10 طرق بسيطة لتعطير المنزل وجعل رائحتة مميزة

من السهل جعل منزلك أو شقتك أو مكتبك مكان إيجابي فقط اجعل رائحة المكان جيدة ، لأن الروائح تؤثر على مزاج الشخص وأدائه لعمله ، بمجرد التفكير في تواجدك في منزلك بعد يوم شاق في العمل ، وتشم رائحة القرفة والبسكويت يصبح مزاجك رائعا ، وتشعر أنك تحب كل من حولك.

وهذا ما يفسر شراء الزبائن ملايين الدولارات سنويا على الشموع المعطرة ومعطرات الجو وغيرها من المنتجات ، لأن الأماكن ذات الرائحة الجميلة تجعلنا نشعر بالسعادة أكثر من الأماكن ذات الروائح الكريهة .

1ـ مغلي الليمون والروزميري :
للحصول على هذه الرائحة الجميلة ، كل ما تحتاج إليه هو وعاء عميق واملأ ثلاث أرباعه بالماء ، وضع به حبة ليمون مقطعة إلى شرائح وبعض أغصان الروزميري ونصف ملعقة من الفانيليا واجعل المكونات تغلي طوال اليوم ، وسوف تملأ غرفتك بالرائحة الكثيفة .

يمكنك استعمال الخليط لمدة يومين لكن سترغب في تغييره بعد تلك المدة لأن الرائحة ستصبح غريبة بعض الشيء.

2ـ المكعبات الخشبية المعطرة :
صناعة المكعبات الخشبية من الأمور البسيطة كل ما عليك فعله هو التأكد من أن لديك مكعبات خشبية و زيت عطري أو أي نوع أخر من أنواع العطور و فرشة دهان صغيرة ثم اغمر مكعبات الخشب في العطر المتوفر لديك واتركه طوال الليل .

وتفقده كل فترة للتأكد من أن المكعبات مغمورة بالعطر ، ستمتص قطع الخشب العطر والآن حصلت على مكعبات عطرية تستخدمها في تعطير منزلك ، كل فترة ضع القليل من العطر على الخشب ليحافظ على رائحته.

3ـ صناعة الشموع من قشور البرتقال :
إذا كنت تعتقد أن البرتقال للأكل فقط فقد أخطأت ، يمكنك صناعة الشمع العطري من البرتقال ، بخطوات بسيطة كل ما عليك فعله هو أن تحضر برتقالة وتقسمها نصفين ، وقم بفصل الفاكهة عن القشرة بالسكين ، لكن تأكد من تركك للجزء الأبيض في المنتصف .

ثم ضع بعض من زيت الزيتون أو أي زيت آخر ، واتركه في قشرة البرتقالة لمدة 45 دقيقة ثم احضر شمعة وحاول أن تشعل القطعة البيضاء في منتصف البرتقالة في البداية ستحتاج إلى دقيقتين أو ثلاثة دقائق إلى أن تجف حاول بعد ذلك الوقت مرة أخري وستشتعل ويصبح لديك شمعة عطرية.

4ـ معطر الجو الهلامي :
إذا كنت لا تفضل الشموع العطرية يمكنك أن تصنع معطر جو هلامي ، كل ما ستحتاجه هو زجاجة تتحمل السخونة و جيلاتين غير منكه وملون غذائي وملح وزيت عطري ، نظف الزجاجة جيدا وضع قطرات من الملون الغذائي وحوالي 30 قطرة من الزيت العطري .

وكلما أكثرت كلما حصلت على رائحة أقوى ، وقم بغلي كوب من الماء ثم أضف عليه الجيلاتين واحرص على التقليب المستمر ، وعندما تتأكد من ذوبان الجيلاتين في الماء المغلي أضف كوب ماء بارد ، وملعقة ملح عليهم ثم ضعهم في الزجاجة ، واتركهم للصباح إلى أن يتماسك الهلام.

5ـ أعواد العطر :
احضر مزهرية وأملئها بخليط من الزيت العطري وزيت الأطفال واحضر أعواد الطبخ الخشبية وضعها في المزهرية وستعمل الأعواد على تعطير الجو.

6ـ أعواد القرفة :
أحضر شمعة عريضة وأحضر أعواد القرفة ، قص الأعواد لكي تصبح بنفس طول الشمعة ، ثم الصق الأعواد حول الشمعة بمسدس شمع ، الآن أصبح لديك شمعة جميلة برائحة القرفة.

7ـ أوراق الورد المجففة :
أحضر باقة ورد واربطها واتركها لتجف ثم بعد أن تتأكد أنها جفت تماما ، ضعها في برطمان ، وضع فيه أي نوع زيت عطري تفضله ، واترك الباقة لمدة أسبوعين إلى أن تمتص الزيت ثم أخرجها وضعها في أي مزهرية واستمتع بالرائحة والمنظر الجميل.

8ـ البيكنج صودا :
أحضر برطمان زجاجي ، وضع فيه البيكنج صودا و10 قطرات من الزيت العطري ، وانزع الغطاء الخاص به وضع مكانه ورق مقوى وثبته بشريط لاصق واصنع فتحات صغيرة في الورق لتفوح منها رائحة الزيت العطري.

9ـ أكياس تعطير الجو :
اصنع أكياس قماش صغيرة ، وضع بها قطع قطن مبللة بزيت عطري أو بعض أعواد البخور الصغيرة وعلقها في المكان المراد تعطيره.

10ـ الريحان والليمون :
ضع ثلاث أرباع كوب ماء في وعاء وضع به بعض أعواد الريحان ، واتركه يغلي ثم صفي الماء المغلي من الريحان وأضف عليه قطرات من زيت الليمون العطري ، وضعهم في زجاجة رش واحصل على معطر جو طبيعي جميل الرائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *