7 فوائد صحية لشرب الماء مع الليمون

العديد من المطاعم تقدم الماء مع الليمون بشكل روتيني ، ويبدأ بعض الناس يومهم بشرب الماء مع الليمون على الريق بدلاً من القهوة أو الشاي ، وليس هناك شك أن الليمون لذيذ ، ولكن إضافته إلى الماء يجعل هذا الخليط مفيد لصحتك ، فهناك الكثير من الفوائد الصحية للماء مع الليمون ، وقد تم إجراء بعض البحوث العلمية على وجه التحديد حول تأثير الماء والليمون على الصحة ككل ، فماذا وجدت تلك الدراسات :

1. يعزز الترطيب
الماء هو أفضل المشروبات التي يحتاجها الجسم للترطيب ، ولكن بعض الناس لا يحبون طعم المياه من تلقاء نفسها ، لكن إضافة الليمون يعزز نكهة المياه ، والتي قد تساعدك على شرب كميات أكثر .

2. مصدر جيد من فيتامين C
فالفواكه الحمضية مثل الليمون عالية في فيتامين C ، وهو مضاد الأكسدة الأساسي الذي يساعد على حماية الخلايا من الجذور الحرة الضارة ، فيتامين C أيضاً يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية ، وانخفاض ضغط الدم ، وأظهرت الأبحاث التي نشرت عن السكتة الدماغية أن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين C وخاصة الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة مع ارتفاع ضغط الدم ، لديهم خطر أكبر للأصابة بالسكتة الدماغية ، قد يساعد فيتامين C أيضاً على منع أو الحد من مدة نزلات البرد في بعض الناس ، بالرغم من أن الليمون لا يتصدر قائمة الحمضيات الغنية بفيتامين C ، إلا أنه لا يزال مصدراً جيداً لفيتامين C ، وفقاً لوزارة الزراعة في الولايات المتحدة ، 1/4 كوب من عصير الليمون الخام يوفر حوالي 23.6 جرام من فيتامين C ، وهذا أكثر من 30 % من البدل اليومي الموصى بها .

3. يحسن كفاءة الجلد
قد يساعد فيتامين (ج) الموجود في الليمون على تقليل تجاعيد وجفاف الجلد ، لكن كيف يحسن الماء من كفاءة الجلد ؟ فهذا مثير للجدل ، ولكن هناك شيء واحد مؤكد ، إذا فقد بشرتك الرطوبة ، يصبح الجلد جافاً وأكثر عرضة للتجاعيد ، لذا لصحتك يجب شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً للبقاء رطباً ولتساعد الجلد في التخلص من السموم .

4. يدعم فقدان الوزن
وأظهرت دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الحيوية والتغذية أن مضادات الأكسدة بوليفينول الموجودة في الليمون خفضت بشكل ملحوظ زيادة الوزن الناجمة عن اتباع نظام غذائي عالي الدهون في الفئران ، وبالإضافة إلى ذلك تحسنت مقاومة الأنسولين ، في حين أن نفس النتائج تحتاج إلى أن تثبت في البشر .

5. يساعد على الهضم
بعض الناس يشربون يومياً الماء مع الليمون كملين طبيعي في الصباح للمساعدة في منع الإمساك ، شرب الماء الدافئ أو الساخن مع الليمون عند الاستيقاظ قد يساعد على حركة الجهاز الهضمي ،  ومنع تراكم السموم .

6. يعمل على انعاش النفس
هل سبق لك أن قمت بفرك الليمون على يديك لإزالة رائحة قوية ؟ ، نفس الشئ ينطبق على رائحة الفم الكريهة الناتجة من تناول الأطعمة ذات الروائح القوية مثل الثوم والبصل أو الأسماك ، ستبقي أنفاسك أحلى من خلال شرب كوب من الماء مع الليمون بعد وجبات الطعام وأيضاً أول شيء في الصباح ، ويعتقد أن الليمون يتحفز اللعاب ، والماء يساعد على منع جفاف الفم ، الأمر الذي يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة الناجمة عن نمو البكتيريا الزائدة بالفم .

7. يساعد على منع حصى الكلى
حامض الستريك في الليمون قد يساعد على منع تكون حصوات الكالسيوم فى الكلى ، لذا يٌوصي بزيادة كمية حامض الستريك للحد من خطر تكوين حصوات الكالسيوم ، فشرب الماء مع الليمون لا يساعدك فقط على الحصول على المزيد من حامض الستريك ، ولكن أيضا الماء الذي تحتاجه لمنع تلك الحصوات .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *