نصائح خبراء التغذية حول كيفية انقاص الوزن والحفاظ عليه

ربما حاولت من قبل لانقاص الوزن الزائد بسرعة وفشلت وفي الحقيقة أنت لست وحدك  ، لأن عملية فقدان الوزن أمر صعب إلى حد ما ، لأن ببساطة ليس هناك حل سريع ، ويعلم خبراء وعلماء التغذية بأن الكثير من الأنظمة والأراء حول خسارة الوزن قد تكون فاشلة ولا تجدي نفعًا ، بل وأن التغيرات الكبيرة في النظام الغذائي نادرًا ما تستمر بل التغيرات الصغيرة هى وإن لم تكن نتيجتها سريعة تستمر لوقت أطول .

نصائح خبراء التغذية حول كيفية انقاص الوزن والحفاظ عليه :
1. على عكس ما هو شائع حول خسارة الوزن ، أنت لا تحتاج إلى التخلص من السموم :
هناك عدد من البرامج التي تُعلن عن فوائد تطهير الجسم من السموم أو ما يعرف بعملية الديتوكس من أجل صحة جيدة ، ولكن الحقيقة هي أنك ربما لا تحتاج إلى تلك العملية ، خاصة عندما تتبع نظام غذائي صحي من البروتين الخالي من الدهون ، ومن الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ، وتناول الدهون الصحية وكلها تعد أصح وسيلة لانقاص الوزن والحفاظ عليه.

والحقيقة هي أن الكبد والكلى هم الأعضاء التي تقوم بإزالة السموم من الجسم ، لذلك ليس هناك حاجة لمتابعة أي نظام غذائي خاص  تحت إسم عملية تطهير الجسم من السموم أو غيرها من المسميات .

2. قد يبدو انقاص الوزن أمر ممل ، ولكن التغييرات الصغيرة حقًا تُحدث فرقًا كبيرًا
سواء كانت تلك التغيرات بسيطة مثل تجنب تناول قطعة من الكعك إضافية ، أو تجنب وضع ملعقة إضافية من السكر ، فكلها تُحدث فروق كبيرة في عملية خسارة الوزن بل وتسبب تغيير كبير في وزنك.

حيث أن تجنب تناول 500 سعر حراري يوميًا يسبب ذلك في خسارة رطل من وزنك عند نهاية كل أسبوع ، والحقيقة أن 500 سعر حراري يمكنك تجنب تناولهم بسهولة ، فهم عبارة عن تجنب تناول 2 من الدونات أو تجنب تناول قطعة من الجبنة الكريمي ، أو تجنب تناول 2.5 أوقية من رقائق البطاطا فالأمر بسيط للغاية .

3. ما تشربه يؤثر أيضًا على وزنك وليس فقط ما تأكله
لا ننسى أن المشروبات يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نجاحك في عملية فقدان الوزن ، حيث يجب اختيار المشروبات منخفضة السعرات الحرارية أو الخالية من السعرات الحرارية ، مثل الحليب الخالي من الدسم .

بل ولا تنسى أن شرب الماء له دور كبير في عملية خسارة الوزن ، فهو أهم المشروبات التي تُحدث فرق كبير في عملية خسارة الوزن ، حيث أظهرت دراسة حديثة  أن شرب ستة أوقية من الماء قبل الوجبة بنصف ساعة قد يساعد  على فقدان الوزن.

4. أنت بحاجة أن تكون واقعي مع نفسك حيال ما تأكله
لقد سمعنا جميعًا الادعاءات وشاهدنا صور الأشخاص الذين تغيرت مقاس ملابسهم من 12 إلى 2 في ستة أسابيع فقط ، وقد يحمسك الأمر أن تخسر العديد من الوزن في أسرع وقت ، وهذا أمر خاطيء والحقيقة هي أن أفضل نوع من فقدان الوزن هو  فقدان الوزن التدريجي .

ووفقًا لما أقرته مراكز السيطرة على الأمراض ،  أن المعدل الصحي من فقدان الوزن هو  خسارة من 1-2 رطل فقط في الأسبوع لذا حافظ على هذا المعدل البسيط عندما يكون هدفك هو خسارة الوزن ويتم ذلك عن طريق اختيار طعام صحي وغير مُعالج .

5. هناك بعض الحيل والخدع حول خسارة الوزن وربما تنجح لدى البعض فقط
إذا كنت قد تخليت تمامًا عن تناول الكربوهيدرات ، وتأكل فقط الفاكهة على معدة فارغة أو  فاكهة الجريب فروت طوال اليوم  من أجل فقدان الوزن فأنت بذلك تتبع نظام غذائي خاطيء ومُخادع .

وربما ينجح ذلك النظام الغذائي لدى البعض ويخسرون العديد من أوزانهم الزائدة ، لكن كيف يستمر العيش بتناول تلك الأصناف المحدودة فقط ، لذا أبتعد عن الحيل والخدع الشائعة والكثيرة حول الأنظمة الغذائية الوهمية ، وأتبع نظام صحي متوازن من قبل الطبيب أخصائي التغذية .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *