حقائق مثيرة حول زيت الزيتون الإيطالي

1.  شجر الزيتون جاء إلى إيطاليا منذ حوالي 1000 سنة :
الشجرة أو الشجيرة التي تنتج الزيتون المستخدم في زيت الزيتون موطنها الأصلي في البحر الأبيض المتوسط وآسيا وأفريقيا و أنها لم تكن موجودة في إيطاليا ، ونحن نعتقد أن الإغريق هم من جلبوا شجر الزيتون إلى إيطاليا حوالي 1000 قبل الميلاد ومن هنا بدء ازدهار الزيتون في إيطاليا .

2. شجرة الزيتون يمكن أن تعيش لمدة تصل إلى 2000 سنة :
واحدة من حقائق شجر الزيتون الأكثر إثارة هي أن الشجرة يمكن أن تعيش لمدة 2000 سنة ، كما انها تعد شجرة مرنة جداً لأنها تواجه المناخات الصعبة ، وخاصة الحارة منها ، بشكل جيد للغاية .

3. هناك درجات وأنواع مختلفة من زيت الزيتون :
أولاً هناك زيت الزيتون البكر الممتاز وهو الأكثر نقاء وأفضل نوعية ، ثم  يأتي زيت الزيتون البكر الذي يتم انتاجه من زيت الزيتون البكر الممتاز ، والذي يتم أستخلاصه باستخدام طريقة مماثلة ، ثم هناك زيت الزيتون النقي وهو مزيج من زيت الزيتون المكرر والبكر ، أنه أقل في الجودة وليس لديه نفس كمية مضادات للأكسدة الموجودة في الأنواع السابقة .

4. هناك أختبار لتفرقة زيت الزيتون البكر الممتاز من الأصناف الأخرى من زيت الزيتون :
زيت الزيتون البكر الممتاز هو “أعلى” جودة في زيت الزيتون التي يمكننا شراؤه ، هناك متطلبات تقييد بإنتاج زيت الزيتون البكر الممتاز وهو الذي يتميز عن زيت الزيتون العادي ، يتم استخراج الزيت في غضون 24 ساعة من زيتون تم انتقاؤها في درجة حرارة أقل (27 درجة مئوية) ، ثم يتم استخراج الزيت عن طريق العصر البارد بالماكينات ثما تتم التعبئته على الفور ، وذلك لأن أي الزيوت منتجة بعد أول عصر للماكينة تفقد جودتها ، فتكون أقل في فيتامين (هـ) ، وأقل في مضادات الأكسدة وبه المزيد من الحموضة .

5. زيت الزيتون حساس للضوء :
يمكن أن يكون للضوء تأثير ضار على زيت الزيتون ، لهذا السبب يتم تخزينه في زجاجات خضراء أو بني داكن ، فإذا تعرض زيت الزيتون للضوء ،تتدمر مضادات الأكسدة به ، فإنه يحتاج أن يتم تخزينه في خزانة مظلمة بدرجة حرارة الغرفة .

6. زيت الزيتون يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحتك :
واحدة من الحقائق المفضلة لدينا حول زيت الزيتون الإيطالي هو أن الاستهلاك المنتظم من زيت الزيتون البكر الممتاز يمكن أن يقلل ويحفاظ على ضغط الدم ، فأن زيت الزيتون يحتوي على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض القلب والسرطانات .

7. زيت الزيتون يمكن أيضاً أن يستخدم في روتين جمالك :
يمكنك استخدام زيت الزيتون في مياه الاستحمام لمساعدة البشرة ، ومثلاً على ذلك الممثلة (صوفيا لورين) كانت تفعل ذلك بانتظام لتحقيق ليونة لجلدها ، إذا كنتِ تستخدم بضع قطرات زيت الزيتون على الجلد الرطب ، مثل الوجهة حتى يمتصه ، فأنه يعمل مثل مرطب .

8.  زيت الزينون يستخدمه البعض كمنتج للشعر :
يمكن حتى استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز في الشعر لحمايته من آثار منتجات تصفيف الشعر ذو الحرارة المرتفعة .

9.  أكبر مستورد لزيت الزيتون الإيطالي هو الولايات المتحدة الأمريكية :
إيطاليا تصدر زيت الزيتون إلى الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من أي مكان آخر في العالم ،
لذلك ، إذا كنت تحب المنتجات الإيطالية والمواد الغذائية الإيطالية ، لماذا لا تأتي إلى إيطاليا وتجربها من المصدر .

الوسوم:

الوسوم المشابهة: