10 أشياء خاطئة تفعلها بسيارتك

بعض الناس ليس لديهم أدنى فكرة عن كيفية استخدام أو إصلاح أو حتى الحفاظ على سيارتهم فدوعنا نساعدكم في هذا الشأن .

1- عدم ضبط المرايا الجانبية
قد تعتقد أنك قد حصلت على إلاعداد الكامل وضبط المرآة الخاصة بك ، ولكن هناك في الواقع تقنية مناسبة تضمن لك القضاء على تلك البقعة العمياء .

2- وقوف السيارات ليلاً
إذا قمت بالتوقف عند جزء غير محدود من الطريق ليلاً ، يجب استخدام أضواء وقوف السيارات ( إذا كانت لديك في سيارتك ) ، فهذا يضمن لمستخدمي الطريق الآخرينر ؤية أكثر وضوحاً لسيارتك وتفادي التصادم بها .

3- عم سحب فرامل اليد
وهذه أحد النقاط التي ستسبب الكثير من النقاش في التعليقات ، ولكن عليك حقاً الضغط على الزر الموجود بفرامل اليد .

4- إساءة استخدام المحرك الخاص بك
معظم الناس هنا سوف تفهم لماذا يجب أن لا تقود سيارتك بهمجية وإندفاع ، في الأساس إذا كنت تفعل أي شيء آخر غير القيادة بحكمة وحذر فأنت تخطئ بحق سيارتك ، كما يجب فحص عدادات الحرارة والاهتمام بأجهزة القياس الخاصة بدرجة الحرارة ، أذا كانت لديك رحلة طويلة ، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من السيارات التوربيني ، كما يجب تجنب سخونة المحرك وحاول اعطاء السيارة بعض الوقت الكافي لتبرد قبل تشغيلها مرة أخرى .

5 -استخدام أضواء الضباب فقط عندما يكون الجو ضبابي
وتستهدف هذه النصيحة إلى حد كبير المسنين ، وأذا كنت ضعيف البصر ولا يمكن أن ترى مستخدمي الطريق الآخرين ، فهذا لا يعني أنهم لا يستطيعون رؤيتك ولا يجب استخدام ضوء الضباب الخاص بسيارتك فقط عندما يكون الجو ضبابياً .

6- عدم ضبط ضغوط الأطارات ، تغيير الزيت
بالتأكيد مع مرور الوقت أذا كنت تقود السيارات لسنوات ، فستعرف تقريباً كم مرة يجب عليك تغيير زيت سيارة الخاص بك ، وما هي السوائل واين توضع في كل جزء ، وما هو ضغط الإطارات المناسب … الخ .

7- اهمال الفحص الدوري لسيارتك
 الكشف بانتظام وتقديم خدمة مستمرة لسيارتك تجعلها تبلى حسناً ، ويمكنك ملاجظة أي ملحوظة صغيرة حتى لا تتحول إلى مشاكل أكبر .

8– الضغط على الفرامل عندما يأتي شخص ما نحوك
  أذا كنت تلتزم بالبقاء في الحارة الخاص بك فلن تحتاج إلى استخدام الفرامل في كل مرة كنت تواجه سيارة قادمة نحوك .

9. الاختناق في حركة المرور
على الطريق السريع عندما تكون تجد إشارات علوية إلى أن هناك حارة سوف تغلق ، يجب عدم الاندماج الفوري في الممرات المفتوحة ، يجب عليك في الواقع عند القرب من الوصول إلى تلك عرقلة أن تبدأ في الاندماج في أي خط مفتوح ، وبهذه الطريقة أنت تحصل على الاستفادة القصوى من مساحة الطريق المتاحة ، فتجنب حدوث ذلك يجنبنا الكثير من الاختناقات المرورية الكبيرة التي تحدث .

10 – فتح سيارتك عن طريق توجيه ريموت التحكم عن بعد مباشرة للسيارة
التوجه المباشر لجهاز التحكم عن بعد ( الريموت ) في السيارة ليست الطريقة الأكثر فعالية لاستخدامه ، فتوجيه الغير مباشر للسيارة يعمل على تضخيم إشارتة ، وهذا يعني أنك يمكنك فتح السيارة من بعد .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *