أفكار لتناول وجبة فطور صحية وشهية

تعد وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم خاصة بالنسبة للأشخاص التي تسعى للحفاظ على وزن صحي ، لذا من المهم البحث عن خيارات مثالية وذكية لوجبة إفطار شهية ، وعندما نتحدث عن وجبة إفطار شهية وصحية نقصد مزج مجموعة من العناصر الغذائية .

ومن تلك العناصر الغذائية التي يجب على وجبة الإفطار أن تضمنها هو الحبوب الكاملة والبروتينات قليلة الدهون والفاكهة ، حيث يجب تناول أطعمة تحتوي على الكربوهيدرات المركبة وبروتينات وكمية قليلة من الدهون ، وهذه المجموعة من العناصر الغذائية تضمن لك الشعور بالشبع لفترة أطول وتقلل شعورك بالجوع .

إليك مجموعة من الأفكار لوجبة إفطار شهية :
– تناول حبوب الإفطار الشهية :
حبوب الإفطار تحتوي على نسبة عالية من الألياف خاصة عند تناولها مع قطع من الجرانولا والموز والحليب قليل الدسم أو الزبادي خالي الدسم ، وبذلك المزيج يحصل الجسم على كمية جيدة من الألياف ومن البروتين ومن معادن الكالسيوم والبوتاسيوم .

– تناول التوت :
يعد تناول التوت خيار جيد لوجبة الإفطار خاصة عند مزجه مع الزبادي اليوناني والقليل من العسل ، وقليل من حبات اللوز المحمص فذلك المزيج يحتوي على نسبة عالية من البروتين يساعد على شعورك بالشبع لفترة أطول .

العصائر المخلوطة بالزبادي ( الأسموزي ) :
يعد الأسموزي خيار مغذي لوجبة إفطار مثالية خاصة عند صنعها من مزيج التوت والزبادي قليل الدسم ، وحفنة قليلة من السكر ويعد الأسموزي وجبة مثالية مليئة بالبروتين ومنتجات الحليب وهي وجبة سريعة في التحضير .

– الحبوب الدافئة لمزيد من الدفء :
ينصح بتناول ربع كوب من الشوفان الدافيء المعد في الميكرويف والممزوج بالردة والحليب وقليل من التوت وشراب القيقب ، حيث تعد وجبة مثالية تحتوي على كمية كبيرة من الألياف.

– البيض :
فيعد البيض المخفوق وجبة مثالية خاصة عند تناوله مع قطعة من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة ، وقليل من الزبدة فهي وجبة مثالية تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين .

–  لفائف خبز التورتيلا :
لفائف البيض بخبز التورتيلا تعد وجبة شهية للإفطار ، خاصة مع بعض من الكريمة الحامضية والجبن قليل الدسم .

– الجبن القريش :
مزيج من جبن القريش مع بعض المكسرات والفاكهة ، تعد وجبة مثالية تحتوي على البروتين والكالسيوم .

– الخضروات :
يمكنك إضافة الخضروات إلى وجبة إفطارك عن طريق مزج بعض أنواع الخضروات الطازجة مع البيض المخفوق ، مثل نصف كوب من المشروم أو كوب من الخضروات المطهية على البخار مثل البروكلي والسبانخ .

– الحبوب الكاملة :
المافن ( نوع من الكعك الخفيف ) المصنوع من الحبوب الكاملة مع زبدة الفول السوداني ، والتي تعد خيار مثالي لوجبة إفطار شهية خاصة مع شرائح فاكهة مثل التفاح مع كوب من الحليب ليضمن حصول الجسم على الكالسيوم والبروتين .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *