9 أطعمة لتقليل الشهية بشكل طبيعي

تخيل إذا كنت في منتصف مقابلة عمل وشعرت بالجوع ، بالتأكيد سوف تشعر بالارتباك ، فالجوع شعور مزعج وخاصة إذا شعرت بالجوع في وقت غير مناسب ، وربما تكون قد تناولت وجبة كبيرة وبالرغم من ظل تظل تشعر بالجوع ، وهذا بسبب الطريقة التي يعمل بها الدماغ ، فالمعدة عندما تبدأ في عملية الهضم وتنتج العصارات المعدية يتم إرسال إشارات الجوع إلى المخ بصرف النظر عن كمية الطعام الموجودة في المعدة ، وإذا تناولت الطعام مجددًا في هذه الحالة فإنك ستدخل في دائرة لن تنتهي .

إن الاستجابة للشعور المستمر بالجوع سوف يجعلك تتناول كميات كبيرة من الطعام ، ويمكن أن تدخل في مشاكل هضمية مثل عسر الهضم والحموضة وارتفاع الكولسترول وزيادة الوزن ، لذلك إذا أردت تجنب تلك المشاكل فعليك تناول ثلاثة أو أربعة وجبات متوازنة على مدار وتكون بكميات قليلة ، ولتجنب مشكلة الشعور بالجوع هناك بعض المكونات التي تساعد في التقليل من هذا الشعور منها :

1- أوراق النعناع :
أوراق النعناع لها القدرة على قمع الشهية بشكل طبيعي ، لأنها تقلل من إفراز الهرمونات المسئولة عن الجوع في الدماغ و لذلك فإن استنشاق أوراق النعناع أو مضغها يقضي على الشعور بالجوع .

2- بذور الشيا :
تستخدم بذور الشيا بشكل كبير في الآونة الأخيرة في أمور الصحة واللياقة البدنية ، وهي تعمل على قمع الشهية وإنقاص الوزن ، ولذلك فإن إدراج ملعقة كبيرة من بذور الشيا في طعامك يمكن أن تعطيك نتائج جيدة .

3- التفاح :
التفاح من الأطعمة الصحية جدًا ، وهو يعمل على منع إنتاج العصارات الهضمية الزائدة ، وبالتالي يقلل من الشعور بالجوع ، ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام ، كما أنه يساعد في فقدان الوزن .

4- الماء :
شرب لترين من الماء يوميًا على الأقل يساعد على منع الشعور بالجوع ، ويعطيك شعورًا بالامتلاء ، ويمكنك إضافة بعض قطرات من عصير الليمون إلى الماء للحصول على نتائج أفضل .

5- الشاي الأخضر :
الشاي الاخضر من المشروبات الصحية ، وله فوائد عديدة منها المساعدة في فقدان الوزن و منع السرطان ، وتساهم مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر في منع إنتاج هرمونات تحفيز الجوع .

6- الجريب فروت :
أثبتت الأبحاث أن استنشاق زيت الجريب فروت يساعد على تقليل الشهية ، ويساعد في فقدان الوزن عن طريق زيادة معدل الأيض بالجسم .

7- خل التفاح :
خل التفاح له فوائد صحية عديدة من بينها أنه يساعد في فقدان الوزن ، وعلاج التهابات المفاصل ومشكلات الهضم ، وهو أيضًا يعمل على تقليل الشهية بشكل طبيعي .

8- الزعفران :
الزعفران من التوابل التي تستخدم لإضافة نكهة جيدة إلى الطعام ، ويساعد أيًا في قمع الشهية .

9- الخيار :
الخيار من الخضروات التي تعمل على تهدئة حرقة المعدة ، كما أنها تعمل على تحييد أحماض المعدة وتمنحك شعور بالامتلاء ، وتساعد في تقليل الشهية بشكل طبيعي .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *