علاج الشعر التالف واعادة الحيوية له

مشكلة الشعر التالف واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا بين السيدات ، والتي تعاني منها أغلب السيدات هذه الأيام ، فتلف الشعر والتقصف والجفاف والخشونة ومشاكل الشعر الأخرى ، ليست إلا دلالة على تضرره ، لا تغضي الطرف عن هذا الأمر ، حتي لا يؤدي ذلك لتفاقم المشكلة وإفساد مظهر شعرك الجميل .

هناك أسباب لا تحصى قد تؤدي إلى تلف الشعر ، من أشهرها الإفراط في استخدام أدوات الكي الشعر الحرارية ، ومنتجات الشعر الكيميائية ونقص العناية ، والتغذية غير السليمة .

سنساعدك في استعادة حيوية وتألق خصلات شعرك ، عن طريق معالجته بإحدى الوصفات التالية : (ملاحظة : قومي دائمًا باختبار الوصفة على جزء صغير من فروة رأسك قبل فردها) .

 زبدة + ماء ورد :
قومي بإذابة قطعة من الزبدة ، ثم امزجيها مع 3-4 معالق كبيرة من ماء الورد ، ثم دلكي فروة رأسك بأكملها باستخدام الخليط ، وغطي رأسك بغطاء استحمام ، واتركي المادة عليها لمدة ساعة ، بعد ذلك قومي بغسل رأسك بمياة فاترة وشامبو، ثم أعيدي استخدام تلك الوصفة أسبوعيًا ، لتستعيدي رونق شعرك .

 لبن بودرة + زيت لوز :
أعدي الوصفة عن طريق مزج معلقة صغيرة من لبن البودرة مع معلقتين كبيرتين من زيت اللوز، وقومي بفردها على شعرك بالتساوي ، وغطي رأسك ، واتركيها ساعة إلى أن تأتي الوصفة بمفعولها ، اغسلي شعرك بماء فاتر ، ثم قومي باستخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا .

 أفوكادو + شاي البابونج :
اقطعي ثمرة أفوكادو إلى نصفين وقومي بعجنها كليًا، ثم امزجيها مع معلقتين كبيرتين من شاي البابونج غير المحلَّى ، افردي الوصفة على رأسك ، واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسليها بمياة فاترة ، استعيدي صحة وجمال شعرك المتقصف باستخدام تلك الوصفة مرتين أسبوعيًا .

 بياض بيض + خل التفاح :
قومي بفصل بياض البيض وامزجيه مع معلقة صغيرة من خل التفاح ، ثم وزعي الخليط على جذور وأطراف شعرك ، اتركيه على شعرك لمدة ساعة ، ثم اغسلي رأسك بماء فاتر وشامبو ، ساعدي في تألق شعرك باستخدام هذه الوصفة المدهشة مرتين اسبوعيًا .

زيت جوز الهند + الموز :
قومي بعجن موزة ناضجة ، ثم امزجيها مع 2-3 معالق كبيرة من زيت جوز الهند ، ثم دلكي فروة رأسك باستخدام هذا الخليط ، اتركيه على رأسك لمدة 40-45 دقيقة ، ثم اغسليه بالشامبو ، دللي شعرك التالف باستخدام تلك الوصفة السهلة بصفة أسبوعية .

 زيت زيتون + زبادي :
قومي بمزج معلقتين صغيرتين من زيت الزيتون ، مع معلقتين صغيرتين من الزبادي واخلطيهما حتى يصبح القوام دهنيًا وأملسًا ، افردي الخليط على فروة رأسك وشعرك ، ثم اجلسي واتركي الوصفة لمدة 20 دقيقة ثم نظفي رأسك باستخدام الماء والشامبو .

سيدتي الجميلة جمال شعرك من جمالك ، فلا تتردي أبدًا في إبداء الإهتمام به وعنايته .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *