استراتيجيات التعامل مع راتب التقاعد

حينما يقترب الناس من سن التقاعد فإن الشاغل الرئيسي لهم هو أن المال سوف ينفذ ، و هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكن للناس توظيفها لضمان استمرار الحصول على دخل في فترة التقاعد ، و فيما يلي أربعة من الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها لتعظيم دخل التقاعد الخاص بك .

استراتيجية 1: العمل على خفض الضرائب الخاصة بك :
قبل أن تبدأ في  النظر إلى الاستثمارات الخاصة بك ، يجب أولا أن تبدأ في إلقاء نظرة على الضرائب الخاصة بك ومعرفة أفضل وسيلة للحد منها و هذا ليس نوع من الاحتيال ، ولكن يجب عليك أن تتأكد من أنك لن تدفع الكثير من الضرائب في هذا الوقت الذي سيقل فيه دخلك ، فعلى سبيل المثال يملك كثير من الناس صناديق الاستثمار التي لا علم لهم بقيمة الضرائب المستحقة عليها ، و ببساطة يمكنك تغيير محفظتك الاستثمارية إلى مزيد من الأسهم المعفاة من الضرائب أو ذات الضرائب القليلة .

استراتيجية  2 : الاستثمار في الأوراق المالية أو المنتجات المدرة للدخل :
عندما نفكر في استثمار أموال التقاعد من المهم أن نفكر على غرار صناديق المعاشات ،  فعندما تخطط للتقاعد الناجح ، فإنك ترغب في عمل بعض الاستثمارات المدرة للدخل (مثل الأسهم والسندات) و التي تضمن تدفق مستمر للدخل ، بدلًا من ادخار الأموال في الأصول الثابتة .

استراتيجية  3 : احمي نفسك ضد التضخم :
هذا هو إلى حد بعيد أكبر خطر يواجهه كثير من الناس عند التقاعد! ، فكر في ذلك: إذا كنت تتقاعد اليوم في سن الستين ، فهناك احتمال كبير بأنك ستعيش حتى تبلغ سن 90 ، وهذا يعني أنك قد تحتاج إلى مضاعفة دخلك الشهري ثلاثة أضعاف ، و كثير من الناس لا تخطط للتضخم أو زيادة العمر الافتراضي ، معتقدين أن المال الذي ادخروه سيكون أكثر من كافِ ، ولكن عند النظر في التخطيط للتقاعد يجب أن تعطي لنفسك معدل زيادة سنوية في الدخل حتى يواكب مقدار التضخم .

استراتيجية 4 : قم بعمل خطة للتقاعد :
أول شيء يجب القيام به عند التفكير في التقاعد هو وضع خطة للحصول على دخل التقاعد ، وهذا هو الوقت الذي تحتاج فيه إلى أن تتخيل كيف ترى نمط  حياتك بعد التقاعد ، وهل ستكفي مدخراتك لممارسة هذا النمط  العديد من المتقاعدين يقضون العشر سنوات الأولى من تقاعدهم السفر والاستفادة من هواياتهم ، كما يريد بعض المتقاعدين أيضا أن يكون لديهم القدرة على المساعدة في دفع تعليم أحفادهم أو مساعدة أطفالهم على شراء منزل ،  و كل هذه الأمور تكلف المال، وسيحتاج المتقاعد إلى إدراج ذلك في خطة التقاعد الخاصة به .
إن معرفة مقدار الأموال التي سوف تحتاج إلىها للتقاعد بشكل مريح ، وعما إذا كنت على الطريق الصحيح (أي أنك قمت توفير ما يكفي من الأموال ؟) هما سؤالين حاسمين يجب أن نسألهما في عملية التخطيط  للتقاعد، و قد ترغب الاستعانة بمستشار مالي موثوق به يمكنه تقديم المشورة ومساعدتك في وضع خطة التقاعد الخاصة بك .

و مع هذه الاستراتيجيات الأربع  يمكنك تحقيق أقصى قدر من الدخل في مرحلة التقاعد الخاصة بك، كما تضمن لك أن يتم التقاعد الخاص بك بالطريقة التي  تتمناها .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *