8 فوائد صحية لزبدة الفول السوداني

أولاً: قمع الجوع لتخفيف الوزن
تناول الفول السوداني وزبدة الفول السوداني يساعد على مكافحة الجوع دون أن يؤدي إلى زيادة الوزن .

ثانياً الفول السوداني مفيد للقلب
وجدت الدراسات أن الفول السوداني يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين التاجية.

ثالثاً: يقلل سرطان القولون
تناول الفول السوداني وزبدة الفول السوداني قد يقلل من سرطان القولون لدى النساء.

رابعاً: يساعد على حماية ضد مرض الزهايمر وانخفاض الذاكرة
وجدت دراسة أن أولئك الذين يحصلون على نسبة كبيرة من مادة النياسين في الأطعمة هم  أقل بنسبة عرضة 70 % للإصابة بمرض الزهايمر ، الفول السوداني هي واحد من الأطعمة أعلى في النياسين .

خامساً: منع حصى المرارة
في دراستين ، كل الأفراد الذين يتناولون خمسة حصص أو أكثر من المكسرات أسبوعياً تقل النسبة الخطر من 25٪ إلى 30٪ للإصابة بحصى في المرارة ، مقارنة مع أولئك الذين نادراً أو لا يأكلوا المكسرات ، على الرغم من أن الفول السوداني مصنفة تقنيا على أنها البقوليات ، إلا أنها تعتبر من المكسرات بسبب هذه الأبحاث ، ولذلك الفول السوداني هو في الواقع الأكثر شيوعاً كنوع من “المكسرات” في العالم.

سادساً: كامل من الدهون الصحية
الدهون الموجودة في زبدة الفول السوداني هي دهون غير مشبعة وصحية القلب ، ووجدت دراسة أن البالغين المقاومين للأنسولين الذين يقومون بحمية عالية في الدهون المشبعة أو أحادية الدهون لديهم نسبة أقل من الدهون في البطن من الناس الذين يأكلون المزيد من الكربوهيدرات أو الدهون المشبعة .

سابعاً: يقلل من مرض السكري من الفئة 2
تناول الفول السوداني يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وفقاً لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية.

ثامناً ذو قيمة غذائية عالية
زبدة الفول السوداني تشمل البروتين وكذلك البوتاسيوم ، مما يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب ، كما أنه يحتوي على الألياف لصحة الأمعاء والدهون الصحية ، والمغنيسيوم لتحصين العظام والعضلات ، وفيتامين E ومضادات الأكسدة .

ولكن أحذر الفول السوداني وأفلاتوكسين ، الفول السوداني عرضة للعفن والفطريات ، وبعضها شديد السمية ، هناك فطر يسمى أسبرجيلوس فلافوس ينتج مادة مسرطنة أكثر سمية عشرين مرة من السم .

معلومة هامة لشراء أفضل زبدة الفول السوداني :
زبدة الفول السوداني العضوية التقليدية ، القديمة الطراز التي لا تحتوي على الدهون المهدرجة والسكر هو أفضل الأنواع ، اختيار زبدة الفول السوداني الذي يحتوي على الفول السوداني والملح فقط ، هذا النوع هو الكامل من نكهة الفول السوداني و لا يحتوي على أي إضافات و أفضل للبيئة أيضاً ، قم بتثبيته ووضعه  رأساً على عقب في الثلاجة بحيث يمكن لزيوت الفول السوداني والمواد الصلبة إعادة المزج مرة أخرى مع الحفاظ على قوامها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *