طرق طبيعية للتخلص من آلام الركبة

إن آلام الركبة من الأمراض الشائعة التي تحدث إما بسبب الإصابة أو أنها تحدث بشكل طبيعي نتيجة المجهود اليومي ، وقد كانت آلام الركبة سائدة فيما مضى بين كبار السن حيث تبدأ السوائل الموجودة بين الغضاريف في الجفاف ، أما الآن فقد شاع انتشار آلام الركبة بين الشباب بسبب نمط الحياة الحديثة ، وهي من الآلام الأكثر تعقيدًا في الجسم ، لأنها تجلب الكثير من الإزعاج للحياة ، وهناك بعض العلاجات المنزلية التي تفيد في التخلص من آلام الركبة في وقت مبكر :

الجزر :
يستخدم الجزر في التقاليد الصينية كعلاج أساسي لآلام المفاصل والركبتين ، والجزر مصدر أساسي للألياف والمغذيات ، ولذلك فإنه تناوله بشكل دائم يحد من ألم الركبتين .

 الماء :
إن الماء هو العنصر الأكثر أهمية بالنسبة للإنسان بعد الهواء ، وتناول كوب واحد من الماء يفيد الجسم والصحة العامة بشكل كبير ، وهو ضروري لترطيب الغضاريف حول الركبة .

البصل :
يحتوي البصل على مضادات للالتهاب ، والتي تسعد على تخفيف ألم الركبة بشكل كبير ،كما أنه يساعد في تعزيز مناعة الجسم ، وزيادة محتوى الكبريت .

زيت جوز الهند :
يقوم زيت جوز الهند بعلاج العديد من الأمراض ، وتسخين كوب من زيت جوز الهند واستخدامه لتدليك الركبة وهو دافئ يساهم بشكل كبير في تسكين الألم ويحفز تدفق الدم حول المفاصل .

الحليب والكركم :
إن مزيج الحليب والكركم له خصائص مطهرة كبيرة ، كما أن له فوائد صحية كثيرة ومنها تخفيف آلام الركبة .

بذور الحلبة :
أن بذور الحلبة لها فوائد طبية عديدة ، ويمكن سحقها ومزجها مع القليل من الماء لتكوين عجينة ودهنها على الركبة لتخفيف الألم .

مشروب الكركم والزنجبيل :
إن الكركم والزنجبيل من مضادات الالتهاب الطبيعية ، وهي تساعد بشكل كبير في التخلص من ألام المفاصل ، ويمكن غلي كوب كبير من الماء وإضافة الكركم والزنجبيل إليه للحصول على نتائج فعالة .

الأطعمة الغنية بالماغنسيوم :
يعمل الماغنسيوم على تقليل الاستجابة البيوكيميائية في الجسم ، وبهذه الطريقة يحدث نوع من التخدير لمستقبلات الألم حول الركبتين ، وهو يساعد أيضًا على استرخاء العضلات والأعصاب ، كما أنه يقوي العظام .

زيت الزيتون البكر :
يساعد زيت الزيتون البكر على تهدئة مناطق الألم ، وهو يحتوي على مادة الأوليوكانيال التي تساعد في تخفيف الألم ، وتدليك الركبة بانتظام بزيت الزيتون يساعد في تخفيف الألم .

أوراق الهندباء :
يمكن أن تكون أوراق الهندباء مفيدة في التعامل مع الألم المزمن ، لأنها تحتوي على فيتامينات  A,Cالتي تساعد في إصلاح الأنسجة التالفة ، وهي أيضًا مضادات طبيعية للالتهابات .

التمارين الرياضية :
هناك بعض التمارين المخصصة لتخفيف آلام الركبة ، وهي تساعد في تخفيف الخشونة في مفاصل الركبة .

زيت الكافور والنعناع :
يساعد خليط زيت الكافور مع النعناع في تخفيف الألم حول الركبة ، ويمكن استخدام هذه الزيوت في التدليك بانتظام للحصول على نتائج فعالة .

التمر :
يحتوي التمر على بعض المعادن الهامة مثل الحديد والفسفور ، كما أنه غني بفيتامينات A,B,C وو يساعد في تخفيف ألم الركبة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *