نمو الرموش والحواجب بصورة جيدة ، كما تقاوم تأثير المواد الكيميائية الضارة التي تحتوي عليها مستحضرات التجميل المختلفة.

10-تجنُّب وضع الكريمات على الحاجبين :
عندما نضع الكريمات لتغطي وجهنا بالكامل ، فلا شك أننا نُطبقها أيضاً على الحاجبين ، وهذا يؤثر بالسلب على بصيلات شعر الحاجبين مما يؤدي إلى ضعف نمو الشعر فيهما ، لذا يجب علينا الابتعاد عن منطقة الحاجبين قدر المستطاع أثناء وضع كريمات التجميل على الوجه.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *