فوائد الطحالب البحرية ” البلانكتون “

العوالق النباتية البحرية أو ما يعرف بالبلانكتون هي الطحالب الدقيقة الموجودة في المحيطات في جميع أنحاء العالم ، وهي نوع من الطعام المغذي بشكل لا يصدق ، وجميع الحيوانات البرية تعتمد على العوالق النباتية بطريقة أو بأخرى كنوع من التغذية .

وكثير منا يلجأ إلى الكافيين للاستيقاظ في الصباح ، وتذكر الحكومة الأمريكية أن 80٪ من البالغين الأمريكيين يتناولون مشروبات تحتوي على الكافيين يوميًا ، نظرًا لنقص ساعات النوم ، بل ولكن السبب الأقوى هو أن الجسم يفتقد العديد من العناصر الغذائية الحيوية والدهون والفيتامينات والمعادن والتي يستطيع البلانكتون تعويضها.

والأغذية الحديثة تفتقر بشدة لعديد من العناصر الغذائية حتى الأطعمة الطازجة لا تمتلك قيمة غذائية كبيرة ، نتيجة الإفراط في الزراعة ووضع المبيدات الحشرية ، لذا تناول العوالق النباتية يمكن أن يملأ العديد من الثغرات التي تفتقدها في النظام الغذائي الخاص بك ، ويساعدك على استعادة الصحة المثالية .

فوائد تناول البلانكتون :
1. البلانكتون أفضل من التفاح للحفاظ على الطبيب بعيدًا :
العوالق النباتية البحرية تدعم الجهاز المناعي الخاص بك بحيث يمكن أن يحميك من الأمراض والبرد ، ونشرت صحيفة صحية دراسة تفيد بأن أولئك الذين يتناولون العوالق النباتية البحرية ، لديهم نسب أعلى لمادة CD3 في دمهم ، وهو مؤشر على الخلايا الليمفاوية وهي الخلايا المناعية المسؤولة عن القضاء على الفيروسات والبكتيريا من الأنسجة العضوية ، من تلك التي لم تأخذ العوالق النباتية .

2. البلانكتون يساعد على تطهير الجسم من السموم :
إضافة العوالق النباتية البحرية إلى نظام غذائي يحتوي على المياه النقية والفواكه الطازجة والخضار يساعد على تطهير الجسم من السموم خاصة الكبد ، ولأن العوالق النباتية أجسام صغيرة للغاية ، يمكنها أن تخترق الأوعية الدموية وتمتصها الخلايا مباشرة دون الاعتماد على الجهاز الهضمي والكبد .

3. البلانكتون يدعم وظيفة القلب :
نظرًا لاحتواء البلانكتون على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة وأوميغا 3 والأحماض الدهنية والأحماض الأمينية ، تقوم العوالق النباتية بتحسين حالة القلب وضبط مستوى السكر في الدم ، وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

4. غذاء مثالي لصحة المخ :
استهلاك العوالق النباتية يمكن أن يحسن المهارات العقلية والتركيز ، بل ويساعد على تحسين مزاجك وتهدئة أعصابك ويقلل حدوث اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، ومرض الشلل الرعاش وفقدان الذاكرة ويعزز اليقظة العقلية ، من خلال تنشيط الأحماض النووية بل ويعزز من القدرة على التعلم لدى الأطفال .

5. يعطي الجسم شعور بالطاقة والحيوية :
العوالق النباتية تساعد على سد الثغرات في النظام الغذائي الخاص بك ، وهو الأمر الذي يؤدي بالطبع إلى المزيد من الطاقة ، وعلاوة على ذلك فإن الطحالب البحرية الصغيرة تحتوي على مادة النيوكليوتيدات ، وهي وحدات الطاقة الخلوية التي تعمل بمثابة البطاريات البيولوجية التي تعيد شحن الخلايا بالطاقة .

6. يساعد على تخفيف الألم:
العوالق النباتية فعالة للحد من الالتهابات والتهيج ، مما يساعد في علاج التهاب المفاصل وآلام المفاصل وصلابة العضلات ، كما تحتوي على مادة الأوميجا 3 وهي مادة مضادة للالتهابات .

7. العوالق النباتية مفيدة لصحة العين:
العوالق النباتية تحتوي على مادة البيتا كاروتين ، مما يساعد على حماية قرنية العين وتحتوي على مادة الليوتين التي تحسن الرؤية .

8. تساعد في علاج قصور الغدة الدرقية:
العوالق النباتية البحرية تساعد في التحكم في عملية أيض الطعام ، مما يقلل من آثار الغدة الدرقية من أرق ونقص الوزن ، والعديد من المشاكل الصحية المرتبطة بقصور الغدة الدرقية .

9. العوالق النباتية تعزز توازن السكر في الدم :
تحتوى العوالق النباتية على عنصر الكروم الذي ينظم السكر في الدم ، ويساعد الأنسولين في نقل الجلوكوز ، بل ويساعد في عملية فقدان الوزن لأنه يساعد الجسم على استقلاب الكربوهيدرات والدهون والسكريات .

10. يخفف البلانكتون من أعراض الربو :
العوالق النباتية البحرية مسؤولة عن إنتاج أكثر من نصف الأكسجين الذي يحافظ على الحياة على الأرض ، بل ويدعم صحة الجهاز التنفسي ، وتشير الأبحاث إلى أن يمكن للعوالق النباتية أن تخفف من أعراض الربو ويسلك الشعب الهوائية.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *