طرق إزالة بقع الدم من على الملابس

يجد الكثير منا صعوبة في إزالة بقع الدم من الملابس ، بل ويجب إزالة بقع الدم بعناية حتى لا يحدث تلف للملابس ، ويجب تجنب استعمال الماء الساخن أو المواد الكيميائية ، وهناك 4 طرق للتخلص من بقع الدم في الملابس .

طرق إزالة بقع الدم من الملابس :
1- عن طريق الماء والصابون :
بلل بقعة الدم بقليل من الماء البارد ، وإذا كانت بقعة الدم كبيرة يمكن نقع الملابس في وعاء به ماء بارد ، ولا تستخدم الماء الفاتر أو الساخن فهي تجعل من الصعب إزالة البقع ثم قم بوضع قليل من سائل غسيل الأيدي أو فرك البقعة بقوالب الصابون الصلبة .

قم بفرك البقعة بقطعة من الأسفنج وكرر الخطوات السابقة عدة مرات حتى زوال بقعة الدم ، ثم ضع الملابس في الغسالة وقم بغسلها بالطريقة العادية بمسحوق الغسيل الخاص بغسالتك ولاحظ عدم استخدام ماء دافيء في الغسالة بل بقع الدم تحتاج الماء البارد .

ثم قم بتجفيف الملابس في الهواء الطلق ، ولا تقوم بكي الملابس إذا كانت بقعة الدم لازالت واضحة حيث عملية الكي ستزيد من ثبات بقعة الدم .

2- غسل بقعة الدم بمحلول الملح :
حاول أن تخرج بعض من بقع الدم عن طريق غسلها بالماء البارد ثم في وعاء منفصل ، قم بمزج مقدارين من الملح مع مقدار من الماء البارد حتى تتكون عجينة من الملح وكمية الملح والماء تعتمد على كمية البقعة الموجودة .

ثم ضع العجينة المصنوعة من الملح على البقعة ثم قم بفرك العجينة بلطف على الملابس ، ثم استمر حتى زوال بقعة الملابس وبمجرد التخلص من البقعة ، قم بشطف قطعة الملابس بالماء البارد ثم ضع الملابس في الغسالة وقم بغسلها بالطريقة العادية بالماء البارد .

3- استخدام ماء الأكسجين :
ماء الأكسجين قد يسبب إزالة بعض ألوان اللابس لذا لابد من تجربة قطرة من ماء الأكسجين على جزء من الملابس لاختبار درجة تحمل الملابس له ، وإذا لاحظت عدم تأثر الملابس قم باستعمال ماء الأكسجين كطريقة لتنظيف بقعة الدم من على الملابس .

ضع نصف كوب من ماء الأكسجين إلى نصف كوب من الماء ويمكن تجربة المحلول بعد تخفيفه على قطعة صغيرة من الملابس لضمان عدم إيذاء الملابس ، ثم اسكب محلول ماء الأكسجين المخفف على البقعة ، فقط ستلاحظ حدوث فوران مما يؤكد فاعلية تلك الطريقة وافرك المنطقة حتى تزول البقعة ثم نظفها بالماء البارد بالطريقة المعتادة .

4- استخدام الأمونيا أو النشادر :
ضع ملعقة من الأمونيا مع نصف كوب من الماء ، ويجب مراعاة أن الأمونيا مادة قوية يجب وضعها فقط على البقع الصعبة ولا يستخدم للملابس الحريرية أو الصوف وستزول البقعة في خلال دقائق ثم اشطفها بالماء .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *