الطريقة المثالية لتخزين العطور

عادًة لا يتم كتابة تاريخ صلاحية على العطور ، ولكن يمكنك أن تزيد متوسط عمر زجاجة العطر عن طريق تخزينها بطريقة مناسبة ، حيث يجب حفظ زجاجات العطر بعيدًا عن الضوء المباشر والحرارة المرتفعة بل يجب وضع العطور في أوعية صالحة للتخزين .

أولًا : أختر مكان مناسب للتخزين
– يجب تجنب وضع العطور في ضوء الشمس المباشر ْ، كما يدوم العطر لفترة طويلة عند حفظه في مكان مظلم ، لذا تعد الخزانة المنزلية أو مكان ما داخل الدرج هما المكان الأنسب لتخزين العطور ، وعادًة ما تدوم العطور التي تكون محفوظة بداخل زجاجات ملونة ، لفترة أطول من العطور المحفوظة في زجاجة شفافة .

– أبحث عن مكان يتمتع بدرجة حرارة ثابتة ، لأن حدوث ارتفاع أو انخفاض في درجة الحرارة سوف يؤثر على رائحة العطر وبالتالي يجب حفظ العطور في درجة حرارة ثابتة ، وبالتالي لا يجب حفظ العطور في الحمام أو المطبخ و يفضل وضع العطر في درج موجود في غرفة المعيشة .

– يجب حفظ زجاجة العطر في الأماكن البعيدة عن الرطوبة حيث تؤثر الرطوبة على جودة العطر لذا تعد فكرة حفظ العطور في الحمام فكرة سيئة للغاية ، كما يمكن حفظ العطور داخل الثلاجة ، و لكن لا يجب وضع العطور في ثلاجة شديدة البرودة لأن ذلك يسبب تلف للعطر .

– تعد الأدراج هي الوسيلة المثالية لتخزين العطور ، و لكن  ليست كل الأدراج صالحة للتخزين حيث يجب تجنب وضع العطور في أدراج الحمام أو المطبخ أو الأدراج القريبة من النوافذ .

ثانيًا :أختر وعاء مناسب للتخزين .
إذا كانت لديك العبوة الخاصة بزجاجة العطر فضع عطرك بداخلها ، لأن تلك العبوات تساعد على حماية العطر من الرطوبة والحرارة وتأكد أن زجاجة العطر محكمة الغلق ، بل و عند السفر يمكنك حفظ العطر في زجاجة صغيرة خاصة بالسفر بدلًا من وضع الزجاجة الكبيرة دون الحاجة لذلك .

ثالثًا :امنع التلف من أن يلحق بزجاجة عطرك
– لا تترك زجاجة العطر بدون الغطاء بعد الاستعمال ، لأنه كلما قل تعرض العطر للهواء كلما تمكنت من المحافظة على عطرك لفترة أطول .

– تجنب رج زجاجة العطر حيث يقوم العديد من الناس برج زجاجة العطر قبل استعمالها ، ولكن رج العطر يسمح بدخول مزيد من الهواء مما يجعل استعمال العطر أكثر خطورة .

– تجنب حفظ زجاجة العطر في أرفف عالية لأن ذلك يعرض زجاجة العطر الخاصة بك إلى السقوط ، بل يجب وضع العطور في أدراج أرضية أو سفلية خاصة إذا كنت تعيش في مناطق تتعرض لهزات أرضية مثل كاليفورنيا .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *