طريقة تحضير صابون رغوي مرطب لليدين

من الجيد أن تستبدل مستحضرات العناية الشخصية بوصفات منزلية خالية من المواد السامة والكيميائية التي تحتويها بعض المنتجات التجارية ، ومن تلك الأغراض صابون غسل اليدين حيث يمكنك الاستغناء عن شرائه وصنعه بطريقة بسيطة في المنزل ، من زيوت أساسية ومواد غير سامة .

ولماذا ننصح بهذا التحول ؟ ، لتتجنب الروائح الصناعية والمواد الكيميائية التي تُحدث ضررًا على المدى البعيد ، بل وهي طريقة بسيطة لن تستغرق أكثر من 5 دقائق في صنع الصابون الرغوي الخاص بغسل يديك بل وغير مُكلف .

وطبق ما أقرته منظمة الغذاء والدواء العالمية FDA ، أن الصابون التجاري يحتوي على مزيج من المواد الطبيعية والصناعية والتي لا يعلن عنها المُصنعين ، باعتباره سر من أسرار المهنة لذا ننصح بتطبيق تلك الوصفة .

كما يسبب الصابون التجاري بعض جفاف لليدين ، لكن عندما تصنع الصابون في منزلك يمكنك إضافة بعض المواد الطبيعية المرطبة مثل جل صبار الألوفيرا ، بل والرائحة المفضلة لديك عن طريق استخدام الزيوت الأساسية المعطرة .

بل ويمكن الاستفادة من فوائد زيت جوز الهند ومزجه في وصفتك أو إضافة الجلسرين أثناء صنع الصابون الخاص بك ، فكلها مكونات تضيف فوائد تضيف ترطيب إلى الصابون الخاص بك لذا يفضل عمل الصابون في المنزل عن شرائه تجاريًا .

بل ويمكن مزج عدة أنواع من الزيوت الأساسية لتحصل على فوائد متعددة ، مثل استخدام زيت الريحان الذي يعطي رائحة مذهلة للصابون ، وبالتالي الصابون المنزلي يوفر لك نظافة لليدين ورائحة مذهلة وترطيب رائع لبشرتك .

طريقة تحضير صابون رغوي مرطب لليدين :
المكونات :
1 زجاجة موزع رغوة أو ( ديسبينسر)  بحجم 8 أوقية .
2 أوقية من الصابون القاسي السائل غير المعطر
1 ملعقة كبيرة من الجلسرين النباتي
1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
10-20 قطرة من الزيوت الأساسية المفضلة لديك .
ماء نقي أو ماء مقطر .

ملحوظة هامة :
يمكن استخدام موزع الرغوة من النوع البلاستيك لكن إذا قمت بوضع زيوت الفاكهة الحمضية مثل زيت الليمون أو غيره ، يفضل استعمال موزع رغوة زجاجي لأن الزيوت الحمضية تتفاعل مع الأوعية البلاستيكية وتتلفها

الطريقة :
1- في موزع الرغوة قم بوضع الصابون السائل الغير معطر مع المعلقة الكبيرة من الجلسرين النباتي مع الملعقة الكبيرة من زيت جوز الهند مع 10 نقط من الزيوت الأساسية التي أخرتها .
2- أضف الماء المقطر حتى تمتليء عبوة موزع الرغوة .
3- رج جيدًا حتى تختلط كل المكونات معًا .
4- يمكنك إضافة المزيد من قطرات الزيوت الأساسية إذا شعرت أن الرائحة ضعيفة .
5- الآن أصبح لديك صابون رغوي مرطب يصلح للاستخدام الفوري .

– إذا لم يتوفر لديك الجلسرين النباتي أو زيت جوز الهند ، يمكن وضع أحد الزيوت الأساسية المفضلة لديك فقط .
– عادة لا تختلط الزيوت مع الماء فعند ترك العبوة سينفصل الزيت عن الماء ، لذا قبل كل استعمال تأكد من الرج بقوة حتى تمتزج المكونات معًا مرة أخرى .

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *